العناية بالبشرة

كيفية العناية بالشفاه في الشتاء

مع بداية برودة الجو تبدأ الجميلات في البحث عن كيفية العناية بالشفاه في الشتاء ،نتيجة عوامل مختلفة منها قلة شرب الماء أو نقض الفيتامينات وأهمها فيتامين ب2 علشان كده حنقولك ازاي تهتمي بشفايقك في الشتاء.

كيفية العناية بالشفاه في الشتاء

  • غطي الشفايف بقطعة من القماش دافئة خلال اليوم لتنظيفها ثم امسحي الشفايف بزيت جوز الهند، وكرري الخطوات حسب الحاجة، يمكنك معرفة وصفات طبيعية للتخلص من تشقق الشفاه كما أوضحنا سابقاُ.
  • اختاري مرطب للشفايف يحتوي علي واقي للشمس حتي في فصل الشتاء لأن أشعة الشمس تضر بشفتيك.
  • اهتمي بترطيب الشفايف من الداخل، بمعني تناولي الكثير من السوائل والفاكهة والخضار لزيادة ترطيب الجسم.
  • العسل من المكونات المهمة في مستحضرات العناية بالشفايف، ضعي طبقة من العسل علي الشفاه، واتركيه طول الليل حتي الصباح، ونفس الطريقة مع زيت الزيتون كبديل للمرطبات الصناعية.
  • ضعي طبقة من جل الالوفيرا الطبيعي لترطيب الشفاه قبل النوم.
  • اخلطي القليل من زيت الزيتون مع السكر وضعي الخليط علي فرشاة الأسنان وافركي الشفايف بلطف لتقشير الشفاه وإزالة الخلايا الميتة.

أسئلة وأجوبة حول كيفية العناية بالشفاه في الشتاء

ما هي أفضل طريقة لتقشير الشفايف؟

امزجي ملعقة من السكر مع ملعقة زيت الزيتون، ضعي الخليط علي فرشاة أسنان، افركي الشفايف لعدة دقائق ثم اشطفي الشفايف بماء بارد وضعي المرطب المناسب.

كيفية العناية بالشفاه الجافة بأسهل طريقة؟

ضعي طبقة من زيت الخروع علي الشفايف ثم طبقة رقيفة من الفازلين في المساء قبل النوم، ستعود الشفايف لطبيعتها خلال الأسبوع.

ما هي أفضل طريقة لتحمير الشفايف؟

اخلطي كميات متساوية من عصير الشمندر وعصير الجزر، وضعي الخليط علي الشفايف مع التدليك لمدة 10 دقائق، مرة واحدة في الأسبوع.
قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى