لايف ستايل

كيف اعرف شكل جسمي 5 أشكال مختلفة اعرفي شكل جسمك منها

تحب المرأة التألق بالملابس والاكسسوارات والماكياج في كل وقت وكثير ما تنفق في أغلى الماركات ولكن لا تظهر كما تحب، وتتسائل كيف اعرف شكل جسمي .

والإجابة على هذه الحيرة أنها لم تراعي مقياس الجسم المناسب فلكل جسم شكل يجب أن يتناسب مع الملابس التي نرتديها جميلات تقدم لك الطريقة التي تتعرفي بها على شكل جسمك بسهولة.

مقياس الجسم

كيف اعرف شكل جسمي في خطوات سهلة

كثيرا ما نسمع من مصممات الأزياء نصائح ضرورة ارتداء الملابس التي تناسب شكل الجسم وبالرغم من ذلك لا يعرف الكثير منا ما هو شكل جسمه هل هو كمثري الشكل أم الساعة الرملية أم ماذا لتعرفي شكل جسمك ومقياس الجسم الصحيح تابعي الخطوات التالية:

  • لتعرفي إجابة كيف اعرف شكل جسمي في البداية جهزي (مازورة) أو شريط القياس المرن الذي يستخدمه مصمم الازياء في قياس مقاسات الجسم.

  • قومي بقياس مقاسات منطقة الاكتاف والصدر والوسط ومنطقة ( الهانش ) أو Hips
  • لو الوسط هو أصغر مقاس في مقاساتك وهذا معناه أن جسمك من نوع الساعة الرملية وهي أكثر أجسام المرأة أنوثة لكون الخصر صغير والتي تسعى كل امرأة للوصول له
  • لو منطقة الهانش هو اكبر مقاس لك فإن جسمك هو على شكل الكمثرى
  • لو كانت كل مقاساتك تكاد تكون واحدة فهو ما يعني أن جسمك هو الجسم مستطيل
  • إذا كان مقاس الكتف هو الأكبر لديك فهذا يعني أن جسمك من نوع المثلث مقلوب
  • أما إذا كان منطقة الصدر والبطن هي أكبر مقاسات لديك فهذا يعني أن نوع جسمك هو ابل شيب أو شكل التفاحة

بعد أن أجبنا على سؤالك الهام كيف اعرف شكل جسمي وتعرفنا على أشكال الجسم المختلفة كيف يمكننا ارتداء الملابس المناسبة لشكل جسمنا، إذا كنت بالفعل قد حددت شكل جسمك في الفقرات التالية نوضح لك الملابس المناسبة له.

جسم الساعة الرملية

إذا كنتِ من صاحبات الجسم المعروف بالساعة الرملية فصاحبات هذا الجسم يتمتعن بخصر أصغر من باقي المقاسات وهو جسم أنثوي من الدرجة الأولى.

فيمكنك ارتداء حزام على الوسط على أن يكون حزام عريض، كما يمكنك ارتداء الملابس التي تحتوي على حزام بها أو تتميز بالضيق عند منطقة الخصر.

كما يمكنك ارتداء ستريت سكيرز أو موضة الجيب أو التنورة المنسدلة لأسفل وبوسط ضيق فكل ما من شأنه أن يبرز منطقة الخصر أو يكون ضيق في منطقة الوسط فهو مناسب لك تماماً مع مراعاة طولك وأي عيوب بالجسم.

جسم المستطيل

بالنسبة لصاحبات الجسم المستطيل والذي تتساوى مقاسات الجسم فيه وتحتاج صاحبات هذا الجسم لإظهار الجسم مقسم بدلا من تساوي مقاساته وبالأخص منطقة الخصر.

أي عمل خصر بالملابس بدل من الخصر الحقيقي بحيث تظهرها الملابس بخصر أصغر، يمكن لصاحبات الجسم المستطيل أن ترتدي قطعتين بالأعلى قطعة بسيطة وفوقها توب واسع مفتوح علامة V بحزام تحت منطقة الصدر.

أما باقي التوب واسع بحيث يظهر وكأن منطقة الخصر هي الأصغر بسبب الحزام على أن يكون الحزام غير محكم، كما يناسب صاحبات هذا الجسم أيضاً البناطيل الطويلة البيرفكت

وهي البناطيل الطويلة الواسعة الطويلة ذات الوسط المرتفع الضيق عند الخصر، أو ذات الخصر العالي المرتفع، كما يناسب صاحبات الجسم المستطيل الملابس الأنثوية الناعمة والطلة النسائية بالورد والفساتين الرافلز أي الفساتين ذات القصات و الكشكشات الكثيرة الواسعة والطبقات، استعيني بـ أشيك فساتين ماكسي مميزة لإطلالتك موضة صيف 2022 لتختاري طلتك.

 

 

جسم التفاحة أو البيضاوي

إذا كان الوسط أكبر المقاسات فأنت صاحبة جسم بيضاوي أو شكل التفاحة وهذا الجسم يناسبه ارتداء الملابس الواسعة أو الملابس الكاجوال التي لا تحدد أي من تفاصيل الجسم.

وبالأخص الدريسات الواسعة والفساتين الفضفاضة وقطع الملابس الواسعة، وتجنبي تحديد منطقة الخصر، يمكنك أن تستوحي طلتك من خلال كارديجان صوف ..55 استايل مختلف لإطلالة شتوية رائعة .

جسم الكمثرى

إذا كانت منطقة الهانش والارداف أكبر من الاكتاف والخصر فأنت من صاحبات الجسم الكمثري يناسبك ارتداء قطع بألوان غامقة في نصف الجسم السفلي مثل الجيبات او التنورات السوداء، أو بناطيل سوداء.

مع موازنة ذلك مع الجزء العلوي من جسمك عن طريق ارتداء ألوان فاتحة بالأعلى أو ارتداء قطع ذات كسرات وقصات وطبقات، وأكتاف عريضة، والأوفر سايز.

جسم المثلث المقلوب

بالنسبة لصاحبات جسم المثلث المقلوب، أي صاحبات الكتف العريض مع مقاسات صغيرة في باقي الجسم، صاحبات هذا الجسم يناسبهم عمل توازن بين المنطقة العريضة من الجسم.

وهذه هي منطقة الكتف بحيث تظهر وكأنها المنطقة الأصغر، عن طريق ارتداء ألوان فاتحة في نصف الجسم من أسفل، او جيبات وتنورات بيليسيه أو الجيب الرافلز ذات القصات، مع ألوان غامقة في النصف الأعلى من الجسم.

 

كيف اعرف شكل جسمي وأقيس مقاساته

كما بينا سابقاً ازاي تعرفي شكل جسمك وهل هو مثلث مقلوب أم كمثري وهل هو تفاحة أم ساعة رملية أم أنك مزيج بين أكثر من شكل، فما هي أفضل خطوات مقياس الجسم للحصول على نتيجة مضمونة.
_ من أجل قياس منطقة الأكتاف، سوف تحتاجي إلى بعض المساعدة هنا اجعلي صديقتك أو أي شخصًا آخر تثقين به يقيس ظهرك من حافة كتفك إلى الكتف الآخر.
_ أما قياس منطقة الصدر ضعي أحد طرفي شريط القياس على أقصى أو أعلى جزء من صدرك ثم لفيه حولك، تأكدي من لفه تحت الإبط وحول لوحي الكتف.
_ لقياس الوَسَط أو الخصر ضعي دائرة حول محيط الخصر الطبيعي وهي المنطقة الواقعة فوق السرة ولكن أسفل القفص الصدري بشريط القياس مثلما تضعين الحزام.


_ إذا كنتِ تريدين طريقة سهلة للتأكد من أنك تقيسين المكان الصحيح، انحنى قليلاً إلى الجانب في الغالب سوف تري تجعدًا صغيرًا في الجلد وهذا هو محيط الخصر الطبيعي لديك.
_ منطقة الأجناب أو الأرداف أو الخَواصِر أمسكي أحد طرفي شريط القياس في مقدمة أحد الوركين ثم لفي شريط القياس أو المتر حولك، تأكدي من القياس من عند الجزء الأكبر من الأرداف أو الجزء الأبرز.

كيف اعرف شكل جسمي

كيف اعرف شكل جسمي صح

  1. عند القياس، يجب أن تتأكدي من الوقوف بشكل مستقيم مع الذراعين إلى الجانب وتأكدي من إحكام الشريط الخاص بالقياس على الجسم، ولكن ليس ضيقًا جدًا بحيث يضغط على الجسم (مما يجعل القياس غير دقيق).
  2. بالنسبة إلى حجم الصدر يقاس المحيط حول الصدر على أقصى جزء من الثديين أثناء ارتداء حمالة صدر مناسبة.
    أما بالنسبة لمقاس الخصر وهو أصغر محيط يقاس حول الخصر الطبيعي فوق السرة مباشرة.
  3. فيما يخص ارتفاع حجم الورك – محيط الانتفاخ العلوي للورك فوق منطقة الحوض أي حوالي 7 بوصات (18 سم) تحت الخصر الطبيعي، حجم الورك أكبر محيط يقاس حول الوركين فوق الجزء الأكبر من الأرداف.

كيفية حساب كتلة الجسم و مقياس الجسم

كيف اعرف شكل جسمي ومقياس جسمي ومؤشر كتلة الجسم هو عملية حسابية بسيطة باستخدام طول الشخص ووزنه، ولهذه العملية صيغة معينة وهي مؤشر كتلة الجسم = كجم / م 2 حيث كجم هو وزن الشخص، بالكيلو جرام و م 2 هو ارتفاعها بالمتر المربع.
مؤشر كتلة الجسم 25.0 أو أكثر يعني زيادة الوزن يمكن عمل تمارين اللياقة البدنية للنساء …أفضل خطة للتمرين من المنزل ، للوصول إلى النطاق الصحي لكتلة الوزن وهو 18.5 إلى 24.9.

ينطبق مؤشر كتلة الجسم على معظم البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 65 عامًا، وبهذا تصلي لإجابة سؤالك كيف اعرف شكل جسمي .

الوزن (بالكيلوغرام) ÷ (الطول(بالمتر))² فعلى سبيل المثال إذا كان وزن الشخص يُساوي سبعون كيلو جرام وطوله يُساوي متر وخمس وسبعين سنتيمتر، يكون مؤشر كتلة الجسم يتم حسابه بهذه الطريقة مؤشر كتلة الجسم = 70 كغ ÷ (1.75 م)² = 22.9 كغ/م².

أسئلة وأجوبة حول مقياس الجسم

هل يمكن تغيير شكل جسمي؟

يعتبر هذا الأمر صعب جدآ وذلك لأن الجسم في الزيادة والنقصان يحرق ويزيد بنسب متساوية ولكن يمكن ذلك مع أطباء التجميل والتغذية بحيث يتم استهداف مناطق محددة بالجسم وبالرغم من ذلك يبقى الأمر صعب ولكن ليس مستحيل.

هل يمكن أن يجمع جسمي بين شكلين في نفس الوقت؟

في الغالب لا يحدث هذا لكن قد يحدث خطأ في القياس أو في حالات قليلة يتشابه الجسم مع شكلين في نفس الوقت.
قد يعجبك أيضا

Nessrin Elgebaly

كاتبة ومحررة محتوى منذ 11 عام، أكتب محتوى حصري، إبداعي، ثراء في الحصيلة اللغوية لأن الكتابة شغفي، ومهنتي، هدفي هو أن تشارك المرأة في إثراء المحتوى العربي، في كافة المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى