العناية بالبشرة

نصائح للوقاية من التجاعيد من سن العشرين

لا شك أن ظهور التجاعيد أمر مزعج لكل البنات والسيدات، لذلك يجب عليكِ الاهتمام ببشرتك في سن مبكر للوقاية من ظهورها والحفاظ على شباب بشرتك، وفيما يلي نعرض لكِ أسباب ظهور التجاعيد وأهم نصائح للوقاية من التجاعيد من سن العشرين فتابعي معنا.

أسباب ظهور التجاعيد في سن مبكر

  • التعرض المستمر لأشعة الشمس.
  • التعرض للضغوط النفسية والاكتئاب.
  • عدم استخدام المرطبات المناسبة لنوع بشرتك.
  • عدم الحصول على قسط كافي من الراحة.
  • اتباع نظام غذائي غير صحي.
  • الإكثار من تناول السكريات.
  • قلة شرب الماء.

نصائح للوقاية من التجاعيد من سن العشرين

تنظيف البشرة

يجب عليكِ الحرص على غسل البشرة يومياً بغسول الوجه المناسب لنوع بشرتك، وأيضاً استخدام التونر بالإضافة إلى اتباع روتين يومي للعناية بها.

ترطيب البشرة

يجب عليكِ ترطيب البشرة باستمرار بكريم مرطب خاص بنوعها، والاهتمام بوضع كريم النهار المرطب وكريم الليل المرطب قبل النوم وذلك لترطيب البشرة والحفاظ على نعومتها وللوقاية أيضاً من شيخوخة الجلد وظهور التجاعيد.

إزالة المكياج قبل النوم

يجب عليك تجنب النوم دون إزالة المكياج لأن ذلك قد يؤدي إلى ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد في الوجه، لذا احرصي على إزالة المكياج وتنظيف بشرتك جيداً قبل النوم.

اقرئي أيضاً: روتين العناية بالبشرة بعد المكياج

تقشير البشرة

من بداية سن العشرين يجب عليكِ الحرص على تقشير بشرتك للتخلص من الجلد الميت وإعادة النضارة والحيوية للبشرة والوقاية من التجاعيد، ولكن تجنبي الإفراط في ذلك.

شرب الماء

يجب عليكِ الحرص على شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم لحماية بشرتك من الجفاف والحصول على بشرة ناعمة ومشرقة والوقاية من ظهور التجاعيد المبكرة.

ترطيب منطقة حول العينين

يجب القيام بترطيب المنطقة المحيطة بالعين بكريم مرطب مخصص لهذه المنطقة، وذلك للوقاية من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد بها.

استخدام واقي الشمس

يجب وضع واقي الشمس على البشرة وعلى كل الأماكن التي تتعرض للشمس وذلك قبل الخروج من المنزل، مع تكرار وضعه كل ساعتين للوقاية من أضرار أشعة الشمس ومن ظهور التجاعيد في سن العشرين.

الحصول على قسط كافي من النوم

قلة النوم تؤثر سلباً على صحة وشباب بشرتك لذلك يجب عليكِ الحرص على الحصول على قسط كافي من الراحة والنوم خلال يومك لحماية بشرتك من التجاعيد المبكرة.

وأخيراً جميلتي بعد أن تعرفتي على أهم نصائح للوقاية من التجاعيد من سن العشرين يمكنك مشاركتنا بأي سؤال أو استفسار يخص العناية ببشرتك.

أسئلة وأجوبة حول نصائح للوقاية من التجاعيد من سن العشرين

ما هي أسباب ظهور التجاعيد في سن العشرين؟

توجد أسباب عديدة تؤدي لظهور التجاعيد في سن العشرين ومنها التعرض لأشعة الشمس وقلة شرب الماء وسوء التغذية والتوتر والاكتئاب.

ما هو سن بداية التجاعيد؟

تبدأ التجاعيد في الظهور بداية من عمر 25 سنة أو 30 سنة وقد تظهر قبل ذلك نتيجة العوامل الوراثية، ولكن الاهتمام ببشرتك في سن مبكر يؤخر ظهورها بشكل كبير.

ما الفرق بين التجاعيد والخطوط التعبيرية؟

الخطوط التعبيرية هي أول مرحلة من مراحل ظهور التجاعيد وهي عبارة عن خطوط رفيعة تظهر في المنطقة المحيطة بالفم والعينين، لكن التجاعيد تكون أعمق وتظهر بشكل أوضح عن الخطوط التعبيرية.

قد يعجبك أيضا

سناء علاء

كاتبة ومحررة محتوى منذ أربع سنوات، لدي خبرة في مجال الكتابة والتدقيق الإملائي، شاركت في العديد من الأنشطة المتعلقة بالمرأة، وأعشق الموضة بكل تفاصيلها ومن خلال انضمامي لموقع جميلات أتطلع لأن تتمتع كل امرأة بجمالها وأناقتها من خلال تقديم كافة الموضوعات المختلفة المفيدة لهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى