العناية بالشعر

وصفات لترطيب الشعر قبل الزفاف

من المعروف أن زينة المرأة هو شعرها فهو يدل على جمالها ويبرز أنوثتها لذلك نجد أن جميع الفتيات حريصين على ترطيب الشعر بشكل مستمر وخاصة المقبلين على الزواج.

قد يعاني بعض من مشكلة جفاف الشعر بفعل العوامل المناخية أو الاستخدام المتكرر لصباغات الشعر أو الاستخدام الكثير للإستشوار والبيبي ليس، كل تلك العوامل السابقة تؤدي لضرر الشعر وجفافه بصورة كبيرة.

لذلك سنقدم لكي يا جميلة وصفات لترطيب الشعر مجربة من عناصر حولك من المنزل وغير مكلفة على الإطلاق، يمكنك الاعتماد عليها لترطيب شعرك وحمايته.

وصفات لترطيب الشعر قبل الزفاف

هو ذلك الخليط الذي يمكن دهانه على كافة أجزاء شعرك فيعمل على توفير الترطيب الكامل لشعرك وتنعيمه ويمده بالعناصر الهامة واللازمة لصحته.

إيماناً منا بأهمية الاهتمام بالشعر لدى كل فتاة عروس اقترب موعد زفافها وفرنا لكي أجمل وصفات لترطيب شعرك وهي على النحو التالي:

 الموز مع زيت الأرجان وزبدة الشيا وعسل النحل.

تعتبر تلك الوصفة من أهم الوصفات السهلة والسريعة والتي ترطب الشعر بصورة كبيرة وذلك لأن زيت الأرجان يحتوي على مركبات هامة مثل فيتامين إي وهو مثالي لتعزيز نمو الشعر وترطيبه.

الموز يحتوي على فيتامين سي ونسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على علاج هيشان الشعر، أما زبدة الشيا فهي عنصر فعال في علاج جميع مشاكل الشعر وأخيرا عسل النحل غني عن التعريف بفعل فائدته الكبيرة للشعر.

طريقة التحضير

تحضري ثلاث حبات من الموز وثلاث ملاعق من زيت الأرجان مع ملعقتين من زبدة الشيا وملعقتين من عسل النحل قومي بهرس الموز جيداً ثم ضيفي باقي المكونات وتابعي الخلط.

ثم ادهني شعرك وفروه رأسك بالخليط مع التدليك يترك لمدة 60 دقيقة ثم يشطف بماء فاتر يرطب الشعل بشكل ملحوظ من أول تجربة كرري التجربة مرتين كل أسبوع.

الموز مع كبسولات فيتامين أوميجا3

تعتبر تلك الوصفة ساحرة حقاً تخلصك من مشكلة جفاف الشعر بشكل نهائي وذلك لأن الموز يعزز من ترطيب الشعر وكبسولات أوميجا 3 تقضي على خشونة الشعر وتقصفه وهيشانه.

طريقة التحضير: ثلاث من حبات الموز مع خمس كبسولات من أقراص أوميجا3 يتم خلطهم جيداً ثم توزيعهم على كافة خصل شعرك باستخدام فرشاة أسنان، يترك لمدة 45 دقيقة ويشطف بعد ذلك بماء دافئ وشامبو طبي كرري الوصفة ثلاث مرات كل أسبوع للحصول على نتائج أسرع.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى