العناية بالشعر

عادات خاطئة تؤدي لتساقط الشعر

تساقط الشعر من أكثر المشاكل المزعجة التي تعاني منها العديد من النساء، وهناك أسباب كثيرة يجب أن تنتبهي لها وتتجنبيها للوقاية من تساقط الشعر وحمايته من التعرض للتلف أو التقصف، لذا تابعي معنا وتعرفي على عادات خاطئة تؤدي لتساقط الشعر.

عادات خاطئة تؤدي لتساقط الشعر

توجد عادات خاطئة تقع فيها العديد من النساء تؤدي إلى إلحاق الضرر بالشعر وتساقطه وتقصفه، وفيما يلي نقدم لكِ بعض هذه الأخطاء لتجنبها وحماية شعرك من التساقط:

تمشيط الشعر المبلل

تقوم بعض النساء بتمشيط الشعر مباشرة بعد الاستحمام مما يؤدي إلى تساقطه لأن بصيلات الشعر تكون ضعيفة في هذا الوقت وبالتالي يصبح الشعر أكثر عرضة للتساقط والتقصف.

الاستحمام بماء ساخن

إن الاستحمام بالماء الساخن يؤدي إلى فقدان الشعر للزيوت الطبيعية، مما يؤدي إلى تساقط الشعر وجفافه، كما يفقد لمعانه ونعومته.

اقرئي أيضاً: وصفات للشعر الهايش بأسهل الطرق من منزلك

الإفراط في تجفيف الشعر

إن الإكثار من استخدام السيشوار أو مكواة الشعر يؤدي إلى تساقط الشعر وتقصفه وتعرضه للتلف والجفاف، لذا يجب تجنب هذه الأشياء لحماية شعرك.

عدم قص الشعر

إهمال قص الشعر يؤدي إلى تساقط الشعر حيث أن قص الشعر يساعد على التخلص من الأطراف المتقصفة والجافة والتالفة، وبالتالي تمتع الشعر بالنعومة.

صبغ الشعر

إن الإكثار من صبغ الشعر يؤدي تساقط الشعر وجفافه وتقصفه أيضاً، وذلك لأن صبغة الشعر تحتوي على الأمونيا وبعض المواد الكيميائية الضارة.

شد الشعر

يجب تجنب شد الشعر لأنه شده بقوة يؤدي إلى تساقط الشعر وتقصفه ورجوع خط الشعر الأمامي، فهذه العادة لها تأثير سلبي على الشعر.

كثرة غسل الشعر

إن غسل الشعر بكثرة واستخدام كميات كبيرة من الشامبو والبلسم يؤدي إلى تساقط الشعر وتقصه، بالإضافة إلى جفافه وفقدان اللمعان والحيوية.

اقرئي أيضاً: أفضل طرق فرد الشعر في المنزل

سيدتي الجميلة بعد أن تعرفتي على عادات خاطئة تؤدي لتساقط الشعر يجب عليكِ الحرص على تجنب هذه العادات، وإذا كان لديكِ أي سؤال آخر بخصوص صحة وجمال شعرك يسعدنا مشاركتك لنا به في التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول عادات خاطئة تؤدي لتساقط الشعر

قد يعجبك أيضا

سناء علاء

كاتبة ومحررة محتوى منذ أربع سنوات، لدي خبرة في مجال الكتابة والتدقيق الإملائي، شاركت في العديد من الأنشطة المتعلقة بالمرأة، وأعشق الموضة بكل تفاصيلها ومن خلال انضمامي لموقع جميلات أتطلع لأن تتمتع كل امرأة بجمالها وأناقتها من خلال تقديم كافة الموضوعات المختلفة المفيدة لهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى