العناية بالبشرة

كيفية العناية ببشرتك في فصل الشتاء

تتعرض البشرة للعديد من العوامل الخارجية في فصل الشتاء والتي تؤثر عليها وعلى نضارتها، وقد تعاني بعض النساء من جفاف البشرة وشحوبها، لذا نقدم لكِ كيفية العناية ببشرتك في فصل الشتاء للتمتع ببشرة جميلة.

كيفية العناية ببشرتك في فصل الشتاء

ترطيب البشرة

يجب الحرص على ترطيب البشرة بالكريمات المرطبة في فصل الشتاء لحمايتها من الجفاف، كما يجب الحرص أيضاً على ترطيب الشفاه باستمرار لحمايتها من التشقق.

تجنب الماء الساخن

يجب عليكِ الابتعاد عن غسل بشرتك بالماء الساخن لأنه يؤدي إلى جفاف البشرة، واحرصي على غسلها بالماء البارد أو الفاتر مع استخدام غسول مناسب لنوع بشرتك.

شرب الماء

يجب عليكِ الحرص على شرب كمية كافية من الماء والسوائل خلال اليوم لتجنب تعرض الجسم للجفاف في الشتاء، والحفاظ على نضارة وحيوية بشرتك وحمايتها من الجفاف.

اتباع نظام غذائي صحي

يجب عليكِ الحرص على اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه الطازجة، فهذا يمنح جسمك صحة جيدة، كما يجعل بشرتك رطبة وأكثر شباباً وجمالاً.

تقشير البشرة

يجب الاهتمام بتقشير البشرة باستمرار وذلك لتنظيفها وإزالة الرؤوس السوداء والتخلص من الجلد الميت، كما أن تقشير البشرة يمنحك بشرة صافية وناعمة.

اقرئي أيضاً: ما هي خطوات تنظيف البشرة العميق؟

وضع واقي الشمس

لا يقتصر وضع واقي الشمس على البشرة في فصل الصيف فقط، بل يجب الحرص على وضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل في فصل الشتاء، وذلك لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة وتجنب تعرضها للجفاف.

التقليل من وضع المكياج

إن الإفراط في وضع مستحضرات التجميل على البشرة يؤدي إلى جفافها والتهابها، لذا يجب التقليل من وضع المكياج والحرص على إزالة المكياج قبل النوم مع وضع الكريم الليلي.

تجنب استخدام الصابون

إن استخدام الصابون يؤدي إلى تهيج والتهاب البشرة وجفافها، لذلك تجنبي غسل بشرتك بالصابون، واحرصي على غسلها بغسول البشرة المناسب لنوعها.

اقرئي أيضاً: أفضل روتين للعناية بالبشرة

وأخيراً جميلتي بعد أن تعرفتي على كيفية العناية ببشرتك في فصل الشتاء يجب عليكِ التعامل مع بشرتك بلطف لحمايتها من الجفاف، والحرص على اتباع روتين للعناية بالبشرة للحفاظ على نعومة وجمال بشرتك في فصل الشتاء.

أسئلة وأجوبة حول كيفية العناية ببشرتك في فصل الشتاء

كيف أعتني ببشرتي قبل النوم؟

يجب عليك الاهتمام بإزالة المكياج وغسل الوجه قبل النوم مع وضع كريم مرطب ليلي مناسب لنوع بشرتك.

كيف أعتني ببشرتي الدهنية؟

يجب عليكِ الحرص على غسل وجهك مرتين في اليوم، واستخدام وكريمات ومستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة الدهنية والخالية من الزيوت.

ما هي طرق الاهتمام باليدين في فصل الشتاء؟

يجب الحرص على ترطيب اليدين في فصل الشتاء لحمايتها من الجفاف، كما يجب عليكِ عند غسل الأطباق ارتداء الجوانتي الخاص بذلك للحفاظ على نعومة وجمال يديك.
قد يعجبك أيضا

سناء علاء

كاتبة ومحررة محتوى منذ أربع سنوات، لدي خبرة في مجال الكتابة والتدقيق الإملائي، شاركت في العديد من الأنشطة المتعلقة بالمرأة، وأعشق الموضة بكل تفاصيلها ومن خلال انضمامي لموقع جميلات أتطلع لأن تتمتع كل امرأة بجمالها وأناقتها من خلال تقديم كافة الموضوعات المختلفة المفيدة لهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى