عطور

الفرق بين البرفان والـ body Mist والـ deodorant

أناقة وجمال المرأة هو أهم شي بالنسبة لها وأكثر ما يشغلها ولا بد سيدتي أن تهتمي أيضاً بنظافتك الشخصية وجمال رائحتك فهذا يبرز أنوثتك وجمالك.

تتعدد المنتجات المعطرة وتتنوع في الأسواق وتختلف أنواعها باختلاف مكوناتها وطريقة استخدامها بهذا حت لا تحتاري فقد وفرنا لك فيي هذا المقال الفرق بين البرفان والـ body Mist والـ deodorant.

الفرق بين البرفان والـ body Mist والـ deodorant

 البرفان

يعد البرفان من أول وأقدم الطرق لتعطير الجسم ويحتوي على مواد كحولية وزيوت طيارة ومواد صناعية ذات رائحة عطرة ترضي جميع الأذواق.

يمكنك رشه على ملابسك فبل الخروج أو على ساعد اليد على الجلد حتى يظل عالق عليك لأطول فترة ولكن لا ينصح بالإكثار من وضعه لأنه يسبب مشاكل كثيرة للبشرة.

البودي ميست body mist

ستجدينه في محلات المستحضرات التجميلية باسم body splash وbody spray ويتكون من مجموعة من الزيوت العطرية الخفيفة والتي يمكن وضعها على الجلد بأمان كما أنه أرخص سعراً من البرفان.

مزيل العرق

يطلق عليه أيضاً deodrant يتكون من مواد طبية تعمل على تغطية رائحة العرق ويوضع تحت الإبط مباشرة وتكون له رائحة عطرة خفيفة لتغطي على رائحة العرق، هناك أنواع منه يعمل على تقليل كمية العرق التي تفرزها الغدد العرقية ويسد مسام الجلد.

أضرار استخدام البرفان

  • اسمرار الجلد: قد يسبب الكحول الموجود في لبرفان حدوث تصبغات في الجلد مع كثرة استخدامة ويسبب اسمرار تلك المنطقة خاصة منطقة الرقبة لأنها منطقة حساسة ويصعب علاجها بعد ذلك وإرجاعها إلى درجة لونها الطبيعية.
  • حساسية الجلد: إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة فقد يسبب لك البرفان رد فعل تحسسي كبير ومن أعراضه الحكة والاحمرار والالتهابات الشديدة والتي قد تختفي تاركة بقع سوداء خلفها.
  • يؤثر على الجهاز التنفسي: قد يسبب استنشاق العطور إلى الإصابة بلحساسية والتهاب الجيوب الأنفية والربو وما يصاحبه من أعراض خطيرة مثل الكحة الشديدة وضيق التنفس وذلك بسبب المواد الكيميائية الطيارة التي يتكون منها العطر.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى