العناية بالبشرة

أفضل غسول للبشرة …25 نوع لبشرة أكثر نضارة جربيه الآن

تبحث كل فتاة عن نوع الغسول المناسب لبشرتها، حيث أن اختيار الغسول هو الخطوة الأولى في بروتوكول العناية بالبشرة، وسوف نوضح لكل فتاة أفضل غسول للبشرة من خلال أكبر الماركات العالمية المتوفرة في الأسواق والصيدليات.

محتوي المقال اظهار

غسول Bioderma

غسول bioderma الفرنسي المنشأ، يعد أفضل غسول للبشرة، وتم ابتكار عدة أنواع من غسول bioderma ليناسب جميع أنواع البشرة، ومن أهم هذه الأنواع:

غسول بيوديرما للبشرة الدهنية الاخضر bioderma sebium exfoliating gel

وهذا النوع صمم خصيصاً من أجل البشرة الدهنية، يعمل على تنظيف البشرة وتخليصها من الشوائب والدهون، ويحتوي على حبيبات صغيرة تقوم بتقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة.

يحتوي غسول بيوديرما على حمض الجليكوليك الذي يقوم بتنقية البشرة وتنظيف المسام بعمق ليحمي البشرة من تراكم الدهون، كما يحتوي على مادة الساليسيلات التي تعمل على التحكم في إفراز الدهون، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تخفف من احمرار البشرة.

للحصول على أفضل النتائج يفضل استخدامه مرتين أسبوعياً، ولا ينصح باستخدامه يومياً، سعر غسول bioderma sebium exfoliating gel ٨٧ ريال سعودي، أي ما يعادل 23 دولار أمريكdK، كما أنه متوافر في الإمارات بسعر 85 درهم إماراتي، وفي مصر بسعر  364 جنيه مصري.

غسول بيوديرما للبشرة الدهنية

غسول بيوديرما للبشرة الدهنية الازرق bioderma gel moussant

ويعرف هذا النوع باسم الغسول الأزرق، وهو أبرز أنواع قائمة أفضل غسول للبشرة الدهنية، وذلك لأنه يحتوي على fluidactiv الذي يعمل على الحد من إفراز الزيوت والدهون، ويحمي البشرة من تكون البثور السوداء المزعجة، كما أنه يعمل على إزالة الجلد الميت، ويحتوي على كبريتات الزنك التي تحد من لمعان البشرة.

للحصول على أفضل النتائج يجب استخدام الغسول مرتين يومياً، ويجب شطفه من على الوجه جيداً، يتوافر الغسول الأزرق بسعر 110 ريال سعودي، كما يتوافر في الإمارات بسعر 107 درهم إماراتي، يباع الغسول في مصر بسعر 460 جنيه مصري، كما أن سعره  بالدولار يبلغ حوالي 29.

غسول بيوديرما للبشرة الدهنية الازرق bioderma gel moussant

غسول بيوديرما للبشرة الجافة Atoderm pp

هذا الغسول مخصص للجسم والوجه، مناسب للبشرة الجافة لأنه يحتوي على عوامل الترطيب التي تمنح البشرة نعومة، للحصول على أفضل النتائج يجب استعمال الغسول يومياً، واستخدام اللوشن المرطب بعده.

سعر غسول Atoderm pp للوجه والجسم 50 ريال سعودي، بينما سعره في مصر 209 جنيهاً مصرياً، وفي الإمارات: 49 درهم إماراتي، أي بما يعادل  13 دولار.

غسول بيوديرما Atoderm pp

غسول بيوديرما للتفتيح bioderma objective moussant

يستخدم هذا الغسول لتفتيح الوجه والجسم، ويعمل على وقاية البشرة من التعرض للتصبغ مرة أخرى، وقد حاز هذا المنتج على براءة اختراع في علاج اسمرار البشرة، لذلك يعد أفضل غسول للبشرة يتم استخدامه كمعالج في بعض حالات الكلف والنمش، بفضل قدرته على إزالة خلايا الجلد الميتة التي تحتوي على نسبة ميلانين كبيرة.

يوجد منه حجم 200 مل، وحجم 500 مل، ويبلغ سعر غسول bioderma objective moussant 99 ريال سعودي للعبوة 200 مل، أما سعره بالدولار فهو 26 دولار، وفي مصر 414 جنيهاً مصرياً، بينما سعر الغسول في الإمارات يبلغ  96 درهم.

غسول bioderma objective moussant

غسول cetaPhil

يعد غسول سيتافيل واحد من أفضل أنواع غسول البشرة، حيث ينصح به العديد من أطباء الجلدية وذلك لقدرته الهائلة على تنظيف البشرة بعمق، وإزالة الماكياج، ويوجد عدة أنواع من غسول سيتافيل لتناسب أنواع البشرة المختلفة، ومنها:

غسول cetaphil للبشرة الجافة والحساسة

ويعرف باسم cetaphil gentle skin cleanser، ويمكن استخدامه على الوجه والجسم، وهو خالي تماماً من العطور، ويمكن استخدامه وشطفه بالماء، كما يمكن تدليكه على الوجه وعدم غسله بالماء.

سعر غسول cetaphil gentle skin cleanser هو 130 ريال سعودي للعبوة 500 مل.
سعر الغسول في الإمارات العربية: 128 درهم
سعر الغسول بالدولار: 34.6

cetaphil gentle skin cleanser

غسول cetaphil oily skin

هو نوع مناسب جداً للبشرة الدهنية، حيث أن لديه القدرة على إزالة الدهون دون أن يسد المسام أو يسبب جفاف للبشرة، وللحصول على أفضل النتائج ينصح الأطباء باستخدامه مرتين يومياً.

سعر غسول cetaphil oily skin ٩٨ ريال للعبوة 236 مل.
سعر الغسول في الإمارات العربية: 96 درهم.
سعر الغسول بالدولار: 26 دولار.

غسول cetaphil oily skin

غسول cetaphil Derma Control oil removing foam wash

هو عبارة عن غسول بنفسجي اللون رغوي الملمس يعمل على فتح المسام وتنظيفها جيداً، وإزالة الزيوت والدهون، كما أنه يعمل على ضبط درجة حموضة البشرة، ينصح باستخدامه مرتين يومياً.

سعر العبوة ذات 235 مل يبلغ 125 ريال سعودي.
سعر الغسول في الإمارات العربية: 122 درهم
سعر الغسول بالدولار: 33 دولار.

غسول cetaphil Derma Control oil removing foam wash
غسول uriage

نوع آخر من أنواع غسول البشرة، والذي يتميز بفعاليته في التنظيف، وسهولة غسله بالماء، كما أنه لا يسد المسام، ويوجد منه الأنواع التالية:

غسول uriage للبشرة الدهنية

ويعمل على تنظيف البشرة بعمق وإزالة الدهون، وبمجرد استخدامه سوف تلاحظين أن بشرتك أصبحت أكثر انتعاشاً، وبالمداومة على الاستخدام يستطيع الغسول التحكم في إفرازات البشرة، سعر غسول uriage للبشرة الدهنية للعبوة ذات الحجم 150 مل، 40 ريال سعودي، ويرى البعض أن سعره مرتفع بالمقارنة بفعاليته.

سعر الغسول في مصر: 168 جنيهاً.
سعر الغسول في الإمارات العربية: 39 درهم.
سعر الغسول بالدولار: 11 دولار.

غسول uriage للبشرة الدهنية
غسول Avene

يعد غسول Avene من أكثر أنواع غسول البشرة استخداماً، وانتشاراً، ومتوفر منه الأنواع التالية:

غسول Avene trixera nutrition nutri fluid cleansing gel

هذا النوع مناسب جداً للبشرة الحساسة والبشرة الجافة، ويمكن استخدام غسول أفين للوجه والجسم، ويعمل على حفظ المياه داخل البشرة مما يساعد على حفظ رطوبة البشرة وتركيبته اللطيفة جعلته مناسب للنساء والأطفال.

هذا الغسول متوفر بسعر 177 ريال سعودي.
سعر الغسول في الإمارات العربية: 174 درهم.
سعر الغسول بالدولار: 47 دولار.

غسول Avene trixera nutrition nutri fluid cleansing gel
غسول افين للبشرة الدهنية Avene gentle milk cleanser

وهو عبارة عن منظف كريمي يعمل على تنظيف البشرة بعمق ويعمل على إزالة الماكياج بفعالية ليترك بعدها البشرة نظيفة وناعمة، يتم وضعه على قطنة صغيرة ويتم مسح الوجه صباحاً ومساءاً، ولا يلزم شطفه بالماء.

سعر الغسول في السعودية: 320 ريال سعودي.
سعر الغسول في الإمارات العربية: 314 درهم
سعر الغسول بالدولار: 85 دولار.

غسول Avene gentle milk cleanser
غسول أفين للبشرة الحساسة Avene xeracalm A.D cleansing oil

هذا الغسول عبارة عن زيت منظف مصمم خصيصًا للبشرة شديدة الجفاف، وشديدة الحساسية، يعمل على تهدئة البشرة، ويمنحها ترطيب فائق، يمكن استخدامه للوجه والجسم، وهو آمن جداً على بشرة الأطفال.

سعر الغسول في السعودية: 170 ريال سعودي.
سعر الغسول في الإمارات العربية: 167 درهم
سعر الغسول بالدولار: 46 دولار.

غسول أفين للبشرة الحساسة Avene xeracalm A.D cleansing oil

غسول Eucerin

يعد غسول Eucerin من أفضل أنواع غسول البشرة الدهنية والمختلطة، كما ينصح به الأطباء في علاج حب الشباب، وفي القضاء على الرؤوس السوداء.

يحتوي على 6% من Amphlo_ Tensides، بالإضافة إلى خلاصة زيت جوز الهند، والذي يعمل على إزالة الدهون والتحكم في إفراز الدهون، والقضاء على البكتيريا والميكروبات التي تسبب ظهور الحبوب، وللحصول على أفضل النتائج يفضل استخدام الغسول مرة واحدة يومياً.

سعر غسول Eucerin في السعودية: 125 ريال.
سعر الغسول في الإمارات العربية: 123 درهم.
سعر الغسول بالدولار: 33 دولار.

غسول Eucerin

غسول Ego

غسول Ego مناسب لجميع أنواع البشرة حتى البشرة الحساسة، تم تصميمه بتركيبة لطيفة على الجلد، ويستخدم في إزالة الماكياج بفعالية، وتنظيف البشرة، كما أنه يحتوي على فيتامين E الذي يعمل على ترطيب وتغذية البشرة، ينصح باستخدامه في الصباح والمساء، للحصول على أفضل النتائج.

سعر ego Qv Face Gentle Foaming Cleanser: ١٠٩ ريال سعودي.
سعر الغسول في الإمارات: 107 درهم.
سعر الغسول بالدولار: 29 دولار.

غسول ego Qv Face Gentle Foaming Cleanser

غسول  la Roche Posay

لعل  أهم ما يميز غسول la Roche posay أنه صمم ليناسب جميع أنواع البشرة، وأنه لطيف على البشرة الحساسة، ويوجد عدة أنواع منه من أهم تلك الأنواع:

غسول la Roche posay للبشرة الدهنية والمختلطة

هذا النوع مناسب لأنواع البشرة من العادية إلى المختلطة، لا يحتوي على الصابون إطلاقاً، ينظف البشرة بعمق ويزيل الأوساخ والشوائب وخلايا الجلد الميت، ينصح باستخدامه صباحاً ومساء، سعر غسول لاروش للبشرة الدهنية والمختلطة يقدر بنحو 114 ريال سعودي.

سعر الغسول في الإمارات: 112 درهم.
سعر الغسول بالدولار: 31 دولار.

غسول la Roche posay للبشرة الدهنية والمختلطة

غسول la Roche posay للبشرة العادية والجافة

غسول لاروش بوزاي كريمي يومي للبشرة العادية والجافة يعمل على تنظيف البشرة بعمق مع الحفاظ على رطوبتها ونضارتها، يمكن استخدامه مرة أو مرتين في اليوم.

سعر غسول la Roche posay للبشرة العادية والجافة: 76 ريال سعودي.
سعر الغسول في مصر: 318 جنيهاً.
سعر الغسول في الإمارات: 75 درهم.
سعر الغسول بالدولار:  20 دولار.
غسول la Roche posay للبشرة العادية والجافة

غسول la Roche posay للبشرة الدهنية المعرضة للحبوب

تم تصميم ذلك النوع بطريقة مبتكرة ليعمل على تنظيف البشرة بعمق، وإزالة الدهون والقضاء على اللمعان والتحكم في إفرازات الدهون والزيوت، كما أنه لا يسبب احمرار للبشرة أو تهيجها، يتوافر في الصيدليات الكبرى.

سعر الغسول في السعودية: 160 ريال.
سعر الغسول في الإمارات: 157 درهم.
سعر الغسول بالدولار: 43 دولار.

غسول la Roche posay للبشرة الدهنية المعرضة للحبوب

غسول vichy

ينتمي غسول فيشي إلى أنواع غسول البشرة فرنسية المنشأ، التي تمتاز بجودتها، وقد حاز على إعجاب المستخدمين له حول العالم، نظراً لفعاليته في تنظيف البشرة وعدم إلحاق أي أضرار بالبشرة الحساسة، ويوجد منه عدة أنواع لكي تلائم أنواعه جميع أنواع البشرة، ومن أنواعه ما يلي:

غسول Vichy للبشرة الدهنية

بفضل احتوائه على المياه الحرارية التي تعمل على تنظيف البشرة الدهنية، والحساسة، وتعمل على حفظ الحاجز الجلدي للبشرة، يعتبر غسول vichy واحد من أفضل أنواع الغسول للبشرة الدهنية، ويتميز بتركيبة هلامية خفيفة على البشرة ويفضل استخدامه مرتين يومياً.

سعر غسول فيتشي للبشرة الدهنية هو 131 ريال سعودي.
سعر الغسول في مصر: 549 جنيهاً.
سعر الغسول في الإمارات: 128 درهم.
سعر الغسول بالدولار: 35 دولار.

غسول Vichy للبشرة الدهنية

غسول vichy 3 in 1 scrub cleanser mask

هذا النوع مناسب جداً للبشرة الدهنية والمختلطة والحساسة، يمكن استخدامه كغسول منظف بعمق للبشرة، كما يمكن استخدامه كمقشر بفضل الحبيبات الدقيقة التي تقشر البشرة وتزيل خلايا الجلد الميتة، وكذلك يمكن وضعه على الوجه كماسك وتركه حتى يجف ثم شطفه بالماء لأنه يحتوي على الطين الذي ينظف البشرة ويعطيها نضارة ويمتص الدهون الزائدة.

إذا أردتي استخدامه كغسول أو مقشر فيمكنك استخدامه مرتين يومياً، أما في حال استخدامه كماسك فيمكنك استخدامه من مرة إلى اثنين أسبوعياً.

يتوافر هذا  الغسول بسعر 120 ريال سعودي.
سعر الغسول في مصر: 502 جنيهاً
سعر الغسول في الإمارات: 118 درهم
سعر الغسول بالدولار: 32 دولار.

غسول vichy 3 in 1 scrub cleanser mask

غسول vichy purete thermale hydrating and cleansing foaming cream

هذا النوع مناسب للبشرة العادية والبشرة الجافة والحساسة، له قدرة عالية على إزالة الأتربة المتراكمة والشوائب من على البشرة دون أن يسبب جفاف البشرة، يحتوي على أحماض ألفا الهيدروكسية، وعلى خلاصة بذور المورينجا، وهو خالي تماماً من الصابون.

يمكنك الحصول على هذا الغسول بسعر 205 ريال سعودي.
سعر الغسول في الإمارات: 201 درهم.
سعر الغسول بالدولار: 55 دولار.

غسول vichy purete thermale hydrating and cleansing foaming cream
أفضل غسول للبشرة من isis pharma

غسول isis pharma teen derm gel عبارة عن جل مقشر ومنظف للبشرة الدهنية والبشرة المختلطة، يحتوي على حبيبات السيليكا التي تقوم بصنفرة البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، كما يحتوي على عنصر النحاس الذي له خواص مضادة للبكتيريا وبذلك يقضي على البكتريا المسببة لحب الشباب، ويحتوي الغسول أيضاً على الزنك الملطف للبشرة والذي يتحكم في إفراز الدهون، يفضل استخدامه صباحاً ومساءً.

سعر غسول isis pharma teen derm gel

يبلغ 103 ريال سعودي.
سعر الغسول في الإمارات: 101 درهم
سعر الغسول بالدولار: 28 دولار.

أفضل غسول للبشرة من isis pharma

أفضل غسول للبشرة من SVR

يعتبر غسول SVR من أنواع الغسول الذي صمم ليناسب جميع أنواع البشرة، ويعد هذا الغسول آمن جداً في الاستخدام حيث أنه خالي تماماً من الصابون والكحوليات، يتوافر منه نوعان مختلفان هما:

غسول SVR sebia clear Gel Moussant

أو ما يعرف باسم غسول SVR  الأخضر، وهذا النوع هو أفضل غسول للبشرة مناسب لأصحاب البشرة الدهنية حيث أنه ينظف البشرة بعمق ويحارب الرؤوس السوداء، ويعمل على تضييق مسام البشرة الواسعة، ويمنع تكون الحبوب.

يتوفر غسول SVR للبشرة الدهنية بسعر 73 ريال سعودي.
سعر الغسول في مصر: 306 جنيهاً.
سعر الغسول في الإمارات: 72 درهم.
سعر الغسول بالدولار: 20 دولار.

غسول SVR  sebia clear Gel Moussant

غسول SVR Topialyse Gel Lavante

وهو ما يعرف باسم غسول SVR الوردي، وهو أفضل غسول للبشرة وخاصة البشرة الحساسة، يعمل على تنظيف البشرة بعمق وحمايتها من الجفاف، وهو مناسب أيضاً لبشرة الأطفال، يمكنك الحصول على غسول SVR الوردي بسعر 80 ريال سعودي للعبوة 200 مل.

سعر الغسول في مصر: 293 جنيهاً.
سعر الغسول في الإمارات: 68 درهم.
سعر الغسول بالدولار: 18 دولار.

غسول SVR Topialyse Gel Lavante 

أفضل غسول للبشرة من Ducray

غسول Ducray من أفضل أنواع الغسول للبشرة الدهنية، ينصح باستخدامه أطباء الجلدية وذلك لفاعليته في إزالة الرؤوس السوداء، والقضاء على حب الشباب، وتحسين المظهر العام للبشرة الدهنية من خلال التحكم في إفراز الدهون والقضاء على اللمعان.

يستطيع التوغل بين خلايا البشرة لتنظيف وتنقية المسام، كما أن لاحتوائه على حمض الليمون دور في تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، والقضاء على آثار الحبوب، غسول ديو كراي به عناصر تعمل على وقاية البشرة من أشعة الشمس الضارة،

لذلك ينصح باستخدامه صباحاً قبل الخروج من المنزل، وقد أظهرت الدراسات أن المداومة على استخدامه تؤخر من ظهور تجاعيد البشرة وعلامات تقدم السن، يمكن الحصول على غسول Keracnyl Ducray للبشرة الدهنية  في السعودية بسعر 77 ريال سعودي.

سعر الغسول في مصر: 322 جنيهاً.
سعر الغسول في الإمارات: 75 درهم.
سعر الغسول بالدولار: 20 دولار.

أفضل غسول للبشرة من Ducray
أفضل غسول للبشرة من DCL

غسول DCL واحد من أهم أنواع غسول البشرة الدهنية، يساعد في القضاء التام على حب الشباب، كما أن تركيبته المبتكرة معززة بفيتامين B5 الذي يخفف من احمرار البشرة، وخلاصة نبات الجينسنغ الذي يحفز انتاج الكولاجين من خلايا البشرة،

كما أنه يحتوي على فيتامين E الذي له دور فعال في تغذية البشرة وتخليصها من الجذور الحرة التي تسبب الالتهابات وظهور الحبوب، وكذلك يحتوي على مادة السالسليك التي لها دور فعال في علاج حب الشباب وتقشير البشرة.

سعر غسول دي سي إل للبشرة الدهنية 170 ريال سعودي للعبوة ذات حجم 125 مل.
سعر الغسول في مصر: 711 جنيهاً.
سعر الغسول في الإمارات: 166 درهم.
سعر الغسول بالدولار: 45 دولار.

غسول للبشرة من DCL

أفضل غسول للبشرة من Esthederm

غسول osmoclean pure cleansing Gel Esthederm، هو الغسول الأمثل للبشرة الدهنية، والبشرة المختلطة، له القدرة على إزالة الماكياج والشوائب، وتنظيف البشرة بعمق، يعمل على محاربة الرؤوس السوداء، كما أنه يغلق المسام الواسعة.

يمكن استخدامه صباحاً ومساءً على الوجه والرقبة، ويلزم شطفه جيداً بالماء، سعر غسول Esthederm للبشرة الدهنية حوالي 127 ريال سعودي للعبوة بحجم 150 مل.

سعر الغسول في مصر: 532 جنيهاً.
سعر الغسول في الإمارات: 124 درهم.
سعر الغسول بالدولار: 33 دولار.

غسول osmoclean pure cleansing Gel Esthederm
أفضل غسول للبشرة من Filorga

غسول filorga هو غسول رغوي  ومزيل ماكياج مناسب لجميع أنواع البشرة، يحتوي على مشتقات زيت جوز الهند الذي يزيل آثار الماكياج بلطف وينقي البشرة ويرطبها، وحمض الستريك الذي يعمل على قبض مسام البشرة، وحمض الهيالورونيك الذي يعمل على تنظيف البشرة بعمق وتنقية مسام البشرة من الدهون والشوائب والأتربة ويعطي البشرة مظهر أكثر شباباً.

وبفضل تركيبة غسول فيلوراج المتطورة  فإنه يصلح لإزالة ماكياج الوجه والعين، ويمكن استخدامه صباحاً ومساءً، وللحصول على أفضل النتائج يرجى تدليكه جيدًا على البشرة بلطف بحركات دائرية، ثم يشطف جيداً، كما يبلغ سعر غسول filorga  ١٧١.٣٥ ريال سعودي للعبوة ذات 150 مل.

سعر الغسول في مصر: 715 جنيهاً.
سعر الغسول في الإمارات: 167 درهم.
سعر الغسول بالدولار: 45 دولار.

أفضل غسول للبشرة من Filorga

في ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم ملف شامل عن أفضل أنواع غسول البشرة، وطرق استخدامه، مميزاته، فإذا كنتي تعانين من أي مشاكل في بشرتك يجب عليكي سيدتي تحديد نوع بشرتك واختيار أفضل غسول للبشرة يلائم طبيعتها من بين تلك القائمة التي ذكرناها لكِ سلفاً من خلال هذا المقال.

أسئلة وأجوبة متعلقة حول أفضل غسول للبشرة

 

ما هو أفضل غسول للبشرة الدهنية؟

Neutrogena Rapid Clear Stubborn Acne Cleanser,Clean & Clear Foaming Face Wash For Oily Skin, Bioré Charcoal Acne Cleanser,Cetaphil Oily Skin Cleanser,Tata Harper Clarifying Cleanser,BIODERMA Sébium Foaming gel, AVÈNE Cleanance Cleansing Gel for face and body, L’ORÉAL PARIS Pure-Clay Cleanser Purify-Mattify, Peter Thomas Roth Acne Clearing Wash.

ما هو أفضل غسول للبشرة المختلطة؟

Neutrogena Visibly Clear 2-in-1 Wash Mask, La Roche Posay Effaclar Cleanser, Vichy Purete Thermale Fresh Cleansing Gel, Bioderma Sebium Gel Moussant, Uriage Hyseac Gel Nettoyant, Garnier Pure Active Neem Face Wash

قد يعجبك أيضا

Aisha Saleh

كاتبة ومحررة محتوى منذ عام 2017، أهوى القراءة وشغوفة بالكتابة وخاصة المجال الأدبي، امتلك حصيلة لغوية ينبع عنها محتوى إبداعي حصري، أتطلع إلى إبراز قيمة المرأة ودورها في إثراء المحتوى العربي من خلال الكتابة الإبداعية في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى