العناية بالشعر

صبغ الشعر في المنزل كالمحترفين بأفضل طريقة

يمكنك صبغ الشعر في المنزل بطريقة احترافية مثل الصالونات تماماً حيث يفضل الكثير من السيدات تغيير لون شعرهن باستمرار للحصول على مظهر جذاب ورائع وبتكلفة أقل خلال هذا المقال.

قومي باتباع عدة خطوات بسيطة منها غسل و تعقيم أدوات الصبغة جيداً قبل الاستخدام وتحضير الشعر قبلها والبعد عن الأخطاء التي يمكن أن تؤثر بالسلب على لون الصبغة أو تضر بالشعر أو فروة الرأس خصوصاً الحساسة منها مع مراعاة أن يكون نوع الصبغة المستخدمة خالي من الكيماويات.

صبغ الشعر في المنزل كالمحترفين

  • تعد عملية تحضير الشعر قبل استخدام الصبغة عملية مهمة جداً فيجب عدم غسل الشعر لمدة يومين أو ثلاثة أيام حتى يكون به الكثير من الزيوت التي تفرزها فروة الرأس لترطيب الشعر وإذا كان الشعر جاف يجب استخدام البلسم و حمام الكريم قبل استخدام الصبغة بأسبوعين.
  • يجب اختيار لون الصبغة على حسب لون الشعر تحت الشمس باعتباره اللون الحقيقي للشعر والمعرفة الجيدة بلون بشرتك و الاندرتون لها وعند شراء الصبغة يجب معرفة لونها بدقة عن طريق الأرقام المكتوبة على العلبة.
  • يجب قبل استخدام الصبغة تفتيح درجة الشعر إذا لزم الأمر.
  • يجب إحضار فرشاة مخصصة للصبغة وارتداء قفاز لليد حتى لا تلون وعمل ملاقط شعر معينة للصبغة و ارتداء مشمع حول الرقبة حتى لا يتم تلون الملابس والرقبة.
  • يجب الحرص على اتباع التعليمات الموجودة على علبة الصبغة للحصول على أفضل نتيجة.
  • يجب ترك الصبغة على الشعر فترة كافية حتى يلون الشعر باللون المطلوب ولا يوجد فترة محددة لهذه المدة لاختلاف لون وطول الشعر.
  • غسل الشعر بالماء يعد المرحلة الأولى لتنظيف الشعر من الصبغة و بعد التأكد من خلو الشعر منها يتم غسل الشعر بشامبو خالي من الكيماويات ووضع بلسم الشعر وعمل حمام كريم.

طرق إصلاح الشعر من مشاكل الصبغة

كثير من الأوقات تحدث مشاكل بعد إتمام عملية الصبغة مثل عدم الحصول على اللون المطلوب أو وجود بهتان فيه أو حدوث التهابات في فروة الرأس أو في الوجه  أو حدوث ضعف في الشعر و تقصفه( ويجب التحذير انه يوجد حساسية مفرطة لدى بعض الأشخاص تجاه الصبغة  من أعراضها تورم الوجه و يجب مراجعة الطبيب في الحال حتى يصف الدواء المناسب) و سنعرض بعض الحلول لمشاكل الصبغة مثل :

 صبغة الشعر بالقهوة

لا يمكن في أية حال صبغة الشعر بطريقة متتالية  ولكن يمكن إصلاح اللون بالطرق الطبيعية مثل استخدام القهوة المغلية عند صبغ الشعر باللون البني فهي تعمل على تثبيت اللون لفترة أطول كما يساعد الكافيين الموجود فيها على علاج تقصف الشعر.

 اصلاح لون الصبغة بالكركم

يصلح معجون الكركم بالماء واللبن لون الصبغة الأشقر و يمد في فترة الصبغة ولكن لا يصلح اللون الرمادي.

 اصلاح لون الصبغة الأحمر بالكركدية

مغلي الكركدية يصلح اللون الأحمر ويعيد حيوية اللون ولكن لا يمكن إصلاح اللون البرتقالي عند تخفيفه و إذا تم وضعه عليه سوف يتحول إلى اللون النحاسي.

صبغ الشعر في المنزل كالمحترفين باللون الأشقر

اللون الأشقر يعد تحدي كبير لأنه لون صعب الوصول اليه حتى مع تشقير لون الشعر بالأكسجين و غالباً ما يتحول للون نحاسي و للحصول على اللون المنشود يمكن اتباع الآتي:

  • الخطوة الأولى :يجب التأكد من خلو الشعر من أية ألوان صبغة سابقة حتى لو كانت خُصل والتأكد أن اللون يناسب درجة البشرة.
  • الخطوة الثانية :تشقير لون الشعر لأفتح درجة  ثم ننتظر لمدة أسبوع.
  • الخطوة الثالثة :استخدام صبغة خالية من الامونيا.

طرق الحفاظ على الشعر بعد صبغه

  • من المهم اتباع روتين للحفاظ على الشعر من تلف الصبغة و تغيير اللون كرش الشعر بواقي الشمس المخصص له لأن أشعة الشمس تنعكس على اللون وتفسده ترطيب الشعر باستمرار واستخدام شامبو للشعر المصبوغ.
  • فالكثير من السيدات يرغبون في التغيير وصبغ الشعر والذي يمنحها جاذبية خاصة ومظهر رائع، فعند رغبتك في التغيير يمكنك اتباع الخطوات السابقة للظهور بشكل جذاب.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى