العناية بالبشرة

أسرع 10 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة في رمضان

هناك وصفات طبيعية لتفتيح البشرة متعددة، فالبشرة الفاتحة والخالية من العيوب هي حلم للعديد من الفتيات، على الرغم من أنك قد لا تولد ببشرة خالية من العيوب، ولكن هناك الكثير من كريمات ومستحضرات التجميل التي تمنحك بشرة أكثر نعومة وخالية من العيوب.

اكتشفي معانا أسرع 10 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة في رمضان، فهناك الكثير من العلاجات المنزلية الطبيعية التي يمكنكِ تجربتها بدلاً من التركيبات الكيميائية غالية الثمن. 

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

الطماطم

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين التي تحميكي من أشعة الشمس وتساعد على تقليل سمرة الشمس على الفور.

يمكن أن تكون الطماطم أفضل مكون طبيعي يمكنكِ اللجوء إليه إذا كنتي تريدين علاجًا لتفتيح البشرة، لن يساعد فقط في التخلص من البقع ولكنه أيضًا يعالج حب الشباب.

الطريقة:

اخلطي عصير الطماطم مع القليل من عصير الليمون، ثم ضعي الخليط على وجهك ، اتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد، يمكنكِ إستخدام هذا الخليط كل يوم قبل الإستحمام للحصول على بشرة ناعمة.

الليمون

يعد الليمون من أشهر الوصفات لتفتيح البشرة، حيث يعمل الليمون على التخلص من البقع الداكنة وعيوب البشرة.

 الطريقة 

قومي بفرك نصف ليمونة على بشرتك، اتركي العصارة لمدة لاتقل عن 10 دقائق ثم يغسل بالماء البارد، لكن تذكري ألا تخرجي في الشمس فورًا بعد إستخدام الليمون على بشرتك. 

الكركم

الكركم هو أحد أفضل العلاجات المنزلية للبشرة الفاتحة، وهو متوفر دائما داخل مطبخك وإستخدامة يجعل البشرة متوهجة. 

الطريقة :

قومي بمزج ملعقة صغيرة من هذا المسحوق السحري مع ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون ووضعيه على بشرتك.

اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم أغسليه، كوني حذرة أثناء وضع هذا الخليط لأنه قد يتسبب في تلطيخ ملابسك ، كما ستظهر بشرتك صفراء بعد هذا العلاج.

الحليب

الحليب ليس منظفًا جيدًا فقط ولكنه يعمل أيضًا بشكل جيد عندما يتعلق الأمر بتفتيح البشرة. 

الطريقة:

قومي بخلط ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة صغيرة من العسل، ضعيها على وجهك بالكامل عن طريق تدليكها بلطف بحركات دائرية. يفضل إستخدام الحليب كامل الدسم لتغذية وترطيب بشرتك.

الزبادي

الزبادي فعال حقًا في تفتيح بشرتك، قومي بصنع عجينة مكونة من ملعقتين صغيرتين من الزبادي العادي وملعقة صغيرة من العسل. ضعي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل هذا القناع بالماء البارد. إذا كررتي هذا الإجراء ستلاحظي الفرق في لون البشرة.

قناع البيض

يمكنكِ صنع قناع منزلي الصنع رائع بإستخدام البيض، اخفقي بيضة حتى تصبح هلاماً ثم ضعيها على وجهك باستخدام فرشاة.

انتظري حتى يجف تمامًا ثم إغسليه بالماء البارد. إذا كنتي لا تستطيع تحمل الرائحة النفاذة للبيض، يمكنكِ إضافة القليل من عصير الليمون أو الخزامى، وسوف يقلل من رائحة البيض.

قناع الفاكهة

 يمكنك إستخدام مجموعة كبيرة من أنواع الفاكهة المختلفة مثل البابايا والخيار والأفوكادو لتحضير خلطات الفاكهة المصنوعة في المنزل.

الطريقة:

امزجي البابايا والخيار والأفوكادو مع ملعقتين صغيرتين من الكريمة، ضعي هذا المزيج على وجهك ورقبتك  لمدة 20 دقيقة، اغسلي وجهك بالماء الدافئ واستمتع ببشرة ناعمة ونضرة.

 

ماء الورد

يعمل ماء الورد كمادة قابضة خفيفة على بشرتك. يجعل بشرتك ناعمة ويزود ويشد مسامك في نفس الوقت. كما أنه يعمل على التخلص من تهيج البشرة الحساسة.

الطريقة:

 قم بوضع ماء الورد على قطعة من القطن ووضعها علي البشرة أو الرش مباشرة على الوجه، لتحصل على بشرة ناعمة بيضاء.

قناع البابايا

يساعد قناع البابايا على تقشير البشرة، وفي نفس الوقت يغذي بشرتك بفيتامين سي، ضعي القناع على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم أشطفه بالماء الدافئ ثم وأتركه يجف.

دقيق الحمص

سيعمل استخدام دقيق الحمص كمقشر رائع للبشرة، سوف يقشر بشرتك بلطف دون خدش أو تهيج كما يزيل خلايا الجلد الميتة ويجعل بشرتك تبدو منتعشة. 

الطريقة:

قم بإضافة ملعقتين كبيرتين من الدقيق، ثم أضيف إليه الماء لصنع عجينة ناعمة، ضعه على وجهك حتى يجف تمامًا، ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى