العناية بالشعر

فوائد زيت اللافندر للشعر

تشتهر الزيوت الطبيعية بفوائدها المتعددة للبشرة ومن هذه الزيوت زيت اللافندر، وفي هذا المقال نقدم لكِ فوائد زيت اللافندر للشعر وطريقه استخدامه وآثاره الجانبية، فتابعي معنا.

فوائد زيت اللافندر للشعر

تعزيز نمو الشعر

يساعد استخدام زيت اللافندر على تحفيز الشعر على النمو وجعله أكثر كثافة، بالإضافة إلى أنه يعمل على تقليل تساقط الشعر وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

مضاد للميكروبات

يتميز زيت اللافندر باحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا، لذلك فإن وضعه على الشعر يساعد على تخفيف حكة فروة الرأس وعلاج قشرة الشعر.

علاج مشكلة قمل الرأس

من أهم فوائد زيت اللافندر أنه يساعد على علاج مشكلة قمل الرأس والتخلص منه، كما يعمل أيضاً على الوقاية من الإصابة بالقمل.

علاج التهابات الجلد

يساعد استخدام زيت اللافندر على تخفيف التهابات الجلد، كما يساعد على سرعة شفاء الجروح، بالإضافة إلى التخلص من جفاف فروة الرأس.

اقرئي أيضاً: طريقة استخدام زيت الحشيش للشعر

طرق استخدام زيت اللافندر للشعر

تدليك فروة الرأس بزيت اللافندر

قومي بتخفيف زيت اللافندر بأي زيت آخر مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا ثم دلكي فروة الرأس بزيت اللافندر المخفف واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

إضافة زيت اللافندر لمنتجات الشعر

يمكنك إضافة القليل من زيت اللافندر إلى الشامبو والبلسم للحصول على فوائد المتعددة لشعرك التي ذكرناها فيما سبق، كما أنه يجعل رائحة شعرك رائعة.

عمل ماسك زيت اللافندر للشعر

يمكنك عمل ماسك زيت اللافندر كل أسبوع للحصول على فوائد زيت اللافندر ومنها ترطيب الشعر وحمايته من التقصف والجفاف، والتمتع بشعر لامع وناعم.

اقرئي أيضاً: فوائد زيت البرافين للشعر

الآثار الجانبية لاستخدام زيت اللافندر

  • يمكن أن يسبب زيت اللافندر تهيج فروة الرأس، لذا تجنبي وضع كمية كبيرة منه على الشعر أو القيام بتخفيفه بزيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا.
  • يجب عليكِ التوقف عن استخدامه فوراً في حالة الطفح الجلدي أو حدوث التهاب.
  • تجنبي ملامسة زيت اللافندر لعينيك، وإذا حدث ذلك احرصي على غسلهما بالماء البارد.

عزيزتي الجميلة بعد أن تعرفتي على فوائد زيت اللافندر للشعر وطرق استخدامه، يجب عليكِ تجربة كمية صغيرة منه على الجلد للتأكد من عدم وجود أي حساسية، وإذا كان لديكِ أي سؤال بخصوص العناية بشعرك يمكنك مشاركتك لنا به في التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول فوائد زيت اللافندر للشعر

ما هي فوائد زيت اللافندر للشعر الجاف؟

يساعد استخدام زيت اللافندر على ترطيب الشعر وتعزيز إفراز الزيوت الطبيعية في فروة الرأس، بالإضافة إلى التغلب على هيشان الشعر.

ما هي فوائد زيت اللافندر للشعر الدهني؟

يساعد زيت اللافندر على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، كما يجعل مظهر الشعر أكثر نعومة ولمعاناً.

ما هي فوائد زيت اللافندر للمساج؟

إن تدليك الجسم بزيت اللافندر يساعد على استرخاء العضلات والشعور بالراحة والاسترخاء وتهدئة الأعصاب وتحسين الحالة المزاجية.
قد يعجبك أيضا

سناء علاء

كاتبة ومحررة محتوى منذ أربع سنوات، لدي خبرة في مجال الكتابة والتدقيق الإملائي، شاركت في العديد من الأنشطة المتعلقة بالمرأة، وأعشق الموضة بكل تفاصيلها ومن خلال انضمامي لموقع جميلات أتطلع لأن تتمتع كل امرأة بجمالها وأناقتها من خلال تقديم كافة الموضوعات المختلفة المفيدة لهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى