العناية بالبشرة

كيف تتخلصين من المسام الواسعة وطرق علاجها

المسامات الواسعة مشكلة مزعجة تعاني منها الجميلات خاصة البشرة، تبدأ المشكلة في الزيادة مع التعرض للشمس وتراكم الأوساخ علي البشرة، إذا كنتي تبحثي عن كيف تتخلصين من المسام الواسعة وطرق علاجها سنقدم إليكي أفضل الحلول لعلاجها.

كيف تتخلصين من المسام الواسعة ؟

الغسول والتونر

أول خطوة في العناية بالبشرة هي اختيار غسول للتخلص من المكياج والزيوت التي تتراكم علي البشرة علي أن يكون غسول قابض للمسام، بعد غسل البشرة لابد من استخدام تونر للمسامات الواسعة لتضييق المسامات الواسعة بعد الغسول، ويمكنك تمرير مكعب الثلج صباحًا ومساءً لمدة 3 دقائق.

مرطب للبشرة

من المهم استخدام مرطب للبشرة عليكي استشارة طبيبة الجلدية لتخبرك بأفضل مرطب مناسب لنوع بشرتك ويساعد علي تضييق المسام، وأهم خطوة قبل الخروج من المنزل وضع كريم الحماية من الشمس صباحًا ومساءً.

تقشير البشرة

احرصي علي تقشير بشرتك لإزالة الدهون، والخلايا الميتة التي تعمل علي سد المسام مما يؤدي إلي ظهور الحبوب.

كيف تتخلصين من المسام الواسعة بالليزر ؟

إذا كنتي تبحثي عن حل فوري لعلاج المسامات الواسعة يمكنك تجربة علاجها بالليزر بتقنية الفراكشينل بالليزر عن طريق تعريض البشرة لإضاءة خفيفة تركز علي تجديد الخلايا فأشعة الليزر تعمل علي تحفيز البشرة علي تجديد الخلايا وتشكيل الكولاجين، مما يؤدي إلى تشقير الطبقة الخارجية للبشرة والتخلص من المسام الواسعة ليعطي البشرة مظهر الشباب والنضارة.

كيف تتخلصين من المسام الواسعة بالتقشير الكيميائي ؟

يمكنك استخدام التقشير الكيميائي لعلاج المسام الواسعة تحت إشراف طبيبة الجلدية، يوجد العديد من منتجات التقشير الكيميائي التي تحتوي علي حمض الهيالورنيك ضمن مكوناتها، يساعد الحمض علي تنظيم إفرازات الدهون وتقشير طبقات الجلد الميتة وتجديد البشرة وتحسين مظهرها.

أسئلة وأجوبة حول كيف تتخلصين من المسام الواسعة وطرق علاجها

ما أفضل علاج مسامات الوجه بالاعشاب؟

يمكنك استخدام زيت القرفة، أو زيت الشاي لتنقنية مسام البشرة، وتضييق المسام الواسعة.

هل تختفي المسامات الوجه بعد الليزر؟

الفراكشنال ليزر يعتبر من أفضل الحلول لعلاج المسامات الواسعة ونتيجته ملحوظة ولكن تختلف النتيجة حسب درجة تعمق المسامات الواسعة، ولابد من مراجعة الطبيبة المعالجة لتقدم أفضل روتين علاجي بعد الليزر للوصول لأفضل نتيجة.

ما افضل كريمات لعلاج مسامات الوجه ؟

كريم Bioderma Sebium Pore Refiner، SOME BY MI MIRACLE CREAM، كريم مسامات الوجه PANTHENOL CREAM، .
قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى