فساتين العروس

كيف تختارين فستان الزفاف المناسب لشكل جسمك؟

يعتبر فستان زفاف العروس من أهم الأشياء في يوم الزفاف فالفتاة تحلم بهذه الإطلالة منذ أن كانت طفلة، لذلك تحرص العروس جيداً على ارتداء فستان مناسب لها.

فيمكن اعتبار الفساتين أكثر قطع من الملابس التي تبرز الأنوثة والجمال عند المرأة، سواء كان هذا الفستان للزفاف أو الحفلات أو السهرات الخاصة يظل القطعة المفضلة عند كل سيدة.

ولهذا يمكن أن تخطئ السيدة في ارتداء فستان غير مناسب لشكل جسمها فيعطي مظهر غير محبب على الرغم من جمال الفستان، لذلك سوف نعرفك في مقال اليوم عن أنواع الفساتين المناسبة لجسمك لتكون إطلالتك مميزة في هذا اليوم.

كيف تختارين فستان زفاف مناسب؟

يوجد 7 أشكال للجسم تختلف المعايير لكل شكل منهم، أكثر الأخطاء التي تقع فيها هي عدم معرفة شكل الفستان المناسب لمظهر الجسم لإبراز أجمل ما فيه وإخفاء عيوبه، سوف نعرض لك اليوم أشكال الفساتين التي تناسب كل جسم:

شكل الساعة الرملية

يعد أكثر الأشكال المرغوب عند الكثير من السيدات، لأنه يكون مقسم بطريقة صحيحة فيكون الجزء العلوي متناسق مع الجزء السفلي ويظهر الوسط بالنحافة المطلوبة، يناسب هذا الجسم جميع أنواع الفساتين، يمكن ارتداء فستان يبرز جزء عن الآخر إذا رغبتي في ذلك.

شكل حبة الفول السوداني

يشبه هذا الجسم جسم الساعة الرملية كثيراً إلا أن الاختلاف بينهم في أنه مكتنز قليلاً عنه، تفضل هذا الشكل بعض النساء بسبب الحياد في المظهر فليس بالنحيف ولا بالسمين، يمكن ارتداء جميع أنواع الفساتين مع هذا الجسم.

شكل المثلث

يسمى أيضاً بالجسم كمثري الشكل بسبب نحافة الجزء العلوي الظاهرة جداً و امتلاء الجزء السفلى، يناسب هذا الجسم نوع الفساتين بقصة السندريلا أو أي قصة تكون محددة الجزء العلوي و منفوشة في الجزء السفلى، يجب عليك الابتعاد عن الفساتين ذات قصة حورية البحر.

فستان زفاف لشكل التفاحة

يكون هذا الجسم ممتلئ الكتفين إلى البطن مع نحافة الجزء السفلى، يفضل ارتداء الفساتين ذات الخصر العالي التي تكون تحت الصدر مباشرة مع وجود بعض الأكمام الرقيقة لإخفاء الكتفين و أحداث توازن في الشكل.

شكل المستطيل

يكون هذا الجسم ممتلئ من الكتفين إلى الفخذين مع نحافة في شكل الأرجل وعدم وجود وسط واضح، يمكن ارتداء الفساتين ذات قصة حورية البحر للحصول على وسط واضح كما يمكن ارتداء الفساتين ذات قصة ضيقة من الجزء العلوي وتنزل على الجزء السفلي بوسع.

الشكل العمودي

يشبه كثيراً شكل المستطيل مع الاختلاف بأنه أكثر رفع منه، يجب عند ارتداء فستان الحرص على إعطاء الجسم بعض من الامتلاء الخفيف مع الحرص على رسم الوسط، يفضل ارتداء الفساتين ذات قصة حورية البحر.

شكل المثلث المقلوب

يتميز هذا الجسم بالكتف العريضة مع ظهور نحافة باقي الجسم، يمكن ارتداء جميع أنواع الفساتين مع هذا الجسم مع الحرص على وجود أكمام من الدانتيل أو الجوبير لها حتى تخفي من الكتفين.

اختيار فستان زفاف مناسب للجسم يعد أمر يشغل كل عروس، ولتفادي هذه الحيرة قدمنا لكي عزيزتي أفضل النصائح التي يمكنك اتباعها للظهور بإطلالة لا مثيل لها.

فستان زفاف لشكل التفاحة
فستان زفاف لشكل التفاحة

 

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.
زر الذهاب إلى الأعلى