لايف ستايل

5 نصائح للحفاظ علي العلاقة الزوجية في رمضان

العلاقة الزوجية هي من أهم الامور التي تقوي بنية الاسرة وتماسكها، وتعمل علي ترابط الاطفال واخراجهم سويين بدون اي عقد نفسية. لذلك من الاشياء الهامة هي الحفاظ عليها وخاصة طوال شهر رمضان المبارك، إليكي 5 نصائح للحفاظ علي العلاقة الزوجية في رمضان.

نصائح للحفاظ علي العلاقة الزوجية في رمضان

خصص وقتًا لزوجك

قد تسأل ، كيف أجد الوقت لنفسي خلال شهر رمضان، ناهيك عن إيجاد الوقت الذي أقضيه مع زوجي؟ بصراحة ، يمكن أن تكون الحياة بمثابة إعصار خلال شهر رمضان، خاصة مع الأطفال الصغار ، حيث كل شيء يطير في دائرة من الفوضى أمام أعيننا، ولكن عليكي ايجاد حتي 30 دقيقة خلال اليوم لتكون لزوجك فقط.

تناولي السحور والإفطار مع زوجك

إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها قضاء الوقت مع زوجتك هي تناول السحور والإفطار معه ، فهذه طريقة جميلة للتواصل مع بعضكما البعض خلال شهر رمضان.

توفر هذه الأوقات فرصة رائعة لكل منكم لمناقشة تقدمك فيما يتعلق بأهداف رمضان الخاصة بك ولتذكير بعضكما الآخر بأنكما تصومان في سبيل الله سبحانه وتعالى، إذا أفطر زوجك في المسجد فحاول أن تحدد وقتًا متأخرًا في المساء لتناول وجبة خفيفة للتعويض.

جهزي نفسك لعودته من الاعتكاف

حاولي أن تأخذي بعض الوقت لتستيقظي يومًا مبكرًا من أجل زوجك فقط ، إذا كان قد ذهب من أجل الاعتكاف، بعد 10 أيام من عدم رؤيتك وقضاء كل لحظة في عبادة الله سبحانه وتعالى، سيقدر زوجك أنك بذلت مجهودًا من أجله فقط.

جعل الدعاء في الخفاء

رمضان لديه فرص لا حصر لها لقبول الدعاء، لذلك من أجل السعادة الدائمة حقًا اجعل دعاءً وافرًا أن يبارك الله سبحانه وتعالى على زواجك ويزيد من المحبة والتفاهم بينك وبين زوجتك.

تفادي العصبية

نظرا لان ربة المنزل دائما في المطبخ طوال اليوم في رمضان، فانه يقع عليها حمل كبير من الضغط النفسي بسبب الانشغال في الاعمال المنزلية، فعلي الاب تحمل هذه المشاق ومساعدتها في الجلوس مع الابناء والنظر الي احتياجاتهم، فهذا يعد من قبيل الثواب العظيم في رمضان.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى