أظافر

اظافر القدمين .. أهم النصائح الهامة للعناية بهم

جمال أظافرك هو انعكاس لجمالك بالطبع تطمح جميع النساء في الحصول على اظافر جميلة كنجمات السينما العالمية.

لكن عند النظر في الواقع نجد أن هناك أسباب لا حصر تسبب ضعف للأظافر بشكل عام قد تكون بسبب روتين يومي خاطئ أو عادات مجهولة أو مشكلة صحية كل تلك الأسباب تجعل أظافرك ضعيفة.

لذلك كان لابد من البحث السريع عن حلول جذرية لتلك المشكلة وفي خلال موضوعنا نقدم لكي طريقة العناية بـ اظافر الأرجل بالخطوات المفصلة.

ما هي أسباب ضعف الأظافر؟

عند البحث عن إجابة تلك السؤال نجد عدد مختلف من الأسباب تؤدي إلى ضعف أظافر القدمين ولعل من أهمها على سبيل المثال وليس الحصر التالي:

  • السبب الأول: السبب الرئيسي والمرجح دائماً هو سوء التغذية والأنيميا ففقد الجسم لعناصر هامة مثل الكالسيوم والحديد وغيرها، ينعكس سلباً على صحة الأظافر ويؤدي لضعفها.
  • السبب الثاني: الروتين اليومي في المطبخ بمعني أوضح استخدام المياه كثيراً بالإضافة إلى المنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة من أحماض وقلويات تتسبب في ضعف الأظافر.
  • السبب الثالث: العوامل المناخية قد يبدو الأمر غريب لكي بعض الشيء فما دخل المناخ بصحة الأظافر؟ ولكن عليكي أن تدركين أن الهواء الشديد يضعف من الأظافر ويعمل على انشقاقها، بينما أشعة الشمس أو الحرارة الشديدة فتعمل على تكسيرها.
  • السبب الرابع: الأمراض المزمنة كالسكري والكبد وغيرها تؤدي لضعف الأظافر، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية العرَضية مثل الإكزيما وغيرها.

 

 أهم النصائح الهامة للعناية بأظافر القدمين

هناك بالتأكيد مجموعة لا حصر لها من النصائح عزيزتي ولكن في تقريرنا هذا نسلط لكي الضوء على أهم تلك النصائح وهي على النحو التالي:

  • أولاً: إتباع بعض الوصفات المنزلية البسيطة التي تؤدي لنتائج مبهرة على سبيل المثال استخدام خل التفاح فائق للغاية لتقوية أظافرك، من خلال نقعها في محلول من الخل والماء عشرة دقائق وبعدها دلكيها جيداً وكرري الوصفة وستقوى أظافرك بفعل احتواء خل التفاح على مركبات هامة كالكالسيوم.
  • ثانياً: استخدام فيتامين خارجي لتقوية الأظافر، وهنا يُنصح باستخدام كبسولات فيتامين E كدهان موضعي على أظافرك يزيد من قوتها ويجعلها ناعمة للغاية.
  • ثالثًا: تلك النصيحة هامة للغاية وهي حرصك المستمر على ترطيب أظافرك حتى تتجنبي تكسيرها أو تشققها أو حدوث أي خلل بها مجرد دهان كريم مرطب عليها فأنتي في أمان.
  • رابعًا: تناول عناصر غذائية مفيدة تقوي من تركيب أظافرك وتزيد من نموها بشكل طبيعي.

عناصر غذائية لتقوية الأظافر

هناك مزيج ما بين الخضروات والفواكه التي يمكن تناولها للحصول على أظافر قوية ومن أشهر تلك المواد الغذائية التالي:

  • من الخضروات: البروكلي هام جداً للأظافر وذلك لأنه غني بمركبي البروتينات والأحماض، اللازمة لتنشيط الدورة الدموية للأظافر مما يعمل على تقويتها.
  • من الفواكه: البرتقال وذلك لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة جداً من فيتامين C الذي يعزز من صحة الأظافر.
  • من اللحوم: كلاً من الدجاج والأسماك ولكن بوجه خاص سمك السلمون وذلك لأنه يحتوي على عنصر النحاس الذي يرفع من إنتاج الكولاجين بالجسم المكون الرئيسي للأظافر، والدجاج لأنه يحتوي على فيتامينات هامة مثل فيتامين ب الذي يعزز من صحة الأظافر.
  • من المكسرات: اللوز وعين الجمل والكاجو تناول كل تلك المكسرات يقوي اظافر ك بصورة طبيعية وسريعة جداً لاحتوائهم على عنصري السيلينيوم والزنك الذي يحميان أظافرك من التقصف والضعف
قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى