العناية بالشعر

تسريحات شعر للصيف سهلة لإطلالة مميزة وأنيقة 2024

تبحث الفتيات عن تسريحات شعر للصيف سهلة ومريحة توفر لها الإحساس بالراحة وتعزز ثقتها بنفسها وتبرز جمال شعرها، وتحرص العديد من الفتيات عند اختيار تسريحة شعر أن توفر لها حماية من الحرارة والرطوبة وأن تكون سهلة التنفيذ وسريعة وأن تناسب طبيعة المكان الذي تذهب إليه الفتاة، لذلك سنعرض لكم تسريحات متنوعة تناسب فترة الصباح وأخرى تناسب الخروجات المسائية والسهرات.

تسريحات شعر للصيف سهلة

إذا كنتِ ترغبين بعمل تسريحات صيفية سهلة فيمكنك تجديد إطلالتك وتغيير تسريحة شعرك باستمرار، واختيار واحدة من التسريحات التالية التي سوف تمنحك مظهرًا جذابًا متجددًا، فكل ما عليكي الآن أن تختاري واحدة من تلك التسريحات سهلة التنفيذ.

تسريحات شعر للصيف سهلة

 

تسريحة ذيل الحصان

ذيل الحصان هي واحدة من أشهر تسريحات الصيف على مر العصور، على الرغم من بساطتها فإنها تعطي مظهرًا أنيقًا جذابًا، فهي تسريحة ناعمة وأنيقة ومريحة جدًا وعملية مناسبة للخروجات الصباحية كذاك يمكنك الخروج بها مساءً، ويمكنك استخدام مجموعة من الإكسسورات المتنوعة أو استخدام الاسكارفات الملونة لهذه التسريحة لإضافة لمسة جمالية أنيقة لمظهر شعرك، وأيضًا لعمل تسريحات شعر للصيف سهلة يمكنكِ ترك خصلتين لتنسابا على الوجه من الأمام لإضفاء مظهر أنثوي رقيق، كما يمكنكِ تجربة تسريحة ذيل الحصان المموج الويفي وتزيينه بإسكارف من القماش الملون المصنوع من الحرير.

تسريحة ذيل الحصان

تسريحة ذيل الحصان

تسريحة ذيل الحصان المضفر

وهي تسريحة بسيطة وأنيقة، وعملية وسريعة وسهلة التنفيذ ضمن قائمة تسريحات شعر للصيف سهلة، تتميز بثباتها لوقت طويل حتى مع ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، لكي تعتمديها قومي بتسريح شعرك إلى الخلف واربطيه من المنتصف وقومي بعمل ضفيرة حتى منتصف الشعر واتركي باقي الشعر بدون تسريح، ولا تنسي تثبيت الجزء المضفر بربطة شعر صغيرة.

تسريحة ذيل الحصان المضفر

تسريحة ذيل الحصان المضفر

تسريحة الضفيرة العريضة

تسريحة الضفيرة تحتل عرش الموضة على مر الأعوام، وذلك لأنها تناسب جميع أنواع الشعر وجميع الأعمار، حيث تعطي الضفيرة مظهرًا أنثويًا رقيقًا، وخاصة لصاحبات الشعر الطويل، فهي سهلة في تنفيذها لذا تم إدراجها ضمن قائمة تسريحات شعر للصيف سهلة، ويمكنك إضافة الإكسسورات لها، كما يمكنك إدخال اسكارف ملون بألوان صيفية مع الضفيرة ليعطي مظهرًا أكثر شبابًا لشكل الشعر.

تسريحة الضفيرة العريضة

تسريحة الضفيرة العريضة

كعكة راقصة البالية

تفضل أغلب الفتيات والسيدات تسريحة كعكة راقصة البالية المرفوعة لأعلى لأنها سهلة ولا تحتاج لوقت طويل، كما أن تلك التسريحة تحافظ على شعرك من الرطوبة والحرارة الشديدة والعوامل الجوية، وتناسب جميع أنواع الشعر وتصلح للشعر الطويل والقصير، كما تمنحك إطلالة عصرية أنيقة بسيطة ولكنها قوية ولهذا فهي الأبرز ضمن قائمة تسريحات شعر للصيف سهلة.

كعكة راقصة البالية

تسريحة ضفيرتين تزينان الشعر المنسدل

لأننا نعلم أن قطاع كبير من الفتيات يفضلن الشعر المنسدل على الأكتاف الذي يعكس مدى رقتهن وأنوثتهن، فدعينا نقدم لكِ تسريحات شعر للصيف سهلة بالشعر المنسدل، حيث يمكنكِ تقسيم شعرك المنسدل إلى قسمين وربط جزء صغير من الشعر على شكل ضفيرة في كل قسم، ولإضافة المزيد من الرقة والجمال يمكنكِ ترك خصلتين مناسبتين على الوجه من الأمام.

نرشح لكِ: تسريحات شعر رومانسية لعيد الحب

تسريحة ضفيرتين تزينان الشعر المنسدل

تسريحة ضفيرتين تزينان الشعر المنسدل

تسريحة الكعكة الفوضوية المنخفضة

الكعكة الفوضوية هي واحدة من أنسب تسريحات الصيف السهلة التي تناسب الفتاة العصرية والمرأة العاملة لأنها سهلة التطبيق ومنظرها شديد الجاذبية، فهي مناسبة للملابس الكاجوال، كما أنها تليق مع الملابس الكلاسيكية، ويمكنكِ أيضًا ترك خصلتين من الأمام لإضافة مظهرًا أكثر جاذبية لشعرك.

تسريحة الكعكة الفوضوية المنخفضة

تسريحة الشعر الكيرلي المرفوع مع غرة منسدلة على جانبين للخروج عن المألوف

هذه التسريحة هي الأكثر شهرة ضمن قائمة تسريحات شعر للصيف سهلة مناسبة لذوات الشعر الكيرلي الطبيعي فهي تمنح الفتيات مظهرًا شبابيًا عصريًا جذابًا، كما أنها سهلة التنفيذ حيث يمكنكِ جمع شعرك كله للأعلى وتثبيته بربطة شعر رقيقة مع ترك خصلات منسدلة على الغرة لتعطيكي مظهر حيويًا منطلقًا مرحًا.

تسريحة الشعر الكيرلي المرفوع مع غرة منسدلة على جانبين للخروج عن المألوف

تسريحة الشعر الكيرلي المرفوع مع غرة منسدلة على جانبين للخروج عن المألوف

تسريحة الكعكة المرفوعة لأعلى

تقبل الفتيات على الاعتماد على هذه التسريحة في فصل الصيف لأنها تقلل من الاحساس بالتعرق والحرارة، وتحمي الشعر من الرطوبة، كما أن هذه التسريحة مناسبة لمن تعاني من هيشان الشعر، وتناسب صاحبات الشعر الناعم والشعر الكيرلي، وتعطي إطلالة أنيقة وجذابة ومريحة.

تسريحة الكعكة المرفوعة لأعلى

تسريحة ضفائر صغيرة مناسبة للأجازات

هذه التسريحة تناسب ذوات الشعر القصير والشعر الطويل وتعطي الفتيات مظهرًا جذابًا أنيقًا، لتطبيقها قومي بعمل العديد من الضفائر الرفيعة في وسط شعرك المنسدل، لتقليل هيشان الشعر، فهي تناسب الخروجات الصباحية، وتلائم الخروجات المسائية والسهرات.

تسريحة ضفائر صغيرة مناسبة للأجازات

تسريحة الضفائر الفرنسية المزدوجة

تعد هذه التسريحة من أشهر التسريحات التي تفضلها الفتيات والسيدات وذلك لأنها مناسبة للخروجات المسائية، كما تساعد في منع الهيشان والحفاظ على الشعر من التعرق والرطوبة، وممكن إضافة إكسسورات بسيطة لشعرك لتضيف مظهر أنيق للشعر.

تسريحة الضفائر الفرنسية المزدوجة

أفكار غير تقليدية لتسريحة ذيل الحصان

إذا كنتي من عشاق تسريحة ذيل الحصان لسهولتها وبساطتها وأناقتها، فيمكنك الاستمرار في تنفيذها ويمكنك تغيير شكلها بإضافة بعض الخطوات البسيطة لتصبح تسريحتك المفضلة متجددة وغير تقليدية ومن أبرز الأفكار لتسريحة ذيل الحصان التي توجد ضمن قائمة تسريحات شعر للصيف سهلة ما يلي:

تسريحة ذيل حصان مزدوج للمناسبات الليلية

إذا كنتي من الفتيات التي تفضل تسريحة ذيل الحصان، وتريدين تجديد الشكل التقليدي لتسريحتك فيمكنك تجربة ذيل الحصان المزدوج، ولتطبيقها قومي برفع شعرك واعملي ذيل حصان مرتفع واربطيه بأستك، ثم قومي بلف خصلة من شعرك حول الأستك، وقومي بلف مجموعة من الخصلات حول ذيل الحصان في المنتصف، وسوف تشعرين بأن شكلك أصبح مختلف بتلك الإضافات الصغيرة التي قمتي بإضافتها لتسريحة شعرك.

تسريحة ذيل حصان مزدوج للمناسبات الليلية

نرشح لكِ: أحدث قصات شعر قصيرة للشعر الخفيف لعام 2023

تسريحة ذيل حصان مبروم منخفض بشعر منفوش

وهي عبارة عن طريقة جديدة لتسريحة ذيل الحصان أكثر تحررًا ورقة، فهي مناسبة للشعر القصير والطويل، كما أنها مناسبة أيضًا للخروج في الصباح وللخروجات المسائية والسهرات، ولاعتمادها قومي بتقسيم شعرك إلى ثلاثة أجزاء، وابرمي كل جزء لوحده ثم لفي الثلاثة أجزاء حول بعضهم وقومي بتثبيتهم بتوكة لعمل ذيل حصان منخفض ولكن بشعر منفوش وهي من أبرز التسريحات في قائمة تسريحات شعر للصيف سهلة.

تسريحة ذيل حصان مبروم منخفض بشعر منفوش

تسريحة ذيل حصان مبروم منخفض بشعر منفوش

تسريحة ذيل حصان جانبي

هذه طريقة أخرى ومختلفة لتسريحة ذيل الحصان تناسب صاحبات الشعر الطويل، كما تناسب الخروجات الصباحية، ويمكنك أيضًا تنفيذها في الخروجات المسائية مع إضافة إكسسورار رقيق للشعر، ولتطبيقها قومي بتسريح شعرك بأكمله على أحد الجانبين واربطيه كله بإحكام وقومي بلف خصلة من شعرك حول ذيل الحصان.

تسريحة ذيل حصان جانبي

تسريحة العقدة الصغيرة

العقدة الصغيرة هي تسريحة صيفية سهلة وسريعة ومناسبة للشعر القصير والمتوسط، لتطبيقها اسحبي خصلتين من شعرك للخلف وابرميهم جيدًا ومرري شعرك من خلالهم لعمل عقدة، واتركي باقي الشعر منسدل، فهي مناسبة جدًا للخروجات الصباحية، ولكن إذا كنتِ من ذوات الشعر الطويل فيمكنك تنفيذ عقدة الشعر ولكن احرصي على أن تكون مرتفعة وعالية.

تسريحة العقدة الصغيرة

تسريحة كعكة غزل البنات

احتلت هذه التسريحة المركز الأول ضمن قائمة تسريحات شعر للصيف سهلة في موضة تسريحات صيف 23 لأنها سهلة التنفيذ ومظهرها يجمع بين الأناقة والعصرية، وتطبيقها قومي بلم شعرك كله بواسطة أستك على هيئة ذيل حصان ثم اقلبيه لأعلى ومشطيه بالفرشاة لمنح الشعر حجمًا إضافيًا، ثم قومي بلم الشعر ولكن دون أن تلفيه أو تبرميه بل اتركيه بطبيعته المنفوشة ليعطي شعرك هيئة غزل البنات، كما أنها مناسبة جدًا للفتيات في الصباح.

تسريحة كعكة غزل البنات تسريحة كعكة غزل البنات

تسريحة الشعر الويفي أو الكيرلي باستخدام الاسكارف

يمكنكِ إطلاق شعرك على طبيعته فقط قومي بغسل شعرك وادهنيه بقليل من سيروم الشعر واتركيه وسوف يعطيكي المظهر الويفي المتحرر، ويمكنكِ استخدام موس الشعر لتثبيت المظهر الويفي ومنع الهيشان، وإذا كنتِ تريدين منح شعرك مظهرًا مختلفًا يمكنكِ الاعتماد على الاسكارف او الباندانا مع الشعر الكيرلي.

تسريحة الشعر الويفي أو الكيرلي باستخدام الاسكارف

تسريحة الضفيرة الفرنسية

إذا كنتِ تبحثين عن تسريحة أنيقة وراقية وتعطي شعرك مظهرًا جذابًا وتحافظ عليه من الهيشان فلن تجدي أرق أو أجمل من تسريحة الضفيرة الفرنسية، استخدمي باندانا رفيعة وضعيها بعد الثلث الأول من الشعر، وقومي بعمل ضفيرة جانبية ولفيها على البندانا، بعد ذلك قومي بلف باقي الشعر على الباندانا من الجانبين وابرميهم حول الضفيرة واستخدمي البنس لتثبيت الضفائر، ويمكنكِ الخروج بهذه التسريحة في الصباح، كما أنها مناسبة جدًا وأنيقة للخروجات المسائية والمناسبات والسهرات.

تسريحة الضفيرة الفرنسية

تسريحة الكعكة المنخفضة المالسة

من أفضل تسريحات شعر للصيف سهلة، وسريعة التنفيذ، فهي مريحة جدًا وعملية ومناسبة لجميع أنواع الشعر، كما تعد التسريحة الأنسب في فصل الصيف حيث تعتمد على جمع الشعر كله إلى الخلف عند مستوى الرقبة على هيئة كعكة مستديرة ملساء، ويمكنكِ تزيين الشعر من الأمام باكسسوار أو اسكارف أوبندانة.

تسريحة الكعكة الفوضوية المنخفضة

تسريحة الشعر الأملس نصف المرفوع

وهي واحدة من تسريحات الصيف السهلة والتي تناسب الخروجات المسائية والسهرات والحفلات، وتلائم جميع أشكال الوجه، وتناسب جميع أنواع الشعر، كما تساعد في إبراز ملامح وجه المرأة حيث تجعل ملامحها مشدودة ومرفوعة، ولتطبيقها اسحبي جزء من الشعر من بداية الغرة للخلف واربطيه بواسطة إكسسوار رقيق، أو توكة صغيرة واتركي باقي الشعر منسدل على ظهرك.

تسريحة الشعر الأملس نصف المرفوع

تسريحة الراستا

بدأت هذه التسريحة في الانتشار منذ عدة أعوام، وقد أقبلت الفتيات على هذه التسريحة لأنها تعطي للفتاة مظهرًا جذابًا متألقًا شبابيًا، كما تساعد في منع الهيشان، وتريح الفتاة من هم البحث عن تسريحات جديدة لفترة طويلة لأن هذه التسريحة تظل ثابتة لعدة أسابيع، ولا تقتصر فقط على ذوات الشعر المجعد أو الشعر الكيرلي، بل تقبل الفتيات ذوات الشعر الناعم على عمل تلك التسريحة، ولهذا فهي الاشهر ضمن قائمة تسريحات شعر للصيف سهلة.

تسريحة الراستا

في النهاية نرجو أن نكون قد وُفقنا في عرض مجموعة متنوعة من تسريحات شعر للصيف سهلة، الآن يمكنكِ الحصول على مظهر متجدد كل يوم واختيار التسريحة التي تلائم شعرك ووجهك.

الاسئلة الشائعة عن تسريحات شعر للصيف سهلة

كيف أعمل تسريحات شعر لنفسي؟

يمكنك البدء بعمل تسريحات شعر بسيطة وسهلة التنفيذ لنفسك ثم مع الوقت سوف تعتادين عمل تسريحات شعر متجددة، يمكنك البدء بتسريحة ذيل الحصان أو الضفيرة او الكعكة.

ما هي افضل تسريحات للشعر؟

ذيل الحصان، كعكة الجورب، الضفائر الثنائية المزدوجة، تسريحة الكعكة مع الضفيرة.

ما هي التسريحة التي تطول الشعر؟

هناك بعض التسريحات التي تجعل الشعر يبدو أكثر طولًا مثل ؛ تسريحة الضفيرة، وتسريحة ذيل الحصان.
قد يعجبك أيضا

Aisha Saleh

كاتبة ومحررة محتوى منذ عام 2017، أهوى القراءة وشغوفة بالكتابة وخاصة المجال الأدبي، امتلك حصيلة لغوية ينبع عنها محتوى إبداعي حصري، أتطلع إلى إبراز قيمة المرأة ودورها في إثراء المحتوى العربي من خلال الكتابة الإبداعية في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى