العناية بالشعر

أفضل وقت لقص الشعر

قص الشعر من الأمور المهمة لأنها بتخلي شعرك أكثر حيوية ولمعان، لازم تهتمي أنك تقصي شعرك كل شهرين أو ثلاثة بس لازم تعرفي الأول أفضل وقت لقص الشعر علشان توصلي لأفضل نتيجة.

أفضل وقت لقص الشعر

  • أول نصحية قصي أطراف شعرك مع منتصف كل شهر هجري للتخلص من الأطراف التالقة، وحيساعدك تتخلصي من تساقط الشعرلأن في الوقت ده هرمونات الجسم بتبدأ تتغير وتجدد، وشعرك حيكون أكثر نعومة وصحة.
  • أفضل توقيت لقص الشعر بشكل عام كل شهرين أو ثلاثة علي الأقل، لتحفيز نمو الشعر، والتلخص من الشعر التالف المجهد.
  • في نص الشهر الهجري جسمك بيكون في أفضل حالات الصحية علشان كده ده أفضل توقيت لقص الشعر علشان تستفيدي من نشاط جسمك، اختاري تسريحة شعر مناسبة ومختلفة علشان كمان تحسي بتغيير واختلاف، بالنسبة ليا أكتر حاجة ممكن تسعدني وتخلي حالتي النفسية مختلفة أني أقص شعري بشكل جذاب، لو لسه خايفة من قص الشعر، جربي تقصي الأطراف وشوفي النتيجة حتتحمسي فعلا لقص شعرك.

أسئلة وأجوبة حول أفضل وقت لقص الشعر

ما هو أفضل وقت لقص الشعر بالتاريخ الهجري؟

تعتبر الأيام القمرية من الشهر الهجري هي أفضل وقت لقص الشعر أي يوم 13، 14، 15 من الشهر العربي عندما يكون القمر بدر.

ما هي طريقة قص الشعر بنفسك؟

قصي شعرك وهو جاف نظيف ومصفف بشكل جيد، استخدمي مقصًا مخصصًا لقص الشعر فقط، في البداية قسمي شعرك لأجزاء ثم قصي أطراف كل جزء بزواية 45 لكي تحصلي علي طول شعر متساوي.

ما هي أضرار قص الشعر؟

لا توجد أضرار لقص الشعر، ولكن عند قصه بطريقة خاطئة سيؤثر علي شكله، وعدم نموه بسرعة، فقد تمر سنة دون ان يطول شعرك بشكل ملحوظ.
قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى