العناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة بعد المكياج

بالطبع وضع المكياج لفترات طويلة يؤثر على بشرتك ويعرضها للجفاف، لذلك نقدم لكِ روتين العناية بالبشرة بعد المكياج لتنظيف بشرتك من آثار المكياج والتمتع ببشرة كلها حيوية ونضارة.

روتين العناية بالبشرة بعد المكياج

إزالة المكياج

يجب عليكِ بعد الرجوع إلى المنزل الحرص على إزالة المكياج عن طريق استخدام مزيل المكياج المناسب لنوع بشرتك، مع تجنب التعامل مع البشرة بعنف عند إزالة مكياجك أو فرك العينين بقوة.

تنظيف البشرة

بعد إزالة المكياج من البشرة، قومي بغسل بشرتك بالغسول المناسب لنوعها ثم شطفها جيداً بالماء ثم تجفيفها برفق، وتجنبي التعامل مع بشرتك بقسوة لتجنب احمرار الجلد وظهور الحبوب.

استخدام تونر البشرة

يجب عليكِ استخدام التونر بعد غسل البشرة لأنه يساعد على غلق مسام الوجه المفتوحة وتقليل الزيوت التي تفرزها بشرتك وتنقية البشرة من الشوائب والأتربة.

ترطيب البشرة

بعد القيام بعمل كل الخطوات السابقة يجب عليكِ القيام بوضع الكريم المرطب المناسب لبشرتك، وتوزيعه على كل البشرة وتدليكه برفق حتى تمتصه البشرة جيداً.

وضع كريم العين

يجب عليكِ أيضاً بعد إزالة المكياج الاهتمام بترطيب المنطقة المحيطة بالعينين بوضع الكريم المخصص لهذه المنطقة مع التدليك الخفيف جداً لضمان امتصاص الجلد له بشكل أفضل.

ترطيب الشفاه

بعد إزالة أحمر الشفاه يجب القيام بترطيب الشفاه عن طريق وضع مرطب الشفاه أو الفازلين الخاص بالشفاه، وذلك لحمايتها من التشقق والجفاف والتمتع بشفاه ناعمة.

اقرئي أيضاً: أفضل روتين يومي للعناية بالبشرة

نصائح هامة للعناية بالبشرة

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس، والحرص على وضع واقي الشمس في حالة الخروج في الشمس.
  • الحرص على إزالة المكياج قبل النوم.
  • اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الخضروات والفواكه.
  • شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً.
  • التقليل من تناول السكريات.
  • التعامل مع البشرة بلطف.
  • تجنب التعرض للتوتر والضغط العصبي.
  • أخذ قسط كافي من الراحة والنوم.

اقرئي أيضاً: روتين العناية بالبشرة الدهنية

وفي النهاية سيدتي الجميلة بعد أن تعرفتي على روتين العناية بالبشرة بعد المكياج يجب عليكِ تجنب النوم بالمكياج، وإذا كان لديكِ أي سؤال بخصوص العناية ببشرتك يمكنك مشاركته معنا من خلال التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول روتين العناية بالبشرة بعد المكياج

ما هي طريقة عمل ماسك بعد المكياج للبشرة الدهنية؟

بعد إزالة المكياج يمكن عمل ماسك النشا وماء الورد عن طريق خلط 2 ملعقة من النشا مع 4 ملاعق من ماء الورد ثم وضعه على البشرة لمدة 5 دقائق ثم غسلها بالماء.

كيف أنظف وجهي من المكياج؟

يمكن تنظيف الوجه من المكياج عن طريق مزيلات المكياج الموجودة في الصيدليات، أو عن طريق قطنة بها ماء الورد أو عن طريق قطنة عليها القليل من زيت جوز الهند ومسح البشرة به.

ما هو أفضل ماسك طبيعي للوجه بعد المكياج؟

أفضل ماسك للبشرة بعد المكياج هو ماسك الخيار لأنه يساعد على التخلص من الجلد الميت بالإضافة إلى تفتيح البشرة والتقليل من انتفاخات العينين.
قد يعجبك أيضا

سناء علاء

كاتبة ومحررة محتوى منذ أربع سنوات، لدي خبرة في مجال الكتابة والتدقيق الإملائي، شاركت في العديد من الأنشطة المتعلقة بالمرأة، وأعشق الموضة بكل تفاصيلها ومن خلال انضمامي لموقع جميلات أتطلع لأن تتمتع كل امرأة بجمالها وأناقتها من خلال تقديم كافة الموضوعات المختلفة المفيدة لهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى