العناية بالشعر

كيف اخلي شعري ناعم ..5 أسرار اكتشفيهم

كيف اخلي شعري ناعم ربما يكثُر هذا السؤال من السيدات كونه هدف يسعون للوصول إليه جميعًا فخشونة الشعر تجعل مظهر الشعر غير مقبول بالمرة مما يسبب القلق والانزعاج لديهم، لكن يسعدنا أن نخبرك أن خطوات الوصول لهذا الهدف في فترة قصيرة أصبحت سهلة وبسيطة فقط بـ 5 أسرار يكشفها لكي موقعنا.

كيف اخلي شعري ناعم

لا يمكن الإجابة على هذا السؤال في جملة واحدة لأن الوصول لنعومة الشعر سيحتاج الأمر منكِ التركيز على عدة جوانب و 5 أسرار إذا تم إتباعهم جيدًا ستجدين نتيجة مُبهرة، وتشمل الـ 5 أسرار الآتي: 

اتباع نظام غذائي صحي وتغذية الشعر

يمكنك تغذية الشعر عن طريق استخدام الزيوت والمنتجات التي تحتوي على العناصر المغذية للشعر وأمثلة الزيوت المغذية زيت الجوجوبا وزيت الجرجير وزيت شجرة الأركان وأيضًا ترطيب الشعر بانتظام لبقاء الشعر ناعمًا ومحتفظًا ببريقه والابتعاد عن استخدام مستحضرات العناية بشكل مستمر أو بطريقة غير صحيحة.

كيف اخلي شعري ناعم

عدم استخدام الشامبو باستمرار

إذا كنتِ تتسائلين كيف اخلي شعري ناعم وتستخدمين الشامبو بكثرة فهذا هو السبب في تلف شعرك فإن غسل الشعر باستمرار بالشامبو قد يتلف الشعر ويفقده نعومته خاصةً إذا كان الشامبو غير مناسب لشعرك فهذا سيسبب ضرر كبير عليه.

وأيضًا يجب تقليل كمية الشامبو المستخدمة أثناء غسل الشعر وتدليك فروة الرأس بلطف والأهم هو اختيار الشامبو المناسب والصحي لشعرك فقد تتسائلين كيف اخلي شعري ناعم لكنك تجهلين أهم الأسباب. 

كيف اخلي شعري ناعم

تهدئة تهييُج فروة الرأس

قد يحدث تهييُج لفروة الرأس نتيجة تمشيط الشعر باستمرار أو صبغه بشكل متكرر الأمر الذي يؤدي لضعف بصيلات الشعر وتساقطه لذلك يجب عليكي في هذه الحالة اتباع روتين للعناية بفروة الرأس المتهيجة.

كيف اخلي شعري ناعم

تجنبي تجفيف الشعر بطريقة خاطئة

من أكثر العوامل التي تعيق نعومة الشعر وتقلل من صحته هي تمشيطه وهو مبلل والاستخدام المستمر لمنتجات تصفيف الشعر، كما أن هذه العوامل تزيد من تساقط الشعر لذلك احرصي على تجنبها.

كيف اخلي شعري ناعم

 

استخدام تقنيات الحماية من الحرارة

يحدث تقصف للشعر وضعف بصيلاته عند تعرضه للحرارة المُنطلقة من استعمال السشوار أو أجهزة تنعيم الشعر، لذلك ينصح خبراء العناية بالشعر باستعمال المجفف تحت درجات حرارة مناسبة واستخدام واقي للشعر من الحرارة والابتعاد عن استعمال مستحضرات تنعيم الشعر التي تسبب ضرر كبير عليه.

كيف اخلي شعري ناعم

تنعيم الشعر بالزيوت

الزيوت الطبيعية من أكثر علاجات الشعر فعالية وتتميز بسهولة تحضيرها وانخفاض تكلفتها ونتائجها السحرية التي تمتد لفترات طويلة على عكس المنتجات الكيميائية.

المكونات:

  • زيت الكتان – زيت السمسم
  • زيت الزيتون – زيت الخروع
  • زيت جوز الهند – زيت الجوجوبا
  • ويمكنك إضافة أي زيت موجود لديك.

طريقة التحضير:

اخلطي الزيوت جيداً ثم ادهني شعرك ودلكي فروة الرأس بشكل جيد ثم اتركيه لمدة ليلة كاملة ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو الخاص بك.

وصفة الزيت الساخن لتنعيم الشعر

كيف اخلي شعري ناعم ؟ ببساطة قومي بتطبيق الزيت الساخن على شعرك كونه يعزز من صحة الشعر ويقوي بصيلاته ويمنحه نعومة ولمعان.

المكونات:

  • ملعقة من الشاي
  • ملعقة من الزيت المناسب لنوع شعرك.

طريقة التحضير:

انقعي الشاي في الزيت لمدة ليلة كاملة ثم ادهني شعرك بالزيت واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو الخاص بكِ وكرري الوصفة مرة كل أسبوع، وبعد المواظبة لن تكررين سؤال كيف اخلي شعري ناعم فسوف تعطيكِ الوصفة النعومة اللازمة. 

كيف اخلي شعري ناعم

نصائح لشعر ناعم كالحرير

  • اتبعي نظام غذائي صحي مع تناول الخضراوات والفاكهة بانتظام.
  • حاولي بقدر الإمكان عدم تعريض الشعر مباشرةً لأشعة الشمس لأنها تتلف الشعر.
  • جففي الشعر جيداً قبل تمشيطه.
  • انتظمي في تطبيق الوصفات والزيوت للشعر.

كيف اخلي شعري ناعم

في النهاية قد أجبنا عن سؤالك كيف اخلي شعري ناعم حيث يعد الشعر الناعم أمنية جميع النساء ونحن نحرص دائمًا على سعادتك وجمالك الذي يكمن في شعرك الناعم كأول العوامل لذلك قدمنا لكِ اليوم تقرير مفصل عن أسرار الحصول على شعر ناعم كالحرير.

كما يمكنك تصفح الموقع الآن لمعرفة باقي أسرار العناية بالشعر التي يكشفها لكي موقعنا للحصول على شعر صحي وقوي.

أسئلة وأجوبة حول كيف اخلي شعري ناعم

ازاي اخلي شعري طري؟

يمكنك المحافظة على شعرك ناعمًا وانسيابيًا عن طريق إضافة الدهون الصحية لنظامك الغذائي، تجفيف شعرك بعد غسله بالهواء البارد، النوم على وسادة حريرية، إضافة القليل من صودا الخبز إلى الشامبو واستخدام المنتجات التي تتكون من الكيراتين المعالج بالماء.

كيف اخلي شعري ناعم بدون استشوار؟

بعد غسل الشعر لا تقومي بتجفيفه بالسشوار بل قومي بترطيبه بوضع البلسم وحمام الزيت أو الكريم المناسب لنوعية شعرك، كما يُنصح بغسله بالماء البارد وليس الساخن بجانب تجفيفه عدة مرات بلطف بدلاً من استخدام المُجفف.

قد يعجبك أيضا

Shaima Abdullah

كاتبة ومحررة محتوى بدأت أول كتاباتي في عام 2016، أعشق التطلع والكتابة في المجال الأدبي وخاصًة الشعر والقصص وكل ما يخص المرأة، أستطيع إثراء المحتوى العربي بكتابات إبداعية في شتى المجالات المختلفة وينبع عني محتوى حصري إبداعي قيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى