صحة ورشاقة

أفضل 10 مشروبات للتخلص من الكحة احرصي على تناولهم

لا شك في أن الكحة من أكثر الأمور المزعجة التي تعيق قيامك بأنشطتك اليومية المعتادة، لذا حرصاً منا على الحفاظ على صحتك نقدم لكِ أفضل 10 مشروبات للتخلص من الكحة وتهدئة أعراض البرد والأنفلونزا، فتابعي معنا.

مشروبات للتخلص من الكحة

اليانسون

يساعد مشروب اليانسون الدافئ على علاج الكحة وتهدئتها بشكل كبير، كما أنه يساعد على طرد البلغم وزيادة الشعور بالاسترخاء والراحة.

اليانسون مشروبات للتخلص من الكحة

العسل بالليمون

يعتبر العسل والليمون من أكثر المشروبات التي تساعد على علاج السعال حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، يمكنك خلط 2 ملعقة صغيرة من العسل مع الماء الدافئ وشربه مرتين في اليوم صباحاً ومساءً.

العسل بالليمون

 

أوراق الجوافة

يساعد مشروب أوراق الجوافة على تهدئة الجهاز التنفسي وبالتالي تخفيف الكحة، لذا فهو يعتبر من أهم وأسرع المشروبات التي تساعد على علاج السعال.

أوراق الجوافة مشروبات للتخلص من الكحة

الليمون

يساعد مشروب الليمون على علاج السعال، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا، يمكنك شرب مشروب الليمون الدافئ لترطيب الجهاز التنفسي والتخلص من الكحة المزعجة.

الليمون مشروبات للتخلص من الكحة

 

النعناع

يعتبر مشروب النعناع من أكثر المشروبات المهدئة للكحة، كما يساعد على تخفيف التهاب الحلق بالإضافة إلى التخلص من البلغم.

النعناع مشروبات للتخلص من الكحة

الزنجبيل

يساعد مشروب الزنجبيل على تخفيف الكحة والسعال الجاف نظراً لما يميزه من خصائص مضادة للالتهابات، كما أنه يقلل من الشعور بالغثيان، وللقيام بتحضير مشروب الزنجبيل الساخن قومي بإحضار شرائح الزنجبيل الطازجة وضعيها في كوب ثم أضيفي الماء الساخن واتركيه لعدة دقائق ثم قومي بشربه دافئ ويمكنك أيضاً إضافة العسل والليمون للحصول على المزيد من الفوائد.

الزنجبيل مشروبات للتخلص من الكحة

الزعتر

يساعد الزعتر على تهدئة السعال بالإضافة لعلاج التهاب الشعب الهوائية والتهاب الحلق، ولتحضير مشروب الزعتر قومي بإضافة 2 ملعقة صغيرة من الزعتر على كوب من الماء الساخن واتركيه لمدة 10 دقائق ثم قومي بتصفيته وشربه.

الزعتر مشروبات للتخلص من الكحة

الأناناس

يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين الغني بالخصائص المضادة للالتهابات، كما أنه يساعد على تخفيف السعال والتخلص من البلغم.

الأناناس مشروبات للتخلص من الكحة

 

البابونج

يعد البانونج من أهم الأعشاب التي تعمل على علاج السعال، كما أنه يكون مفيد جداً في حالة الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، يمكنك شرب مشروب البابونج الدافئ مرتين يومياً.

البابونج مشروبات للتخلص من الكحة

شوربة الدجاج

تساعد شوربة الدجاج الدافئة على علاج الكحة بالإضافة إلى تخفيف حدة أعراض البرد والأنفلونزا، لذا احرصي على شربها يومياً عند الإصابة بالسعال.

شوربة الدجاج مشروبات للتخلص من الكحة

وفي نهاية المقال عزيزتي الجميلة وبعد أن تعرفتي على أفضل 10 مشروبات للتخلص من الكحة إذا كان لديكِ أي سؤال آخر يخص السعال أو صحتك العامة يمكنك مشاركته في التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول 10 مشروبات للتخلص من الكحة

الاكلات التي تهيج الكحة؟

تشمل الأكلات التي تهيج الكحة "اللحوم المصنعة، المعكرونة البيضاء، الخبز الأبيض، رقائق البطاطس، والوجبات الخفيفة المعبأة، الأطعمة المقلية، الفواكه الحمضية، الأطعمة المثلجة".

أفضل شراب للكحة والبلغم للكبار؟

يعد شراب العسل، الزنجبيل، الزعتر، جذور عرق السوس افضل شراب يمكنه تهدئة حدة الكحة لديكِ.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى