أظافر

وصفة لتقوية الاظافر ..أفضل 8 وصفات لنتيجة مبهرة من أول مرة

يمكنك تحضير وصفة لتقوية الاظافر في منزلك ومن موارد متاحة في مبطخك بكل سهولة، اكتشفي أقوي مجموعة ماسكات للعناية بجمال أظافرك ومنحها العناصر اللازمة لتظل قوية.

من أهم علامات أنوثتك هو امتلاكك لأظافر قوية وجميلة فالمعروف أن عنوان جمال الفتاة ينعكس في مدى اهتمامها بجمال أظافرها ولكن هل في كل مرة تحتاجي للذهاب لصالون التجميل لعمل جلسة عناية بالأظافر أو مسكات لتقويتها؟ بالطبع لا.

ماهي فائدة الأظافر القوية ؟

كما نعرف لابد أن يكون هناك فائدة لكل شيء بالتالي أن تمتلكين أظافر قوية شيء هام وذلك لأنها تكمل جمال أصابعك، وينعكس ذلك بشكل إيجابي على مظهرك العام فعنايتك بأظافرك يقويها ويحميها من أي كسر إذا ما تعرضي لخبطات بشكل مفاجئ علاوة على ذلك يمكن استخدمها في حال تعرضي لأي أذى بالدفاع عن نفسك باستخدامها.

وصفة لتقوية الاظافر

توجد العديد من الوصفات السهلة والبسيطة عزيزتي التي يمكن بها الاستغناء عن الذهاب لكبرى صالونات التجميل ويوفر لكي أموال طائلة فقط كل ما عليكي تطبيق الوصفة بالمقادير السليمة وستحصلين بعدها على أظافر قوية وجميلة وبراقة ولعل من أهم تلك الوصفات ما يلي:

وصفة لتقوية الاظافر من زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الهامة جداً للإنسان فهو يحتوي على عناصر ومركبات قوية تفيد الأظافر وتزيد من تغذيتها وتقويها.

ولتطبيقها يجب عليكي إحضار إناء غويط وضعي فيه كمية مناسبة من زيت الزيتون على أن تحرصي على تدفئتها على النار لدرجة بسيطة وبعد ذلك قومي بنقع أظافرك في ذلك الإناء لمدة 20 دقيقة.

على أن تقومي بتكرار هذه الوصفة بمعدل ثلاث مرات كل أسبوع لتحصلين على نتائج مبهرة وأظافر قوية لامعة.

وصفة زيت جوز الهند

زيت جوز الهند لا يقل أهمية عن زيت الزيتون من حيث التركيب والعناصر الهامة فهو يعمل على تقوية الأظافر بصورة طبيعية ويعزز من نموها ويحميها من التكسر والتقصف، ولكن في تلك الوصفة نعتمد على إدخال عنصرين آخرين لتكتمل الفائدة ولتحضيرها.

قومي بوضع كمية مناسبة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من زيت الروزماري وثلاث ملاعق من عسل النحل، وقومي بخلط المكونات معاً.

ثم ضعي الإناء على شعلة النار قُرابة ثلاثين ثانية وبعد ذلك أرفعيه عن النار وانقعي أظافرك فيه لمدة 15 دقيقة ويمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.

وصفة لتقوية الاظافر من البرتقال

قد يبدو الأمر لكي غريب بعض الشيء عصير البرتقال والأظافر؟ نعم عزيزتي فإن عصير البرتقال هام جداً لصحة الأظافر، وذلك بفضل احتوائه على أحماض هامة مثل حمض الفوليك، الذي يعمل على رفع معدل نمو الأظافر بالإضافة إلى فيتامين ج الذي يعزز من إفراز الكولاجين اللازم لتقوية الأظافر لتحضيرها.

تحتاجي لكمية مناسبة من عصير البرتقال في طبق غويط وأغمسي أظافرك مدة 20 دقيقة وبعد ذلك تجفف ويدهن عليه كريم مرطب ويمكن الاستعانة بهذه الوصفة مرة كل يوم.

وصفة الليمون

يعتبر الليمون من الأحماض الهامة جداً لصحة الأظافر فهو يحتوي على فيتامين سي الذي يعزز صحة الأظافر ويجنبها الهشاشة والتكسر.

لتحضيرها تحتاجي كمية صغيرة من عصير الليمون مضافاً إليه بعد قطرات زيت الزيتون ثم قومي بتسخين الخليط لثلاثين ثانية فقط بواسطة الميكروويف وبعد ذلك ضعي أصابعك فيها قُرابة 15 دقيقة، وكرري الوصفة مرة يومياً في المساء .

 وصفة صفار البيض

من المعروف أن البيض من العناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان بشكل عام ولصحة الأظافر بشكل خاص فهو يقوي الأظافر جداً بتكرار الاستخدام.

لتلك الوصفة تحتاجي، صفار بيضة مع ملعقة عسل نحل واخليطهم جيداً وضعي أظافرك فيها وبالمداومة إذا كنتي تعاني من هشاشة الأظافر ستتخلصي منه بشكل تام بفعل عنصر البروتين في البيض.

وصفة زيت شجرة الشاي

 من الزيوت العشبية الهامة التي تزيد من قوة الأظافر وتحل معظم مشاكلها لغناها بعناصر وأحماض أمينية هامة، فقط كل ما عليكي وضع ملعقتين صغيرتين منه على كوب ماء دافئ ووضع أظافرك فيها وكرري الوصفة لتتفاجئي بنتائج غير متوقعة.

وصفة الحليب

 بالطبع جميعنا نعلم أهمية الحليب للجسم ولكن هل سبق وفكرتي بفائدته للأظافر إنه هام جداً لصحة أظافرك، فمن خلال استخدام كمية صغيرة من الحليب ومخلوط عليها قطرات زيت زيتون ووضع الأظافر فيها، تحصلين على أظافر قوية براقة خالية من أي عيوب فقط انتظمي على تكرار الوصفة بشكل منتظم.

وصفة الطماطم

فقط كل ما عليكي عزيزتي إحضار طبق فيه كمية مناسبة من عصير الطماطم مع غمس الأظافر فيها فالطماطم تحتوي على فيتامينات هامة مثل فيامين c وفيتامين A التي تعمل على زيادة سُمك الأظافر وتطويلها بشكل سريع.

نصائح هامة يجب إتباعها للحصول على أظافر صحية

  هناك عدة نصائح عليكي إتباعها لتحظي بأظافر قوية وهي على النحو التالي:

  • أولاً: يجب عليكي إتباع الطريقة الصحيحة لاستخدام مبرد الأظافر من خلال تقليم الأظافر فص صورة خط مستقيم مع تجنب الحواف حتي لا ينكسر الظافر.
  • ثانياً: هناك العديد من النساء تقص الأظافر بأي مقص موجود لديها وهذا خطأ شديد فعند زيادة الطول عن الحد الغير مرغوب فيه، قومي بقص أظافرك بالمقص المستخدم لذلك ولإزالة الزوائد الجلدية من حواف الأظافر استخدمي أيضاً الأداة المخصصة لذلك وأحذري قضمها بواسطة أسنانك حتى لا تصابي بالبكتيريا والجراثيم.
  • ثالثاً: من الضروري تناول بعض المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات الهامة للأظافر كفيتامين E -C-A.
  • رابعاً: إذا كنتي لستي بحاجة لوضع طلاء الأظافر بشكل مستمر فتلك الخطوة تزيد من قوة أظافرك لأن الاستخدام المتكرر لتلك الأشياء يضر بصحة الأظافر على المدى الطويل.
  • خامساً: الحرص على ترطيب أظافرك بشكل يومي من خلال وضع كريم مرطب عليها يومياً في المساء أو دهانها باستخدام زيت الزيتون، وذلك يجنبك ظهور أي زوائد جلدية حول الأظافر.
قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى