العناية بالبشرة

أفضل ماسكات ترطيب البشرة في الصيف

ماسكات ترطيب البشرة من الأشياء الأساسية للعناية بالبشرة في فصل الشتاء وكذلك الصيف، فدائماً تحتاج بشرتك إلى كريم أو لوشن للاحتفاظ بالرطوبة.

فإذا كنتِ تعتقدين أنكِ بحاجة إلى وضع مرطب للجسم فقط خلال فصل الشتاء فقط لمكافحة الجفاف، فإنكِ مخطئة فخلال أشهر الصيف الحارة عندما تكون الرطوبة منخفضة أو عندما نقضي ساعات في بيئة مكيفة الهواء تفقد بشرتنا الرطوبة.

ناهيك عن أن التعرض لأشعة الشمس لفترة من الوقت يقلل أيضًا من قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة.

أفضل ماسكات ترطيب البشرة في الصيف

تلجأ بعض الفتيات إلى استخدام المرطبات التي تحتوي على مواد كيميائية ولكنها قد تضر البشرة لكثرة استخدامها عكس المواد الطبيعية الآمنة على البشرة والتي لا يضر استخدامها لفترات طويلة ومنها:

العسل

يعتبر العسل مرطبًا طبيعيًا قويًا، مما يساعد على جذب الرطوبة إلى الجلد، كما أنه يجعل البشرة ناعمة وينعم المناطق الخشنة، كما أنه يناسب جميع أنواع البشرة.

الطريقة الأولى: قومي بتخفيف العسل بالماء وضعيه على جسمك، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء.
الطريقة الثانية: قومي بمزج ملعقتين من العسل مع عصير البرتقال وضعي هذا المزيج على الوجه والرقبة والذراعين لجعله ناعمًا وسلسًا ثم اغسليه بعد 20 دقيقة.

الألوفيرا أو الصبار

هو مرطب طبيعي قوي ويمنع فقدان الرطوبة، كما أنه ينعم خلايا الجلد الميتة ويساعد على إزالتها، مما يجعل البشرة أكثر نعومة وإشراقاً كما إنه يساعد على تحسين الوظائف الطبيعية للبشرة ويمنحها القدرة على الاحتفاظ بالرطوبة.

الطريقة الأولى: ضعي جل أو عصير الصبار على وجهكِ بإستخدام أطراف أصابعك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء، يعمل ذلك على ترطيب البشرة.

الطريقة الثانية: اصنعي كريم الصبار بسهولة عن طريق خلط كميات متساوية من هلام الصبار مع المياه المعدنية، وقومي بتسخينها على نار خفيفة حتى تتشكل كريماً، ثم اتركيه حتى يبرد، ثم قومي بتخزينه في وعاء محكم الغلق.

مرطب الجلسرين وماء الورد

اخلطي 100 مل من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من الجلسرين النقي، استخدمي هذا المستحضر لترطيب بشرة وجهكِ وجسمكِ خلال فصل الصيف، ويمكنكِ الاحتفاظ بالغسول في الثلاجة، حتى يكون بارداً ومنعشاً.

اللبن

يعتبر الحليب من المواد مضادة الجفاف كما يقلل من الحكة، وبما أن الحليب يحتوي على حمض اللاكتيك، فهذا يساعد في تقشير الجلد الميت والخلايا الموجودة على بشرتكِ.

طريقة إستخدامه:

قومي بنقع قطع من القطن أو قطعة قماش ناعمة في الحليب وافركي وجهكِ برفق، يعمل الحليب كمنظف طبيعي يجعل من بشرتكِ الجافة أكثر توهجاً.

الطريقة الثانية:

ضعي قطرات من ماء الورد وكذلك بضع قطرات من عصير الليمون على كوب من الحليب، ضعي هذا المحلول على وجهكِ وجسمكِ بحيث يدخل المحلول داخل بشرتك وتصبح رطبة.

اللوز

يستخدم اللوز في ترطيب وتنعيم البشرة عن طريق استخدامه كمقشر، فقط قومي بطحن اللوز إلى قطع صغيرة واضيفي إليه ملعقة من الحليب وملعقة صغيرة أخري من العسل واخلطيهم جيداً، ثم ضعيه على بشرتكِ وافركي بلطف ثم اغسليه بالماء جيداً.

أسئلة وأجوبة حول ماسكات ترطيب البشرة

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى