أظافر

وصفات لتقوية الأظافر الضعيفة والمتكسرة في 30 دقيقة 

اكشتفي وصفات لتقوية الأظافر في وقت بسيط وبأشياء بسيطة وموجودة في المنزل لا تكلفك شيء ولا تستغرق منك الكثير.

وصفات لتقوية الأظافر

عندما تكون الأظافر قوية وذات مظهر جميل فهي تجعلك أكثر جمالاً وجذابة،ولكن إذا كنتي تعاني من مشكلة الأظافر الضعيفة أو الأظافر المتكسرة، اكتشفي أهم الوصفات:

 وصفة الحليب وزيت الزيتون

قومي بتحضير مقداراً من الحليب ونصف هذا المقدار من زيت الزيتون وقومي بخلطهم معاً جيداً ثم أحضري قطعة صغيرة من القطن وقومي بغمز القطن في هذا الخليط.

يدلك به يديك وأظافرك جيداً واتركيها من الليل حتى الصباح ثم قومي بغسل يديك جيداً ومع تكرار هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ستحصلين على لمعان وقوة من أول أسبوع.

زيت الزيتون

يعرف زيت الزيتون بقيمته الغذائية الكبيرة والتي تمنح جميع أعضاء الجسم القوة والصلابة ومن هذه الأعضاء الأظافر.

فعندما تقومين بدهن الأظافر وتدليكها بزيت الزيتون مرتين في الأسبوع لمدة لا تقل عن 20 دقيقة وتقومين بشطفها بالماء جيداً ثم تقومي بتجفيفها ستشعرين بإشراقة وصحة لأظافرك وستجعل الأظافر أكثر تألق.

الثوم

يعرف الثوم بقوته في مضادات الأكسدة وأيضاً أنه مضاد حيوي طبيعي ولقد استخدمه القدماء كثيراً في حل مشاكل الأظافر.

فعندما تأتي بكمية من الثوم وتقومون بفرمها جيداً ثم تدليك الأظافر بها وتركها على الأظافر مدة من الزمن ثم غسلها وتكرار هذه الطريقة لمدة 10 أيام باستمرار ستلاحظين النتيجة خلال هذه العشر أيام.

فيتامين E

عندما تحضري كبسولات فيتامين E من الصيدلية وتضعيها على أظافرك فإنها تعطيها تقوية وتغذية وخصوصاً عندما تستخدم هذه الوصفة يومياً.

خل التفاح

احضري القليل من خل التفاح ثم قومي بوضع يديك كاملة في هذا الخل لمدة لا تقل عن نصف ساعة، مع التدليك ثم اخرجيها وقومي بتجفيفها جيداً ثم قومي بتدليك الأظافر بزيت الشاي وكرري هذه الطريقة يومياً، فسوف تحصلين على نتيجة مبهرة.

الطماطم

تعمل الطماطم على تقوية الأظافر وإعطائها لمعان وسمك كبير وذلك لاحتوائها على فيتامين E وفيتامين C  وفيتامينات أخرى تعزز صحة الأظافر.

يمكنك احضار زيت الزيتون مع عصير البندورة وتقليبه جيداً وقومي بوضعها على الأظافر لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم قومي بغسل الأظافر جيداً وكرري هذه الطريقة يومياً حتى تحصلي على نتيجة مرضية.

صفار البيض

يعرف صفار البيض بما له من خصائص في تقوية مناعة الجسم وتقوية الأظافر وذلك لأنه يحتوي على فيتامينات كثيرة.

احضري صفار بيضة وضعي عليه ملعقة عسل وقلبيها جيداً ثم قومي بتدليك أظافرك بهذا الخليط لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بغسلها جيداً وترطيبها بالزيت المناسب.

الليمون

احضري نصف ليمونة وقومي بتدليك الأظافر بها جيداً ثم اتركيها في بالليمون لمدة دقيقتين ثم اغسليها، وبعد ذلك قومي باستخدام المرطب المناسب.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على فيتامين A, E, C, k ومعادن أخرى كثيرة مثل البوتاسيوم والكالسيوم وهذا يجعلها لها دور كبير جداً في تقوية الأظافر.

هذا من خلال تناولها أو استخدام الزيت المستخرج منها تدليك الأظافر، تقومي بتدليك أظافرك مرتين كل يوم ستحصلين على نتيجة في أقل من أسبوع.

الغذاء الصحي

عندما تتناولين غذاء به خضروات وفاكهه فإن هذا يمد الجسم بالطاقة والفيتامينات اللازمة لتقوية أعضاء الجسم وتقوية الشعر والأظافر لذلك إن حافظتي على نظام غذائي صحي فإنه سيكون بمثابة الوصفات السابقة وسيغني عنها.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى