العناية بالبشرة

افضل 10 وصفات طبيعية لتبييض الوجه وتفتيحه

تبحث العديد مننا على افضل وصفات طبيعية لتبييض الوجه وتفتيحه لتوفير المال خاصة لأن جلسات العناية بالبشرة والكريمات العلاجية تحتاج إلى تكلفة عالية، لذلك اكتشفي أفضل تلك الخلطات للوصول إلى بشرة ناعمة وصافية.

وصفات طبيعية لتبييض الوجه وتفتيحه

تفتيح الوجه بالوصفات الطبيعية طريقة قديمة جداً كانت تستخدم في الحضارات القديمة وخصوصاً الفرعونية، فكانت تمتاز السيدات في العصر الفرعوني ببشرة مشرقة وفاتحة، لذلك سوف نتعرف على بعض وصفات التفتيح الطبيعية:

الخيار

الخيار، يحتوي على الكثير من الكولاجين الطبيعي الذي يعمل على شد البشرة واشراقها، كما يرطب البشرة ويحميها من الجفاف.

طريقة الاستخدام: تقطيع الخيار إلى شرائح رفيعة ووضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ وتكرر الطريقة من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

ويمكن استخدام مهروس الخيار مع ملعقة من العسل الأبيض ووضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ وتكرر الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع.

الزبادي

الزبادي، يحتوي على الدهون النافعة وأحماض مثل حمض اللبنيك والبروبيوتيك، و يعمل الزبادي على تغذية البشرة و منحها الحيوية والتبييض، كما يتخلص من الكلف الذي يسببه الحمل والنمش.

طريقة الاستخدام:

يتم وضع الزبادي على البشرة ويدلك برفق ويترك لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ.

يمكن استخدام الزبادي مع ملعقة كبيرة من النشا وملعقة كبيرة من العسل الأبيض وتخلط المكونات جيداً، توضع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ يكرر هذا الماسك مرة يومياً لمدة تتراوح بين 10 الى 15 يوم.

دقيق الأرز

دقيق الأرز، يحتوي الأرز على فيتامينات و يحتوي على النشا الذي يعملان على تفتيح البشرة وتقويتها ومدها بالمرونة.

طريقة الاستخدام:
يتم خلط دقيق الأرز بالقليل من الماء حتى يصبح مثل العجين، يفرد على الوجه بحركات دائرية برفق لتقشير الوجه و إزالة الجلد الميت ثم يترك لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ.

القهوة والفحم

القهوة والفحم الطبي، تحتوي القهوة على الكافيين الذي يعمل على إنتاج الكولاجين لتفتيح البشرة، يساعد الفحم الطبي على تفتيح البشرة.

طريقة الاستخدام:

يتم وضع ملعقة كبيرة من القهوة مع قرصين من الفحم الطبي بعد طحنه، يوضع القليل من الماء على القهوة و الفحم حتى يتشكل عجين لطيف ثم يفرد على الوجه و يترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء.

الألوفيرا

الألوفيرا جل، يحتوي على مكونات ترطيب البشرة وتزيد من إنتاج الكولاجين الذي يعمل على تفتيح البشرة، كما يساعد على التخلص من النمش والكلف.

طريقة الاستخدام:

يتم دهن الألوفيرا جل على الوجه ويترك لمدة 15 ساعة ثم يشطف بالماء وتكرر العملية مرتين في اليوم.

الليمون

الليمون، يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يعمل بدوره على تفتيح البشرة و تقويتها.

طريقة الاستخدام:

يتم عصر ليمونة كبيرة وإضافة ملعقة من الماء و يتم خلطهم جيداً ثم يتم وضعهم على الوجه و يترك لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء، (لا تستخدم هذه الوصفة لأصحاب البشرة الحساسة).

الترمس

دقيق الترمس والحمص، يحتوي كلا من الحمص و الترمس على مكونات تبيض الوجه كما أنهم يعملوا على علاج التجاعيد.

طريقة الاستخدام :

يتم إحضار ملعقة كبيرة من دقيق الحمص ملعقة من دقيق الترمس ثم يتم وضع الماء حتى يصبح مثل العجين و يوضع على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء.

البابايا

البابايا، تحتوي البابايا على الفيتامينات اللازمة لتفتيح الوجه.

طريقة الاستخدام:

تقطع قطع البابايا ثم تهرس ويتم وضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تغسل بالغسول المناسب للبشرة.

الكركم

الكركم، يحتوي على الميلانين الذي يساعد البشرة على التفتيح و يعمل على شد البشرة.

طريقة الاستخدام:

يتم وضع ملعقة من الكركم مع ملعقة من اللبن و الخلط بينهما جيداً و يتم وضعه على البشرة وتركه لمدة 8 دقائق ثم يغسل بالغسول المناسب، (يرجى الحرص على استعمال الكركم المناسب للبشرة، ليس المناسب للطبخ).

قشور البرتقال

قشور البرتقال، تحتوي على الكثير من فيتامين سي الذي يساعد البشرة على التفتيح وشدها.

طريقة الاستخدام:

يتم تقطيع قشور البرتقال وتهرس جيداً ثم يوضع القليل من الماء حتى يصبح مثل العجين و يتم فرده على البشرة وتركه لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ.

لقد قدمنا لكي عزيزتي أكثر 10 وصفات لتفتيح بشرتك، يجب الحرص على اتباع أحدهم مع الاستمرار، للحصول على البشرة المثالية.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى