ديكورات

أفكار لعمل غرفة ملابس Dress Room في المساحات الصغيرة

في غرفة كل فتاة كرسي عليه كم هائل من الهدوم، وكل يوم تأخذ منه ما تريد عند الخروج وبعد أن ترجع إلى البيت تضع عليه المزيد من الملابس حتى أصبح يصل بالهدوم الموجودة عليه إلى سقف الغرفة، وكل يوم تسمع كلام من والدتها أن “هذه الغرفة لا يمكن أن تكون غرفة بنت” ” إزاي عارفه تلبسي من الهدوم والكراكيب دي” .. ولكن قد يكون الحل بسيط ألا وهو “Dressing Room” فتابعي معنا لتتعرفي على أفكار لعمل غرفة ملابس Dress Room في المساحات الصغيرة

أهمية وجود غرفة ملابس Dressing Room

  • تجعل الغرفة منظمة ومرتبة.
  • تساعدك على رؤية كل الملابس التي تمتلكينها وبالتالي سهولة تنسيقها.
  • تساعدك على اختيار أي طقم بكل سهولة وفي وقت قصير.
  • تساعدك على تنظيم المجوهرات والإكسسوارات والإسكارفات والطرح والشنط والأحذية وبالتالي اختيار ما تحتاجينه عند الخروج بسهولة.
  • احتوائها على أدراج ووحدات صغيرة تساعدك على وضع الكريمات والبرفانات والميكب اب والمانكير بشكل منظم يسهل عليكِ سهولة الوصول لما تريدين.
  • تقسيم الملابس بشكل أفضل من تقسيمها في الدولاب التقليدي.
Dressing Room

أفكار لعمل غرفة ملابس Dress Room في المساحات الصغيرة

غرفة الملابس Dressing Room هي حلم لكل الفتيات والنساء خاصة بعد انتشارها في الفترة الأخيرة بأشكال مختلفة تناسب كل الأذواق والاحتياجات والإمكانيات، وفيما يلي سنعرض لكِ أفكار لعمل غرفة ملابس حتى إن كانت غرفتك صغيرة:

حامل ملابس متعدد الأغراض

إذا كانت غرفتك ضيقة يمكنك الاستعانة بحامل الملابس فهو يوجد منه عدة أشكال كما أنه متحرك فيسهل عليكِ تحريكه من مكان لآخر، كما يوجد به رف واحد أو عدة أرفف في أسفله لوضع الأحذية عليه، ويتم تعليق الملابس عليه ولا يأخذ مساحة كبيرة من الغرفة.

حامل ملابس

اقرئي أيضاً: طرق ترتيب حمالات الصدر في دولابك

دولاب صغير مفتوح

يمكنك أيضاً في مساحة صغيرة عمل دولاب صغير مفتوح به عدة أرفف وأدراج مختلفة الأحجام ومكان للشماعات لتعليق الملابس وجواكت الشتاء الضخمة، ويمكن وضع ستارة أمام الدولاب حتى تعطي مظهر جميل لغرفتك.

دولاب صغير مفتوح

رفوف خشب بسيطة

يمكنك وضع أرفف خشبية على الحائط لوضع الملابس والشنط وكافة الأغراض عليها، فهي يتوفر منها أشكال وأحجام متعددة، ويمكن وضع درج واحد أو وحدة أدراج بين هذه الأرفف لوضع الملابس الداخلية واللانجيري بها، كما يفضل اختيار اللون الأبيض منها أو الألوان الفاتحة بشكل عام لأنها تعطي إحساس بأن الغرفة واسعة على عكس الألوان الغامقة.

رفوف خشب بسيطة

نصائح لعمل غرفة ملابس Dress Room في المساحات الصغيرة

  • يجب أن تكون إضاءة الغرفة لونها أبيض فهذا يعطي إحساس بالاتساع.
  • يمكن إضافة مرايا كبديل للتسريحة لتوفير مساحة في الغرفة.
  • يجب الحرص على أن يكون لون الغرفة أبيض فهذا يعطي مساحة لها.
  • يجب اختيار ألوان غرفة الملابس بألوان فاتحة لأن الألوان الغامقة تعطي إحساس بالضيق.

وفي نهاية المقال وبعد أن تعرفتي على أفكار لعمل غرفة ملابس Dress Room في المساحات الصغيرة يمكنك الآن الاستمتاع عند ارتداء الملابس وسهولة الوصول لكل من تريدين من أغراض.

دريسنج روم

أسئلة وأجوبة حول كيفية عمل غرفة ملابس؟

كم مساحة غرفة الملابس؟

إن أفضل مساحة لغرفة الملابس هو 3 متر مربع حتى تستوعب كافة الأغراض والملابس الشتوية والصيفية.

كيف يمكن تصميم غرف ملابس صغيرة داخل غرفة النوم؟

يمكن تصميم غرفة ملابس صغيرة تكون عبارة عن مجموعة أرفف صغيرة على الحائط، مع وضع ستاند معدن على باب الغرفة لوضع الشنط عليه.

ما هي أسس تصميم غرفة ملابس؟

من أسس تصميم غرفة الملابس أن تحتوي على أدراج وأرفف كثيرة حتى تكفي لوضع كل الملابس والإكسسوارات والساعات بها.
قد يعجبك أيضا

سناء علاء

كاتبة ومحررة محتوى منذ أربع سنوات، لدي خبرة في مجال الكتابة والتدقيق الإملائي، شاركت في العديد من الأنشطة المتعلقة بالمرأة، وأعشق الموضة بكل تفاصيلها ومن خلال انضمامي لموقع جميلات أتطلع لأن تتمتع كل امرأة بجمالها وأناقتها من خلال تقديم كافة الموضوعات المختلفة المفيدة لهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى