العناية بالبشرة

روتين العناية اليومي بالجسم

جسم المرأة أكثر ما يميزها ونعومته و مظهره اللامع أكثر الأمور التي تشغل بال كل سيدة، تحب النساء أن تتمتع بالجسم المثالي الخالي من أية عيوب وأيضاً تهتم كثيراً برائحة الجسم العطرة التي تدوم طويلاً، كثيراً ما تبحث النساء عن روتين العناية اليومي بالجسم للحصول على كل ما جسم ناعم، وعطري بمظهر جذاب ورائع.

روتين العناية اليومي بالجسم

للحصول على عناية قوية للجسم كله، يجب عليكي الحرص على أن تجعلي روتينك اليومي سهل و سريع حتى تتمكني من أن تطبيقه يومياً، ويجب عليكي الابتعاد عن أي مسببات تعطلك عن أن تكملي هذا الروتين بشكل دوري، وسوف نقدم لكي اليوم الروتين المتبع للحصول على عناية رائعة للجسم:

الاستحمام، يجب عليك الاستحمام بشكل يومي حتى لو كان هذا الحمام سريع لا يتعدى ال عشر دقائق يومياً، الاستحمام اليومي سوف يجعل مسام بشرتك نظيفة دائماً مما يجعل رائحة الجسم عطرة بشكل دائم، أيضاً الاستحمام يجعل البشرة تتنفس بشكل أفضل و دخول الأكسجين إلى الخلايا يجددها و يجعلها أكثر نضارة و حيوية.

إزالة الشعر من الجسم، يجب عليكي الحرص على عمل إزالة للشعر من جسمك بشكل دوري بالوسيلة التي تناسبك، لأن الشعر عندما يترك على الجسم فإنه يحتوي علي الكثير من البكتيريا و الجراثيم التي تدخل إلى مسام البشرة مما تجعلها غير صحية على الإطلاق بل قد تصيب المكان أيضاً بالاسمرار الدائم.

استخدام بادي لوشن، من أهم الخطوات في الروتين الذي تتبعيه هو الترطيب الدائم لبشرة جسمك، عند ترطيب الخلايا بشكل دائم تكون الخلايا في أحسن حالاتها وتكون نضرة و لامعة، أيضاً عند استخدام بادي لوشن أحرصي على اختياره بالرائحة المفضلة عندك لأنه سوف يترك رائحة جسمك عطرة لفترة طويلة.

عمل تقشير للجسم، التقشير يكون عملية إزالة خلايا الجلد الميتة من البشرة حتى تظهر البشرة بشكل نضر و صحي، عند إهمال عملية التقشير سوف تتراكم خلايا الجلد الميتة على البشرة مما يؤدي إلى حدوث جلد الوزة و وجود رؤوس سوداء في الجسم أيضاً يمكن أن تحدث عملية إنبات الشعر في داخل الخلايا مما يسبب حساسية بالبشرة، عند عدم توافر مقشر للجسم يمكنك استخدام السكر الأبيض الخشن مع إضافة كمية من البادي لوشن الذي تفضلينه و تدليك الجسم به بحركات دائرية ثم يترك على الجسم لمدة عشر دقائق ثم يغسل بالماء، يفضل عمل تقشير للجسم مرة كل أسبوع للحفاظ على الجلد من أن ينجرح.

الابتعاد عن وضع العطور، تلجأ الكثير من النساء إلى وضع العطور على بشرة الجسم مما يسبب تهيج للبشرة و أيضاً اسمرارها، يجب عدم وضع العطور على الجلد حتى لو كانت أصلية أو غالية، يمكنك وضع البادي سبلاش أو البادي ميست فقط على الجلد لأنها أنواع من العطور تكون مخصصة للجسم و أيضاً تحتوي بعضها على الفيتامينات التي تغذي البشرة مع منحه الرائحة العطرة.

يعد هذا روتين خاص للحصول على بشرة عطرة و قوية، اتبعي النصائح و الخطوات للحصول على النتيجة المنشودة.

أسئلة وأجوبة حول روتين العناية اليومي بالجسم

ما أهم خطوات العناية بالجسم للبنات؟

العناية تبدأ من الداخل، اهتمي بتناول العذاء الصحي، والحرص علي أخذ قسط كافي من النوم مع انتظام على ممارسة الرياضة علي مدار الأسبوع، الاهتمام بإزالة الشعر، ترطيب البشرة، ونظافة الفم، اليدين، وأن تكون الملابس الداخلية بشكل خاص من القطن الصافي لحماية البشرة عند الاحتكاك.

ما أهم خطوات العناية بالجسم للمتزوجات؟

طبقي خطوات العناية بالجسم للبنات مع التركيز علي اختيار لوشن الجسم أن يكون مرطب طبيعي للجسم مثل زبدة الشيا أو زيت الأطفال للحصول علي درجة من الترطيب مع استخدام مزيل العرق، وكريمات الجسم العطرية الطبية.

ما أهم منتجات العناية بالجسم للعروس؟

منتجات الحمام المغربي، شاور جيل، لوشن، بادي ميست، زيت أطفال، كريم سنفرة للبشرة، عطر.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى