موضة

تعرفي على احدث الوان صبغة الشعر موضة عام 2022

تفضل النساء دوماً خوض تجارب جديدة والظهور بإطلالات مختلفة ومنها التغيير في لون الشعر باستخدام الصبغات المختلفة التي تضفي على الشعر لوناً جذاباً وجميلاً يلفت الأنظار، وفي هذا الصدد نقدم لكم مقال اليوم الذي نستعرض من خلاله أفضل الوان صبغة الشعر وطريقة تطبيقها في المنزل، فتابعي معنا.

افضل صبغة شعر

تتعدد الوان صبغة الشعر إلا أن القليل منها هو الذي يكون مفيد للشعر ويضفي عليه الجاذبية والجمال، كما أن الكثير منها يحتوي على مادة الأمونيا التي تضر الشعر كثيراً وتتسبب في تقصفه وتساقطه مع كثرة استخدامها، ولكن توجد بعض الصبغات التي تتكون من مواد طبيعية 100% تعالج البهتان وتغذي الشعر من الجذور.

شامبو صبغ الشعر

لن تحتاجي بعد اليوم إلى الذهاب إلى مراكز التجميل أو البيوتي سنتر لكي تقومي بصبغ شعرك وتصفيفه وتحمل التكاليف الباهظة التي تنفقينها في هذه الأماكن، وذلك بعد أن اصبح بإمكانك القيام بهذه الأمور في المنزل ومن خلال وسائل تضمن لكِ نفس النتائج والفعالية.

شامبو صبغ الشعر أشهر وسيلة لاستعادة لون الشعر الطبيعي ومعالجة الألوان الباهتة، استعمليه على شعرك مرتين أسبوعياً وسوف تحصلين على نتائج ملموسة خلال فترة قصيرة، وإليكم الآن بعض الأنواع الشهيرة التي يمكنكم البدء في استخدامها:

شامبو John Frieda للشعر الاحمر

بفضل تركيبته القوية يعمل على معالجة البهتان وصبغ الشعر باللون الأحمر الذي يعد من أفضل الوان صبغة الشعر، كما يعمل على تنعيمه وترطيبه.

شامبو John Frieda للشعر الاحمر

شامبو Garnier fructis Color

إذا كنتِ من ذوات الشعر الأشقر ويتعرض شعركِ لأشعة الشمس الضارة التي تصيبه بالبهتان، فيجب عليكِ استخدام شامبو Garnier Nutrisse Color وهو يعد من أفضل الوان صبغ الشعر، كما أنه يُستخدم كمرطب فعال للشعر الجاف بفضل احتوائه على زيت الأفوكادو.

شامبو Garnier fructis Color

شامبو Together Beauty Purple

هذا النوع من الشامبو مفيد لذوات الشعر الأشقر حيث تساعد تركيبته المتميزة في إخفاء درجات اللون الأصفر، ويوفر تغذية متكاملة للشعر من الجذور حتى الأطراف.

شامبو Together Beauty Purple

شامبو Aveda Blue Malva للشعر الرمادي

يحتوي على الأوكالبتوس والليمون والإيلنغ العضوي، ويزيل جميع درجات اللون النحاسي كما أنه يساعد على تنظيف الشعر وتنعيمه.

شامبو Aveda Blue Malva للشعر الرمادي

شامبو Matrix Total Results Dark Envy للشعر البني الدافئ

الشامبو الأفضل في إبراز اللون البني الدافئ للشعر  من بين الوان صبغة الشعر المختلفة وإخفاء درجات اللون الأحمر بفضل تركيبته المتميزة التي تتكون من أصباغ زرقاء وصفراء.

شامبو Matrix Total Results Dark Envy للشعر البني الدافئ

 صبغة شعر بدون امونيا

مما لا شك فيه أن تغيير لون الشعر باستخدام الصبغات يضفي على المرأة مظهراً جذاباً وملفتاً للأنظار إلا أن كثرة استخدامها قد يؤثر بالسلب على صحة الشعر ويعرضه للجفاف والتقصف؛ بسبب احتواء العديد من أنواع الصبغات على مواد ومثبتات كيميائية ضارة ومنها مادة الأمونيا التي تسبب أضرار بالغة للشعر، ولهذا تبحث النساء عن صبغات خالية من مادة الأمونيا، ونقدم لكم بعضها من خلال السطور التالية:

صبغات شعر غارنييه

تحتوي صبغات شعر غارنييه على مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تغذي الشعر وتزيل البهتان وتوحد لون الشعر مثل الشيا وزيت الزيت الزيتون والأفوكادو.

وتتميز بأنها خالية من الأمونيا التي تؤثر على صحة الشعر وتوفر عدد من الصبغات مختلفة الألوان منها البني الفاتح، البني الغامق اللامع، الأحمر الكريزي العميق، الرمادي الداكن والأحمر الفاتح والتي تعد من أبرز الوان صبغة الشعر.

الوان صبغة الشعر من غارنييه

الوان صبغة الشعر من لوريال باريس

تحتوي صبغات شعر لوريال باريس على مكونات طبيعية منها غذاء ملكات النحل وزيت الأرجان وتعمل على تغذية الشعر وتقويته، وتُستخدم في إزالة البهتان من الشعر الرمادي وتوحيد لونه، وتتوفر صبغات لوريال باريس بالعديد من الألوان مثل الأرجواني، البني الفاتح، البني الغامق، الأسود اللامع، الأحمر، البني الشوكولاتة والأشقر الفاتح.

الوان صبغة الشعر من لوريال باريس

صبغة طبيعية للشعر

تلجأ بعض النساء إلى استخدام الصبغات الطبيعية للشعر نظراً لغلاء الصبغات الصناعية وتسبب بعضها في مشاكل للشعر كالتقصف والتساقط، ونقدم لكم من خلال السطور التالية مجموعة من الوصفات الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية والتي يمكن استخدامها في صبغ الشعر، كما تعمل على ترطيبه وتغذيته:

وصفة القهوة

وهي مناسبة لذوات الشعر البني الداكن، في وعاء عميق اخلطي ملعقتين كبيرتين من حبيبات القهوة مع ثلاث ملاعق من بلسم كونديشنر والقليل من الماء ثم قلبي جيداً، وبعد ذلك قومي بفرد القناع على شعركِ لمدة ساعة وغطيه بالمنشفة، ويُوصى باستخدام هذه الوصفة عدة مرات خلال الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

صبغة طبيعية للشعر بالقهوة

وصفة الشاي الأسود

تُستخدم لذوات الشعر البني والأسود، وتعطي نتائج فعالة للغاية نظراً لاحتواء الشاي على العديد من المواد المؤكسدة التي تستعيد لون الشعر الأصلي وتزيل البهتان.

وتُحضر من خلال خلط 250 جرام من أوراق الشاي الأسود مع لتر من الماء ثم غليها على النار لمدة نصف ساعة، ثم تُترك لمدة ساعة حتى تبرد وبعدها يمكنك تطبيقها على شعرك.

صبغة-طبيعية-للشعر-بالشاي-الأسود

طريقة صبغ الشعر بالبيت

طريقة صبغ الشعر بالبيت

لكي تقومي بصبغ شعرك في البيت وتحصلي على أفضل الوان صبغة الشعر عليكِ بتطبيق الخطوات التالية:

  • أولاً تجردي من أية اكسسوارات ترتديها.
  • ارتدي ملابس قديمة أو قومي بوضع فوطة على كتفيكِ.
  • مشطي شعرك جيداً، وبعد ذلك استخدمي كريم مرطب لدهنه على بشرتك حتى لا تلتصق بها ألوان الصبغة.
  • ارتدي قفازات اليدين قبل استخدام الصبغة.
  • قسمي الشعر إلى أربعة أجزاء، بعد ذلك قومي بإعداد الصبغة من خلال قراءة الإرشادات الموجودة على العلبة.
  • ثم قومي بفرد الصبغة على شعرك باستخدام فرشاة وابدئي بالجذور ثم الأطراف، وبعد الانتهاء من فرد الصبغة على كامل الشعر، قومي بتدليكه برفق بأطراف الأصابع.
  • اتركي الصبغة على شعرك على حسب المدة المحددة على العبوة.
  • بعد مرور الوقت المحدد قومي بغسل الشعر جيداً بالماء الدافئ وتأكدي من نزول الصبغة الزائدة من الشعر ثم اتركيه لمدة ساعة.
  • بعد ذلك اغسليه مرة أخرى بالشامبو والبلسم ثم قومي بتجفيفه جيداً حتى تلاحظي لون الصبغة.

صبغة شعر احمر

صبغة شعر احمر

تُعد صبغة الشعر الحمراء من الألوان الجريئة التي تضفي على أصحابها مظهراً جذاباً ولافتاً للأنظار، وهو أحد أفضل الوان صبغة الشعر التي تفضلها العديد من النساء، مناسب لأصحاب البشرة الفاتحة والداكنة، ويوجد منه عدة درجات مثل اللون الأحمر العنابي، الأحمر البنفسجي، الأحمر النحاسي، الأحمر الذهبي الوردي، الأحمر البني، الأحمر الروبي، الأحمر التوتي والأحمر الفراولة.

 صبغة شعر بني غامق

 صبغة شعر بني غامق

يُعد لون الشعر البني الغامق واحداً من أشهر ألوان صبغة الشعر ويتناسب مع لون البشرة الفاتح والداكن ولهذا تفضله العديد من النساء، وهو مناسب لإخفاء اللون الأبيض والقضاء على البهتان وإضفاء اللمعان والبريق على لون الشعر.

ويتناسب اللون البني الغامق مع لون البشرة الفاتح والمتوسط ويضفي على أصحابها مظهراً رائعاً وجذاباً، ويتناسب أيضاً مع اللون الزيتوني للبشرة.

صبغ شعر اشقر رمادي

صبغ شعر اشقر رمادي

اللون الأشقر الرمادي أصبح من الاتجاهات السائدة مؤخراً في عالم صبغات الشعر ويعد أحد أكثر صبغات الشعر انتشاراً حول العالم، فهو يضفي مظهراً كلاسيكياً محبباً إلى القلب ويزود أصحابه بالثقة والجاذبية، واحرصي عند الاختيار تحديد اللون المناسب لبشرتك والذي يتماشى معها.

وسوف تحتاجين في إعداد هذه الوصفة إلى كيسين من اللون الأشقر الطبيعي وكيس واحد من الأشقر الرمادي واخلطيهما جيداً ثم قومي باستخدام الصبغة بالطريقة الموضحة مسبقاً في المقال.

صبغة شعر اسود

صبغة شعر اسود

اللون الأسود هو لون تعشقه معظم السيدات بين جميع الوان صبغة الشعر بسبب اللمسة الدرامية التي يضفيها على الأجواء وهو من الصبغات المناسبة لجميع ألوان البشرة مثل الفاتحة والمتوسطة والداكنة.

وتتواجد منه عدة درجات يجب عليكِ تحديد المناسب منها للون بشرتك، ومن درجاته الأسود العميق المائل إلى البنفسجي، الأسود الناعم والأسود الغامق.

صبغ شعر رمادي

صبغ شعر رمادي

يعد اللون الرمادي من الوان صبغة الشعر التي تضفي جاذبية خاصة، ويمثل لدى العديد من النساء إطلالة رائعة تبرز جمالهن وأنوثتهن وهو من الاتجاهات السائدة للغاية في عالم الموضة وتعشقه النساء، ويتناسب مع جميع ألوان البشرة.

 افضل صبغة للشيب

تتوفر العديد من الصبغات لإخفاء علامات الشيب إلا أن الكثير منها يحتوي على مادة الأمونيا الضارة والتي تسبب العديد من المشكلات للشعر، ولكن البشرى السارة أنه يوجد بعض الصبغات التي تحتوي على مواد طبيعية 100% وخالية من الأمونيا، ومنها:

صبغة لوريال للشيب

تحمل أفضل الوان صبغة الشعر الخالية من الأمونيا، تخفي علامات الشيب وتغذي الشعر وترطبه، وتعد من أفضل أنواع الصبغات المستخدمة في هذا الغرض، كما أن سعرها في متناول اليد.

صبغة لوريال للشيب

صبغة شوارزكوف باليت للشعر

عند الحديث عن أفضل الوان صبغة الشعر للشيب يجب أن نذكر صبغة شعر شوارزكوف والتي تحتوي على تركيبة فعالة في معالجة مشكلة الشعر الأشيب، حيث تخفيه تماماً وتضفي عليه اللمعان والنعومة وتغذيه من الجذور.

صبغة شوارزكوف للشعر

صبغة كوليستون للشعر

تركيبة فريدة من زيت جوز الهند وجل الصبار وفيتامين E تعيد للشعر اللمعان والبريق وتخفي الشعر الأبيض، وتتميز بأنها خالية تماماً من مادة الأمونيا، وتتميز بتشكيلة مميزة من الوان صبغة الشعر.

صبغة شعر كوليستون

صبغة فاتيكا للشعر

تعد منتجات فاتيكا إحدى أشهر العلامات في عالم الموضة والجمال حيث تستعين بها العديد من النساء لإضفاء الجاذبية والجمال على مظهرهن، وتُعد صبغة فاتيكا للشعر الأشيب واحدة من هذه المنتجات الرائعة التي تعزز الشعر الغامق وتزيل الشعر الأبيض، كما أنها تعالج مشاكل فروة الرأس وتزيل القشرة وتغذي الشعر وترطبه ترطيباً عميقاً.

صبغة فاتيكا للشعر

خلطة الحناء والقهوة لصبغ الشعر

خلطة الحناء والقهوة من الوصفات الشهيرة جداً لإخفاء علامات الشيب، وتُحضر من خلال خلط كوب من القهوة مع كوب من الحناء واخلطي المزيج جيداً ثم قومي بوضعه على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة وبعد ذلك قومي بغسل الشعر بالماء الفاتر لتحصلي على لون مميز من الوان صبغة الشعر.

خلطة الحناء والقهوة لصبغ الشعر

هذا وتتواجد العديد من ألوان الصبغات التي يمكنك استخدامها ولهذا عليك تحديد المناسب للون بشرتك كما يجب عليك استخدام الصبغات التي تتكون من مواد طبيعية وخالية من مادة الأمونيا الضارة.

أسئلة وأجوبة متعلقة حول أفضل الوان صبغة الشعر

ما هي الوان صبغة الشعر 2022؟

اللون البني الدافئ، اللون البني المائل للأشقر، اللون البني الكراميل، اللون الاشقر الذهبي، اللون الأرجواني الفاتح.

ما هي ألوان صبغات الشعر الأشقر بدرجاته؟

الأشقر الفاتح، الأشقر البلاتيني، الأشقر الكستنائي، الأشقر البني الفاتح، الأشقر النحاسي.
قد يعجبك أيضا

Aisha Saleh

كاتبة ومحررة محتوى منذ عام 2017، أهوى القراءة وشغوفة بالكتابة وخاصة المجال الأدبي، امتلك حصيلة لغوية ينبع عنها محتوى إبداعي حصري، أتطلع إلى إبراز قيمة المرأة ودورها في إثراء المحتوى العربي من خلال الكتابة الإبداعية في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى