موضة

كيفية اختيار النظارات الشمسية المناسبة للوجه للنساء

تقع النساء في حيرة عند اختيار النظارة الشمسية المناسبة لشكل الوجه، وبما أن النظارة الشمسية من الأشياء الضرورية للحماية من الشمس وأيضاً لإضافة لمسة جمالية على إطلالتك، نقدم لكِ كيفية اختيار النظارات الشمسية المناسبة للوجه للنساء

كيفية اختيار النظارات الشمسية المناسبة للوجه للنساء

الوجه البيضاوي

إذا كان وجهك بيضاوي فيجب عليكِ اختيار النظارات الشمسية المربعة مع الحرص على اختيار العدسات كبيرة الحجم حتى تتغلبي على طول وجهك.

الوجه الدائري

يتساوى العرض والطول في الوجه الدائري لذا يجب عليكِ عند شراء النظارة الشمسية اختيار النظارة التي تكون على شكل مستطيل، ويجب تجنب العدسات المستديرة لأنها ستزيد من شكل استدارة وجهك.

الوجه القلب

تتميز صاحبات هذا الوجه بجبهة عريضة لذا يجب اختيار النظارة الشمسية التي تكون على شكل عيون القطة، والابتعاد عن النظارات التي يكون بها تفاصيل في الإطار العلوي.

الوجه المربع

إذا كان وجهك نربع فيجب عليكِ اختيار نظارة شمسية بعدسات دائرية أو البيضاوية أو عيون القطة وذلك للتخفيف من حدة ملامح الوجه.

الوجه المستطيل

إن النظارات المناسبة لصاحبات الوجه الطويل هي التي تكون على شكل دائري أو بيضاوي للتقليل من طول الوجه، والتمتع بإطلالة جميلة.

اقرئي أيضاً: لفات حجاب للوجه الطويل

الوجه الماسي

تتميز صاحبات الوجه الماسي بذقن صغيرة وتكون عظام الخدين بارزة، ولذا تكون النظارات الشمسية المناسبة هي النظارات البيضاوية أو المستديرة.

نصائح هامة يجب اتباعها عند اختيار النظارات الشمسية

  • يجب عليكِ عند شراء النظارة الشمسية القيام بقياس أكثر من موديل للتأكد من شكل النظارة الذي يتناسب مع شكل وجهك.
  • يجب التأكد من اختيار حجم النظارة الشمسية المناسب لوجهك.
  • يجب الابتعاد عن شراء أنواع النظارات الشمسية رخيصة الثمن، والحرص على شراء نظارة شمسية بماركة معروفة للحفاظ على عينك من أي ضرر.
  • يجب التأكد من أن عدسات النظارة الشمسية تحمي من الأشعة فوق البنفسجية.

عزيزتي الجميلة بعد معرفة كيفية اختيار النظارات الشمسية المناسبة للوجه للنساء يسعدنا مشاركتك لنا بأي سؤال يخص الموضة والجمال من خلال التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول كيفية اختيار النظارات الشمسية المناسبة للوجه للنساء

ما هي النظارات الطبية المناسبة للوجه الطويل للنساء؟

يجب على النساء صاحبات الوجه الطويل اختيار نظارات ذات شكل دائري أو بيضاوي، للحصول على طلة جميلة.

ما هي النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء؟

إن النظارات المناسبة لصاحبات الوجه الدائري من النساء هي التي تكون على شكل مستطيل، لأنها تمنح الوجه بعض الطول.

هل يوجد برنامج لمعرفة النظارة المناسبة للوجه؟

ظهرت مؤخراً العديد من المواقع والتطبيقات التي تساعدك على معرفة النظارة المناسبة لشكل الوجه وتجربة أي موديل نظارة للتأكد من أنه يناسب شكل الوجه قبل الشراء.
قد يعجبك أيضا

سناء علاء

كاتبة ومحررة محتوى منذ أربع سنوات، لدي خبرة في مجال الكتابة والتدقيق الإملائي، شاركت في العديد من الأنشطة المتعلقة بالمرأة، وأعشق الموضة بكل تفاصيلها ومن خلال انضمامي لموقع جميلات أتطلع لأن تتمتع كل امرأة بجمالها وأناقتها من خلال تقديم كافة الموضوعات المختلفة المفيدة لهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى