العناية بالشعر

افضل طريقة لاستخدام بلسم الشعر

معروف أن استخدام شامبو الشعر بيزيل كل الأوساخ المتراكمة عليه، وكمان إزالة الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر مع استخدام الحرارة في تصفيف الشعر في النهاية الشعر حيكون جاف، ولإصلاح كل تلك المشاكل استخدمي نوع بلسم مناسب، وعلشان شعرك يستفيد منه لازم تعرفي افضل طريقة لاستخدام بلسم الشعر .

افضل طريقة لاستخدام بلسم الشعر

  • اغسلي شعرك بالشامبو المناسب له مع تدليك فروة الرأس لتحريك الدورة الدموية، اتأكدي من عدم وجود أي أثر للشامبو علي شعرك.
  • ضعي كمية مناسبة من بلسم الشعر علي ايديك، وزعي البلسم علي أطراف الشعر وبين الخصلات، واتأكدي أنه وصل لكل أجزاء الشعر من الأعلي حتي الأطراف، وأوعي البلسم يوصل لفروة رأسك.
  • دلكي شعرك بلطف من الأعلي للأسفل، وتقدري تستخدمي المشط الخشب علشان يساعدك أن البلسم يوصل لكل أجزاء شعرك ماعدا فروة الرأس.
  • انتظري دقائق قليلة علشان شعرك يمتص العناصر المفيدة من البلسم، اشطفي شعرك بالماء البارد للتخلص من كل البلسم، علشان شعرك يكون لامع ونظيف.
  • جففي شعرك بلطف بالمنشفة القطن، واتركيه لينشف ثم مشطيه، ومن أول استخدام حتشوفي الفرق بعد استخدام البلسم، استخدمي البلسم مرة علي الأقل كل أسبوع.

أسئلة وأجوبة حول افضل طريقة لاستخدام بلسم الشعر

ما طريقة عمل بلسم الشعر؟

اهرسي موزة ناضجة مع معلقة عسل طبيعي نقي، وملعقتين زيت زيتون، واتأكدي من مزج المكونات حتي يكون الخليط ناعم،وبكده يكون عندك بلسم شعر طبيعي، ضعي البلسم على شعرك بالكامل لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء البارد، وتقدري تسخدمي الوصفة أسبوعيًا.

ما فوائد بلسم الشعر؟

يعتبر البلسم من أهم خطوات العناية بالشعر لأنه بيحافظ علي تنعيم الشعر، ونضارة فروة الرأس خاصة بلسم الشعر الذي يحتوي علي زيوت طبيعية.

ما أضرار بلسم الشعر؟

ممكن يسبب بلسم الشعر بعض التهيج لفروة الرأس عند بعض الجميلات، أو تحسس العينين وسيلان الأنف علشان كده مهم تعملي اختبار لبلسم الشعر علي جزء من الجلد قبل استخدامه.
قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى