أظافر

طريقة صنع مزيل طلاء أظافر في المنزل

قد تحتاجي إلى مزيل طلاء أظافر إذا تصادف الأمر بضرورة تغيير لون طلاء الأظافر وتفاجئين بنفاذ المزيل، ولكن الوصفات التي سنقدمها لكي اليوم ستتمكنين من صنعه في المنزل.

ما هي وظيفة مزيل طلاء أظافر ؟

يستخدم مزيل الأظافر للتخلص من كافة ألوان المانيكير على أظافرك وهو يعتبر من المواد الكيميائية الحمضية لذلك يمكن استبداله بكل سهولة باستخدام الليمون في وصفات معينة سنعرفها معاً.

 طريقة صنع مزيل طلاء أظافر

يمكنك الآن بكل سهولة ومن موارد موجودة في منزلك صناعة مزيل أظافر في دقائق قد تختلف الطرق ولكنها جميعاً تعمل نفس عمل مزيل الأظافر الصناعي ولعل من أشهر تلك الطرق ما يلي:

الخل والليمون

من المعروف أن ذلك المركبين يعتبروا من المواد الحمضية القوية التي لها قدرة وخصائص فعالة في إزالة طلاء الأظافر.

فقط كل ما عليكى وضع كمية مناسبة من عصير الليمون مضافاً إليه مقدار من الخل وضعي أظافرك في ذلك السائل لمدة 10 دقائق لتجدي الطلاء قد تفتت بمجرد مسح الأظافر بالقطن.

معجون الأسنان وكربونات الصوديوم

في تلك الوصفة تقومي بوضع كمية صغيرة من معجون الأسنان في طبق وتضيفي لها ملعقة وسط من كربونات الصوديوم واخلطيهم جيداً.

ثم طبقي ذلك الخليط على أظافرك باستخدام فرشاة أسنان واتركيه قُرابة العشر دقائق، وبعد ذلك افركيه جيداً مرة أخرى باستخدام نفس الفرشاة تحت الماء الساخن وستتخلصين من طلاء الأظافر.

العطور أو معطر الجو

للتخلص من الطلاء يمكنك الاستعانة بكلاً من مزيل العرق أو البرفان العطري أومثبت المكياج في زوال الطلاء بالرش بصورة مباشرة على الأظافر ومسحها بعد ذلك بالقطن.

مزيل طلاء أظافر من الكحول

قومي برش الكحول على قطعة صغيرة من القطن، مع تمريرها على الأظافر العالق بها الطلاء وكرري العملية حتى تتخلصي منه بشكل تام.

الماء الساخن

تعتبر تلك هي الطريقة الأسهل على الإطلاق فلا تحتاجي فيها إلى أي عنصر خارجي، فقط الماء الساخن إلى الدرجة التي تتحملها أصابعك ضعي أظافرك في ماء ساخن مدة عشر دقائق وبعد ذلك امسحيها بقطعة من القماش يزول الطلاء.

معقم اليدين

قومي برش المعقم المتوفر لديكي في المنزل على أظافرك ثم اتركيه 5 دقائق ومن خلال قطعة قماش افركيه تجديه يتلاشى معك بتكرار المحاولة.

نصائح عامة للعناية بأظافرك

بعد معرفة الطرق المختلفة المنزلية لإزالة طلاء الأظافر يتبقى علينا معرفة نصائح بسيطة للعناية بالأظافر، منها:

  • احرصي دائماً استخدام كريمات مرطبة للحفاظ على درجة رطوبة أظافرك وحمايتها من التكسر، فقط بدهان أظافرك كل يوم في المساء بكريم مرطب أو زيت زيتون.
  • احرصي دائماً على تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على مركبات هامة لصحة أظافرك، مع ضرورة عدم قضم الأظافر بواسطة الأسنان واستخدام الأداة المخصصة لذلك.

وبتلك النصيحة نكون قدمنا لكي تقرير عن معظم الوسائل المنزلية المُتبعة لصنع مزيل طلاء الأظافر بالمنزل، بخلاف نصائح هامة للعناية بأظافرك.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى