وصفات طبخ

طريقة عمل شوربة البطاطس المشوية

شوربة البطاطس المشوية تمتلك مذاق مميز خاص بها، تصلح أن نحضرها في جميع الأوقات خاصة في فصل الشتاء فبتناولها نشعر بالدفء ولا يستغرق تحضيرها أكثر من نصف ساعة وبمقادير بسيطة من المنزل تحصلين على وجبة متكاملة إليكي طريقة عمل شوربة البطاطس المشوية.

طريقة عمل شوربة البطاطس

المقادير:

مقدار 2 حبة من البطاطس.
مقدار ربطة صغيرة الكرات.
مقدار بصلة كبيرة مقطعة شرائح.
رشة من الزعتر.
رشة من الكمون.
رشة من الملح.
رشة من الفلفل الأسمر.
مقدار 3 كأس من شوربة الدجاج.
مقدار ربع كوب لبن رائب.

طريقة التحضير:

  • قومي بتجهيز الفرن من خلال إشعاله وضبطه على حرارته على 250 درجة مئوية، وبعدها نقوم بغسل البطاطس وتقشيرها ونقطعها إلى مكعبات صغيرة وفي وعاء كبير نضعها ونضع عليها كلاً من البهارات السابقة من ملح وفلفل وكمون وزعتر ونقلبهم جيدا.
  • قومي بغسل البصلة وتقشيرها ونقطعها لشرائح طولية ونضعها على مكعبات البطاطس في صينية الفرن وبعدها نقوم بإدخال الصينية إلى الفرن لمدة 30 دقيقة حتى تتم التسوية.
  • قومي بتسخين شوربة الدجاج ثم نقوم بسكبها في الخلاط ونسكب عليها مقادير صينية البطاطا ونخلطهم جيدا حتى تتجانس المكونات.
  • بعد ذلك نحضر بولات صغيرة ونضع فيها شوربة البطاطس المشوية، يمكن استخدام كريمة الطبخ أو الزبادي لتزيين الشوربة أو يتم وضعهم كأحد المقبلات وبذلك نكون انتهينا من إعداد شوربة البطاطا المشوية.

شوربة البطاطا المشوية طبق ذو مذاق خاص يمكنك تقديمه مع العديد من الوجبات على سفرتك تابعينا ليصلك كل جديد في عالم المطبخ.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى