عطور

الفرق بين العطر والبادي ميست

تعشق العديد من النساء والفتيات اقتناء أفضل المنتجات في مجال مستحضرات التجميل ومن أشهر تلك المنتجات العطرية قهي متنوعة ومختلفة من حيث النوع والشكل وطريقة الاستخدام والسعر أيضاً.

لذلك إذا ذهبتي لشراء أحد العطور لنفسك عليك أولا معرفة الفرق بين العطر والبادي ميست واختيار المنتج الأفضل لك فتابعينا لتعرفي الفرق.

الفرق بين العطر والبادي ميست

قوة الرائحة

تختلف العطور عن البادي مست في قوة رائحتها حيث أن العطور لها رائحة قوية وظاهرة للجميع على عكس البادي ميست يتميز برائحة أقل ظهوراً تعطيك الشعور بالتجدد والانتعاش طوال اليوم.

يعطيك البادي ميست رائحة طبيعية جميلة على عكس العطر يتميز برائحة نفاذة عندما يشمها الجميع يدرك أنها نوع من أنواع البرفانات.

الثبات

يتميز العطر بمعدل ثبات أكبر من البادي ميست فالعطر يمكن أن يظل ثابت طوال اليوم أو أكثر أما البادي ميست فأنت بحاجة لتجديده بعد عدة ساعات.

التكلفة

الزجاجة الواحدة من البادي مست تكفلتها أقل بكثير مقارنة بتكلفة الزجاجة الواحدة من العطر، حيث يتم تخفيف البادي مست بكمية أكبر من الماء مقارنة بتلك المستخدمة في تحضير العطور لذلك فإن العطور تحتوي على زيوت عطرية أكثر تركيزاً وأقوى رائحة.

الفرق بين العطر والبادي ميست من حيث الشكل والاستخدام

يحتوي البادي ميست على كمية أكبر من الكحول مقارنة بالعطور لذلك فإنه يطير بسهولة مع اختفاء كل كمية الكحول في البخة الواحدة على عكس العطر كمية الكحول فيه قليلة لذلك يثبت بشكل أفضل على الملابس.

يتم رش العطر على الملابس ولا ننصح برشه مباشرة على لجلد فهو قد يسبب مشاكل خطيرة بسبب المواد الكيميائية الداخلة في تصنيعة أشهرها حساسية الجلد والجهاز التنفسي.

على عكس العطر يمكن استخدام البادي ميست بكل أمان على الجلد دون أن يسبب أى مشاكل.

تهتم شركات العطور بوضع العطر في زجاجات أنيقة بأشكال وألوان مختلفة تشد انتباه العملاء ،أما البادي سبلاش فيوضع في زجاجات عادية مع تغيير لون الزجاجة باختلاف الإضافات المضافة إلى البادي مست ورائحته.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى