لايف ستايل

اتيكيت ملابس اول ايام الزواج و3 نصائح لتكوني أنيقة

ملابس اول ايام الزواج أكثر ما يشغل العروس المقبلة على أهم ليالي عمرها، ولا تعرف كيف ترتدي الملابس المناسبة وما هي، تعرفي على ملابس اول ايام الزواج.

ملابس اول ايام الزواج

ملابس اول ايام الزواج

تجد العروس في حيرة كبيرة من أمرها عند اقتراب موعد الزفاف فالأمر لا يقتصر على تجهيز فساتين الزفاف واختيار الاكسسوارات وغيرها من تفاصيل الفرح الهامة بل يمتد لبعد ذلك بقليل وقريب وهو ملابس اول ايام الزواج.

قد يختلف الأمر من عروسة لأخرى بحسب ثقافتها وبيئتها الاجتماعية وأعراف وعادات كل مجتمع إلا أن الكثير من الدول العربية تتفق نسائها في بعض الأمور ليتشابه تفكيرها في ملابس اول ايام الزواج.

في الفقرات التالية تجدين بعض النماذج والاقتراحات والأمثلة في اختيارات ملابس اول ايام الزواج، لتسترشدي بها مع بعض الصور.

ملابس اول ايام الزواج

ماذا البس اول يوم زواج

المدرسة التقليدية الشرقية والتي عليها الكثير من البنات والفتيات وهي مناسبة للخجل والحياء في بداية الزواج ترى أن ملابس أول يوم زواج يجب أن تكون اللانجيري الأبيض أو قميص النوم الأبيض.

نعم قد تعتبري هذا الاقتراح تقليدي أو كلاسيكي لكن حقيقة هذا اليوم ربما يكون اليوم الوحيد الذي تلبسين فيه قميص نوم أبيض في اللاحق من حياتك على الأغلب لن تلبسيه مرة أخرى.

لهذا السبب ولأسباب أخرى ننصحك بارتداء القميص الأبيض، فهو يعزز أيضاً فكرة برائتك المستمدة من اللون الملائكي كما أنه يتماشى مع اليوم كما تلبس العروس فستان الزفاف الأبيض.

ماذا البس اول يوم زواج

أما إذا كنت أكثر جرأة ولا تحبين القوالب التي تعارف عليها الناس يمكنك كسر القاعدة وتجربة قميص أوف وايت أو بيچ لكن بالتأكيد ابتعدي عن الأسود والأحمر، والدرجات اللونية القوية ويمكنك تجربة الأوكسديه والروز الفاتح.

بالنسبة لطول القميص فيستحب أن يكون بطول الركبة لا أقل من ذلك ويفضل أن لا يكون طويل، المهم أن يناسب طولك ولا يكشف الكثير من فوق الركبة.

يمكن أن يكون القميص مكشوف من منطقة الصدر والأكتاف أو بدون أكتاف أو أوف شولدر لا مشكلة المهم تنسيق البيراه الذي ترتديه من تحته.

على الأغلب تجدين طقم نوم ليلة الفرح يباع قطعتين قميص نوم مع روب سواء طويل او قصير، لكن انتبهي لبعض الأمور عند الاختيار يفضل أن نختاري قميص بخامة لا تسبب رائحة عرق منفرة.

وأيضاً عليك اختيار قميص بدون تطريز أو اكسسوارات يفضل أن تعتمدي على جمال القماش فقط بعيداً عن القمصان التي تحتوي على قطع من التطريز أو الخرز الذي قد يتشابك مع شعرك أو الحلق أو أي شيء ويسبب لك إزعاج غير مرغوب في مثل هذا اليوم.

أيضاً من الممكن اختيار بيجامة رقيقة باللون الأبيض ولكن هذا الاختيار غير محبذ لكن إذا كان قرارك ارتداء بيجامة فاحرصي على أن تكون مليئة بالأنوثة والفخامة من خامة مخملية ناعمة تزيد أنوثتك، لا تنسي أن أهم شيء في هذه الليلة هو شعورك بالراحة في ملابسك.

كيف البس اول ايام الزواج

في أول يوم زواج يكون الخجل والحياء هو المسيطر على العلاقة ومع مرور اليوم الثاني والثالث وما يليه يقل الحياء من الزوج يمكنك هنا التنويع من خلال الألوان وارتداء الألوان المختلفة وكذلك التنويع في أطوال القمصان، يفضل تأخير القمصان المثيرة لما بعد مرور أسبوعين من الزواج.

إذا كنت في فترة الصيف فاختاري الشورت والبادي القطن لفترات النهار، لا ترتدي القمصان القطن التقليدية فهذا ليس وقتها، والقمصان أو اللانجري الشيك للمساء ولا تهملي الحذاء أو الصندل في قدمك ليتناسب مع القميص.

كيف البس اول ايام الزواج

في الخارج احرصي على ارتداء ألوان مبهجة إذا كانت ثقافة مجتمعك تسمح بذلك ونسقي الحذاء والاكسسوارات ولا تهملي في طلتك بالخارج مع زوجك لأنه قد يكون مهتم بظهورك بشكل جميل في اول زواجكم.

بالنسبة للملابس في حالات زيارات الأهل والأقارب اعتمدي على لبس ما يناسب تفكيرهم وأذواقهم، ولكن على أي حال لا ترتدي أمامهم قمصان نوم حتى لو كانوا سيدات فقط أو حتى صديقاتك وأقاربك.

في حال كنت أنت وزوجك أقارب أو بينكم علاقات وطيدة ومعرفة تامة لك وبزوجك يمكنك أمام أهله ارتداء فستان للركبة مع حذاء بكعب بسيط، أما إذا لم يكن بينكم قرابة أو صلة فاحرصي على الظهور أمامهم بشكل محتشم ولديك العديد من الخيارات.

يمكنك اختيار مثلاً فستان طويل وواسع بأكمام كما يمكنك ارتداء كارديجان على جيبة أو تنورة مناسبة والبعض يفضل ارتداء عبايات كاجوال أو عبايات استقبال هذا بحسب ما يتناسب معك ومع عائلة الزوج، فليس من المستحب الخروج عن المألوف من بداية الزواج.

ماذا ترتدي العروس اول ايام الزواج

تحتار العروس في ملابسها المناسبة لأول أيام الزواج، وتتسائل عن أي ملابس اول ايام الزواج الأنسب، بالاخص في فصل الشتاء، احرصي في هذا الموسم على عدم ارتداء الكثير من الملابس.

يكفيكي شراء الملابس التي تبعث على الدفء دون الحاجة للبس طبقات متعددة لذا اختاري الملابس المناسبة للشتاء حتى يمكنك الاستمتاع بزواجك في هذا الفصل.

وبالتأكيد فصل الصيف سيساعدك كثيراً في اختيار ملابسك لكن ابتعدي عن الملابس التقليدية من الجلابيات والقمصان القطن يمكن فقط استخدام الهوت شورت القطن.

ماذا تفعل أول يوم زواج للنساء

الأمر لا يتوقف عند حد ملابس اول ايام الزواج بل يمتد أيضاً ليشمل غيرها من الأمور مثل ماذا تفعل أول يوم زواج للنساء، وخاصة إذا لم تجد المرأة من يخبرها عما يجب أن تفعله، النصائح التالية سوف تساعدك كثيراً.

في هذا اليوم يمكن للمرأة إذا كانت تشعر بالراحة في فستان الزفاف ولا يوجد شعور بالضيق من الكورسيه أو المشد الذي ترتديه تحت ملابسها أو شعور برائحة عرق بسبب المجهود، يمكنها الجلوس قليلاً مع زوجها بالفستان.

وهنا يمكن تبادل الكلام الرومانسي ووعود الحب لحياتهم المقبلة أما إذا كانت تعاني من عدم الراحة للأسباب السابقة يفضل أن تغير ملابس الزفاف مباشرة.

ثم عليها أن تتجه بعد ذلك لتغيير الفستان ونزع أي شيء قابل للسقوط أو غير نثبت مثل الأظافر والرموش، كما يجب عليها التخلص من دبابيس الشعر والمشابك التي قد تسبب وخز للزوج في حال ملامستها.

يمكن الحصول على دش سريع بدون غسل الشعر مع استخدام مزيل عرق وغسول للمنطقة الحساسة واستخدام شاور چل برائحة عطرة واستخدام كريم معطر وبرفان.

مع التوضؤ لركعتين سنة مع زوجها ويمكنها ارتداء الملابس المناسبة لتلك الليلة وقضاء سهرة بسيطة في حال كنتم على موعد للسفر في الصباح.

ماذا تفعل أول يوم زواج للنساء

نصائح أول شهر زواج

كثير من البنات لا تجد من يخبرها بنصاپح الزواج في اول شهر وينتابهن القلق والذعر والبعض قد يتلقى نصائح مغلوطة تشوش عليه البداية، فيما يلي نصائح أول شهر زواج:

  • في البداية يجب أن تعرفي أنكما شخصان غريبان عاشا على الأقل عشرين عام بشكل معين ومنفرد ويجب تقبل الاختلافات.
  • أسسي لعلاقة جيدة من خلال جعل الحوار هو المفروض على علاقتكم وليس الخصام وتجنب كل طرف للثاني.
  • أسعي إلى أن لا يبيت الشقاق بينكم ليلته ما أمكن إلا إذا كان زوجك يفضل السكوت والنقاش في وقت لاحق.
  • احرصي على ان تكوني دائما نظيفة وذات رائحة عطرية لأن الانطباعات الاولى تدوم
    قليل من الزينة داخل المنزل يكفي لكن اهتمي دائماً بالتغيير
  • زيارات أهل الزوج الأولى دائماً مهمة ولكن لا تستدعي القلق أشرعيه بسعادتك لزيارتهم واهتمي بكل شخص منهم.
  • لا تعتبرين زوجك ابنك ولكن اعتبريه صديقك فالابن يحملنا مسؤوليته أما الصديق فنتقاسم معه المسؤولية.
  • احترمي طريقة تفكيره وإن اختلفتي معها مع إعلان ذلك له بوضوح.
  • قدري مشاعره حتى ولو لم تتفهميها.
  • التعود على بعض الأمور بين الزوجين يصبح جزء من حياتهم فابحثي عما تحبي أن يبقى بينكم طول العمر واجعليه عادة.

نصائح أول شهر زواج

احراج اول يوم زواج

هذا الشعور أمر طبيعي لظى الفتاة التي تجد نفسها فجأة مع رجل غريب عنها في بيت بمفردهم، وفي الغالب يقدر الرجل ذلك يفضل أن تخبر البنت زوجها بأنها تشعر بالإحراج والتوتر ليعمل هو على تهدئتها.

وفي الغالب يمر الزوج بنفس الشعور ولكن بوتيرة أقل بكثير من الفتاة أو البنت لذا التصريح بهذه المشاعر من البداية أمر إيجابي ومهم.

تجنبي الملابس التي تكشف عيوب جسمك لتتجنبي أيضاً الإحراج، استخدمي أدوات إزالة الشعر ومزيل العرق واحرصي على النظافة الشخصية.

احراج اول يوم زواج

الرجل أول أيام الزواج

في العادة لا يكون الرجل في أول أيام الزواج بمشاعر جارفة مثل المرأة وربما تكون غريزة الحب هي المسيطرة عليه وسعادته بالبيت الجديد، والبداية الجديدة.

ولكن قد يكون عقله مشغول أكثر بالمستقبل وبكيفية تحمل مسؤولية بيته، ومدى طاعة الزوجة له، ومن هنا على المراة أن تطمئن زوجها وتشجع الزوج على الحديث بطريقة غير مباشرة وطمئنته أن المستقبل سوف يكون أفضل ومشاركته أفكاره.

الرجل أول أيام الزواج

ماذا تفعل العروس بعد انتهاء الفرح

لا تحتاج العروسة بعد انتهاء الفرح سوى للاستعداد بحسب ترتيبات الساعات القادمة فإذا كان المكان القادم هو منزل الزوجية عليها أن تدرك أنها في بداية حياة جديدة واستقبالها لهذه الحياة يتوجب عليها التخلص من القلق.

يمكن الحصول على حمام دافيء والقليل من الاسترخاء واستخدام معطرات أو زيوت برائحة الفانيليا لتقليل التوتر وتناول شيكولاته داكنة أو دارك فهي تحسن المزاج.

في غرفة النوم وفي أول ليلة لا تحتاج العروس لفعل أي شيء فالرجال في هذا اليوم على دراية تامة بما يمكن فعله فقط على المرأة أن تتجنب إثارة أي خلاف أو مشاكل مع الزوج.

البعض قد يكتفي في هذه الليلة بكونها ليلة رومانسية فقط والبعض قد يجمع معها العلاقة الخاصة ونظراً لكونها المرة الأولى للعروسة فليس عليها شيء لأن الأمر يسير بالفطرة.

يمكن الحصول على حمام دافيء مرة أخرى بعد انتهاء العلاقة مع تعطير الجسم ووضع الكريمات المناسبة والقليل من المكياج مثل الروج أو الماسكرا.

ماذا تفعل العروس بعد انتهاء الفرح

كيف اتعامل مع زوجي أول أيام الزواج

ملابس اول ايام الزواج ليس فقط ما يشغلك ربما تنشغلين بأمر آخر كثيراً وهو كيفية التعامل مع الزوج أول أيام الزواج، الأمر ليس بالصعب فالرجل لا يحتاج سوى الاحترام والتقدير، ومراعاة صفاته الشخصية مثل الغيرة مثلاً.

لكن عليك أيضاً من اليوم الأول فرض احترام لك بحيث يكون الاحترام بينكم متبادل، وإزالة أية حواجز مع الاحتفاظ بمساحة شخصية في العلاقة مثل كلمات سر حساباتك الشخصية أو حديثك الخاص مع أهلك، ما سوى ذلك فلا تحتاجين أكثر مما سبق الاحترام والتقدير، وجذب الزوج إليك.

كيف اتعامل مع زوجي أول أيام الزواج

أسئلة وأجوبة حول ملابس اول ايام الزواج

هل يناسب ارتداء بيبي قصير يوم الزفاف؟

هذا يعتمد على شكل ولون القميص وبيئة العروسين ويفضل دائماً الأبيض

هل يجب أن ألبس الروب أول يوم زواج؟

ليس واجب لكن الأفضل ارتدؤه في أول لحظات بعد فستان الفرح ويمكن الاستغناء عنه لاحقاً
قد يعجبك أيضا

Nessrin Elgebaly

كاتبة ومحررة محتوى منذ 11 عام، أكتب محتوى حصري، إبداعي، ثراء في الحصيلة اللغوية لأن الكتابة شغفي، ومهنتي، هدفي هو أن تشارك المرأة في إثراء المحتوى العربي، في كافة المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى