مكياج

كيف تختارين أحمر الشفاه الصحيح؟

أحمر الشفاه أكثر أدوات التجميل التي توجد عند كل فتاة والتي تضيف لمسة أنوثة وجمال للفتاة، ولكن بسبب الأعداد المهولة لألوان احمر الشفاه تتعرض الكثير من الفتيات للحيرة في اختيار المناسب معها.

فقد تجد أكثر من 20 درجة من نفس اللون، و تمثل أيضاً الموضة المتبعة لكل سنة لأحمر الشفاه فمثلا السنة الماضية سيطر اللون الأحمر الناري على الساحة و لكن ظل السؤال هل هذا اللون يليق بي؟ و للحد من حيرتك سوف نعرفك كيف تختارين أحمر الشفاه الصحيح لاتباع الموضة و جعلك مميزة.

كيف تختارين أحمر الشفاه الصحيح؟

أولاً؛ يجب عليك معرفة لون الأندرتون لدى بشرتك ودرجة لون بشرتك حتى تضعي أحمر الشفاه الصحيح، لكي تعرفي لون الأندرتون لديك يمكن أن تضعي يدك خصوصاً المعصم تحت نور قوي جداً ولاحظي لون الشرايين إذا كان لونها أخضر اذاً أنتي من أصحاب البشرة الداكنة أو الدافئة، أما إذا كان لون الشرايين أزرق فأنتي من أصحاب البشرة البيضاء الفاتحة أو الباردة.

البشرة السمراء الدافئة

أغلب ألوان و درجات أحمر الشفاه تليق بهذه البشرة مثل الألوان الداكنة من الأحمر والبينك والبني الغني حتى تزيدي من تناسق ألوان بشرتك، أما بالنسبة للألوان الهادئة مثل الروز والبيج الفاتح و أي لون يكون أفتح من لون البشرة.

البشرة البيضاء الباردة

ترغب هذه البشرة ببعض الدفء لبروز نضارتها و الحيوية فيها لهذا أغلب درجات الألوان التي تتكون من اللون الأزرق و ألوان اخرى تناسب هذا النوع من البشرة، يفضل استخدام الألوان الحمراء و البينك الغامق وألوان التوت كلها وألوان الباستيل الهادئ، يفضل الابتعاد عن الألوان الصريحة مثل البرتقالي أو الأحمر أوالفوشيا الفاتح جداً.

البشرة القمحي الفاتح

يليق بهذه البشرة الألوان الدافئة الغنية مثل الروز و الأحمر و البني الوسطية كما يليق بها ألوان الخوخي الهادئة، ابتعدي عن الألوان الفاتحة جداً مثل الباستيل الناعم وألوان البيج الفاتح المحايد.

البشرة القمحي الوسط (الزيتونة)

هذه البشرة تعتبر مميزة للغاية فهي يليق بها معظم ألوان أحمر الشفاه بسبب لونها المحايد فيليق بها ألوان الباستيل الهادئ و الأحمر و البني الصريح والألوان البرتقالية والبيج المحايد وألوان التوت ودرجات البنفسجي، كل ما عليك أن تختاري ما تشائين لوضعه.

أحمر الشفاه يزيد من جمالك و أناقتك، لذلك احرصي دائماً على وضع ما يناسبك منها و احرصي على اختيار اللون الصحيح مع الوقت والمناسبة الصحيحة.

الهايلايتر ..كيفية اختياره وتطبيقه في المكياج
قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى