العناية بالشعر

أفضل خلطة زيوت للشعر للحصول على شعر صحي وقوي

اكتشفي أفضل خلطة زيوت للشعر لمنع تقصف الشعر والحد من الهيشان الذي قد يصيبه، فهناك العديد من أنواع الزيوت التي تعمل على تغذية وتعطير الشعر بشكل طبيعي.

أفضل خلطة زيوت للشعر

يمكن عمل أي خلطة من الزيوت التي تفضلينها لعلاج أي مشكلة تواجه شعرك، بسبب احتواء كل الزيوت الطبيعية على المواد والفيتامينات التي تغذي الشعر.

فلا يوجد ضرر فعلي من وضع أي نوع من الزيوت على شعرك طالما تستخدميه بالطريقة الصحيحة، أفضل أنواع الخلطات التي يمكنك استخدامها هي:

مقالات ذات صلة

زيت الأركان وزيت زيتون

يحتوي زيت الأركان على المواد التي تعمل على تغذية فروة الرأس و أيضاً تعمل على تقوية الشعر من منبته للحد من تساقط الشعر الذي قد يحدث بسبب ضعف الشعر.

كما يحتوي زيت الزيتون على الكثير من المواد التي تعطي الشعر الكثير من المعادن والفيتامينات التي تغذي الشعر بعمق.

يمكنك عمل حمام زيت باستخدام ملعقة من زيت الأركان و ملعقة أخرى من زيت الزيتون ووضعهم على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل الشعر بالماء و الشامبو، يكرر حمام الزيت مرة أسبوعياً.

زيت الخروع وزيت النخيل

يعد هذا الخليط هو خليط لتطويل الشعر لاحتواء كلاً من زيت الخروع و النخيل على فيتامين E بكثرة مما يجعلهم يغذيان الشعر بعمق.

يحتوى زيت الخروع على مضادات للبكتيريا تجعله يخلص الشعر من القشرة الموجودة فيه حتى يتوقف التساقط الناتج عنها.

يجب عليكي عمل حمام زيت مرة كل أسبوعين باستخدام مقادير متساوية من زيت الخروع و زيت النخيل ووضع منشفة ساخنة على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.

يجب عليكي اتباع نظام غذائي جيد للحصول على نتائج أفضل بالنسبة لشعرك، كما يجب عليكي أن تشربي الكثير من الماء حتى تحصلي على الترطيب الدائم مع الحرص على اتباع إحدى هذه الخلطات والاستمرار عليها للحصول على أفضل نتيجة.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى