العناية بالبشرة

أفضل غسول ريتينول للوجه ..3 أنواع الأفضل على الإطلاق

أصبح الريتينول من الأشياء الهامة التي يلجأ إليها الكثير من الفتيات خاصةً في الآونة الأخيرة، إذ يستخدم الريتينول في العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالجسم وخاصةً الكريم والسيروم والعديد من المستحضرات الأخرى التي يزيد الاحتياج إليها يومًا بعد يوم، لهذا سنتعرف سويًا على أفضل غسول ريتينول للوجه.

ما هو الريتينول

يعتبر الريتينول من المواد الفعالة التي تم الحصول عليها من فيتامين أ الذي يصعب الاستغناء عنه، وتساعد هذه المادة المميزة والتي يتم استخدامها بكثرة في مستحضرات التجميل بمختلف أنواعها وأشكالها في تنقية البشرة من البثور السوداء، كما أن الريتينول يعمل على تأخر علامات الشيخوخة المبكرة أو التجاعيد والخطوط التي تتجمع في أجزاء البشرة المختلفة بطريقة بسيطة وسريعة جدًا.

أفضل غسول ريتينول للوجه

قد لا ينتشر هذا النوع بصورة كبيرة إلا أن أهميته كبيرة جدًا ومفيدة للبشرة ولعل الأفضل هو الآتي:

أفضل غسول ريتينول للوجه غسول Retinol-x ريتينول للتجاعيد

يُقال عنه أنه بديل البوتكس في محاربة التجاعيد وتجديد خلايا البشرة، حيث يستخدم كمنظف  للوجه بتركيبة فريدة من نوعها تمحي آثار التجاعيد والخطوط الرفيعة على البشرة، وذلك بفضل فيتامين (أ) وفيتامين (سي) وفيتامين (هـ)، لذا يعد أفضل غسول ريتينول للوجه.

أفضل غسول ريتينول للوجه غسول Retinol-x ريتينول للتجاعيد

أفضل غسول ريتينول للوجه retinol anti aging cream cleanser

يعمل هذا النوع ككريم وغسول مضاد لعلامات الشيخوخة، حيثُ يستخدم بشكل يومي لتنظيف البشرة بعمق ومنحها الترطيب اللازم وتحسين ملمسها الناعم، كما يتميّز بتقشير البشرة وإزالة الأتربة وآثار المكياج كي لا تغلق المسام فتصبح البشرة أكثر نضارة ومرونة، وذلك بفضل تركيبته العلاجية من الريتينول والغنية بفيتامين أ ومادة الجلسيرين المرطبة.

أفضل غسول ريتينول للوجه retinol anti aging cream cleanser

أفضل غسول ريتينول للوجه Gigi Skin Foaming Cleanser

يدخل في تركيب هذا النوع مادة الريتينول لذا يعمل على تجديد البشرة، ومنحها مظهرًا أكثر شبابًا وصحة، حيثُ ينظف الوجه بصورة عميقة ويحد من التجاعيد والخطوط الرفيعة المزعجة، ويُُصنف ضمن أفضل غسول ريتينول للوجه.

أفضل غسول ريتينول للوجه Gigi Skin Foaming Cleanser

أهمية الريتينول

تظهر أهمية الريتينول في العديد من الأشياء الهامة وهي:

  • يعمل الريتينول على تحفيز البشرة لإنتاج الكولاجين الطبيعي الذي لا يمكن الاستغناء عنه.
  • يحتوي على عدد من الفيتامينات والمواد الفعالة التي تعمل على تحديد جميع خلايا البشرة وحمايتها من خلايا الجلد الميتة التي تؤثر على جمالها ونضارتها.
  • يقضي على مشكلة المسامات الواسعة أو المسامات المغلقة التي تزعج الكثير من النساء والفتيات وحتى العديد من الرجال في الكثير من المجتمعات.
  • يساعد على توزيع الدهون في البشرة بشكل طبيعي ومناسب، وهو الأمر الذي يساعد على حماية البشرة من حبوب الشباب والكثير من الأشياء الخطيرة الأخرى.
  • تساعد هذه المادة الفعالة على ترطيب البشرة والحفاظ عليها من علامات الجفاف التي تؤثر على جمالها ونضارتها.

الفرق بين الريتينول والريتينويد

تتساءل الكثير من الفتيات عن الفرق الواضح بين كلًا من الريتينول والريتينويد نظرًا لاستخدامهم المستمر في مستحضرات التجميل والعناية بالجسم والشعر، ويظهر هذا الفرق في النقاط التالية:

  • على الرغم من أن الريتينول والريتينويد من مستخلصات فيتامين أ، إلا أن تركيز مادة الريتينويد تزيد في تركيزاتها الأساسية عن مادة الريتينول بشكل واضح وظاهر.
  • تساعد مادة الريتينويد على تحديد خلايا البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة بشكل أسرع وأدق من مادة الريتينول.
  • يحارب الريتينويد علامات الشيخوخة والتقدم في العمر وحتى الخطوط الرفيعة التي تظهر في البشرة أسرع من مادة الريتينول والتي تأخذ وقت أطول نسبيًا.
  • يعتبر الريتينويد هو المادة الفعالة للقضاء على البثور السوداء والرؤوس البيضاء والسوداء التي يصعب التخلص منها.

 

متي يمكن استخدام الريتينول

لا يرتبط الريتينول بمرحلة أو فئة عمرية، ولكن ينصح الكثير من خبراء التجميل المتخصصين بضرورة استخدام هذه المادة المستخلصة من فيتامين أ ووضعها على البشرة في سن العشرين وخاصة إذا كانت الفتاة أو المرأة ترغب في حماية بشرتها من علامات الشيخوخة أو التقدم في العمر.

ويمكن استخدام هذه المادة أيضًا ووضعها على البشرة إذا كانت الفتاة تعاني من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وخاصة في مرحلة المراهقة، فإن استخدام هذه المادة مبكرا يساعد في حماية البشرة من هذه العوامل السلبية الخطيرة التي تؤثر عليها بشكل سلبي.

كذلك ينصح الكثير من الأطباء المتخصصين بضرورة الإبتعاد عن استخدام هذه المادة وخاصة إذا كانت السيدة أو الفتاة تعاني من أمراض جلدية مثل الاكزيما وغيرها العديد من الأمراض الجلدية الأخرى التي تؤثر على البشرة بشكل سلبي، إذ تتعارض هذه المواد مع بعضها البعض وقد يؤدي ذلك إلى إصابة البشرة بالعديد من الأمراض الخطيرة.

طريقة إضافة الريتينول إلى روتين العناية بالبشرة

لابد من استخدام هذه المادة الرائعة خلال فترة المساء فقط، حتى تندمج مكونات هذه المادة مع البشرة وتؤثر عليها بهذه الطريقة الصحيحة والمثالية، كما يمكن استخدام هذه المادة من خلال وضع السيرم أو الكريم الذي يحتوي عليها على البشرة وتركه لفترة مناسبة من الوقت.

كيفية اختيار الريتينول المناسب للبشرة

يتواجد أنواع كثيرة من الريتينول ولكن لابد من اختيار النوع الذي يتناسب مع طبيعة البشرة ولا يؤثر عليها بشكل سلبي، وتعتبر التركيزات المنخفضة من 1 أو 0.5 أو 0.3 من أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها على الإطلاق، لأنها في هذه الحالة تقوم بترطيب البشرة والحفاظ عليها من الخلايا الميتة والرؤوس البيضاء والسوداء.

وينصح بضرورة الابتعاد عن مادة الريتينول وخاصة إذا كان تركيزها يبلغ 0.25 وذلك لأنها لا تفيد البشرة بأي حال أو شكل، وفي هذه الحالة قد تكون بعض التأثيرات السلبية التي يصعب التعامل معها.

كما يؤكد الكثير من الخبراء بأنه من المهم اختيار الريتينول ذو التركيز الأقل ومن ثم يمكن رفع نسبة التركيز بشكل تدريجي، إذ يحافظ ذلك الأمر على البشرة ويحميها من مشكلات جلدية كثيرة، ويتم ذلك الأمر في حالة البشرة الجافة أو العادية، أما في حالة البشرة الدهنية أو الحساسة فمن الضروري استخدام اقل درجة تركيز والاستمرار عليها وعدم تغيرها، إذ تستفيد منه البشرة ولا يؤثر عليها بشكل سلبي.

تعتبر التركيبات من الأشياء الهامة والتي يلجأ إليها الكثير من الفتيات أيضًا، ولكن لابد من اختيار التركيبات قليلة التركيز في حالة البشرة الدهنية، ومتوسطة التركيز في حالة البشرة العادية أو المختلطة.

مواد تتعارض مع الريتينول

هناك عدد من المواد التي تتعارض مع أفضل غسول ريتينول للوجه، وتؤثر على البشرة وتؤدي إلى إصابتها بالعديد من الأمراض وهذه المواد هي:

  • فيتامين سي، حيث يحتوي على عدد من المواد التي يؤدي استخدامها مع الريتينول إلى ظهور بعض الأمراض الجلدية الخطيرة.
  • المقشرات القوية.
  • المستحضرات القابضة.
  • التونر.
  • BHA.

 

اسئلة وأجوبة حول أفضل غسول ريتينول للوجه

أفضل كريم ريتينول للوجه؟

كريم ريتينول من لوريال باريس L’ORÉAL PARIS Revitalift Cicacream Face Moisturizer Pro Retinol & Centella Asiatica، كريم ريتينول من اولاي OLAY Regenerist Retinol 24 Night Face Moisturizer، كريم ريتينول من نيتروجينا NEUTROGENA Rapid Wrinkle Repair Regenerating Retinol Cream, Fragrance-Free + Hyaluronic Acid.

كريم ريتينول طبي؟

ريتينول كريم CeraVe، كريم مرطب بيبودي ريتينول.
قد يعجبك أيضا

Shaima Abdullah

كاتبة ومحررة محتوى بدأت أول كتاباتي في عام 2016، أعشق التطلع والكتابة في المجال الأدبي وخاصًة الشعر والقصص وكل ما يخص المرأة، أستطيع إثراء المحتوى العربي بكتابات إبداعية في شتى المجالات المختلفة وينبع عني محتوى حصري إبداعي قيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى