العناية بالشعر

فوائد القرنفل للشعر للحصول علي شعر جذاب

اكتشفي فوائد القرنقل للشعر حيث يعتبر القرنفل أحد أهم النباتات التي يتم استخدامها في علاج العديد من مشاكل الشعر كتساقط الشعر وضعفه ونموه.

و بالرجوع للطبيعة تم اكتشاف القرنفل الذي ثبت بالفعل أنه يدخل في تركيب الكثير من منتجات العناية بالشعر بل ويتفوق على العديد من العناصر الأخرى، بفضل خواصها وأما عن كافة فوائده فسنتعرف عليها بشيء من التفصيل.

فوائد القرنفل للشعر

القرنفل يعمل كعنصر طبيعي يزيد من معدل الدورة الدموية في الجسم خاصة في الشعر مما يعمل على تجديد خلايا الشعر نتيجة طبيعية لتدفق الدورة الدموية للبصيلات.

كما يعمل القرنفل على تغذية الشعر وتوفير العناية الكاملة له بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تعزز من نموه جذوره بطريقة طبيعية.

فوائد القرنفل للتخلص من قشرة الشعر

قشرة الشعر هي أحد مشاكل الشعر التي يواجهها الكثير من الفتيات، وهي تكون نتيجة الحكة المستمرة في فروة الشعر نتيجة جفاف الفروة مما يعمل على تهيج مسام الفروة؟

وتكون القشرة التي تعد سبب أساسي لتساقط الشعر، ولكن بفعل خواص القرنفل المهدئة يمكن استخدامه للقضاء على قشرة الشعر.

للتخلص منها بشكل نهائي، فقط كل ما عليكي أن تقومين بخلط ملعقة من زيت القرنفل الخام على الشامبو الخاص بكي وتقومين بغسل الشعربه بصورة منتظمة وستلاحظين الفرق من أول غسلة.

فوائد القرنفل لتساقط الشعر

تساقط الشعر المستمر يسبب العديد من المشاكل لدى معظم الفتيات خاصة إذا ما رافقه ضعف في البصيلات الأمر الذي ينتج عنه المرور بحالة نفسية سيئة، ولكن من حسن الحظ هو امتلاكنا لنبتة القرنفل العظيمة التي أهداها الله لنا بفضلها يمكن معالجة هذه المشكلة الخطيرة.

حيث ثبت بالتجارب أن الانتظام المستمر على استخدام القرنفل المطحون للشعر يزيد من صحة الشعر ويقويه.

كل ما عليكي خلط مقدار ملعقة من مسحوق القرنفل مع النماء وترك الخليط لمدة يوم كامل وبعدها نقوم بغسل الشعر به أو وضعه في بخاخ ورشه على الشعر بشكل دائم مما يحدث فرق واضح في حجم البصيلات كذلك يوقف تساقط الشعر.

ماسك القرنفل لنعومة الشعر

إذا كنتي من أصحاب من مَن يعانون مشكلة تموجات الشعر وهيشانه إليكي الحل الأمثل للحصول على شعر انسيابي جميل فقط كل ما عليكي استخدام ماسك القرنفل والزيتوت الطبيعة ولتحضيره يجب إتباع الخطوات الآتية:

المكونات

  • مقدار ملعقة من القرنفل المطحون.
  • مقدار ملعقة من زيت الزيتون.
  • مقدار ملعقة من زيت الخروع.

طريقة التحضير والاستخدام

في وعاء صغير يتم خلط الثلاث مكونات معاً على أن يتم تقسيم الشعر لخصل وبعدها ندهن الشعر بهذا الماسك، ويجب أن نتأكد من تغلله في مسام الشعر والفروة.

يترك لمدة 3 ساعات على أن يشطف يعد ذلك بماء فاتر، ملحوظة يمكن استبدال القرنفل المطحون بزيت القرنفل هذا الماسك يعمل على نعومة الشعر وفرده ولنتائج أفضل يجب تكراره بمعدل مرة أسبوعياً.

فوائد القرنقل للشعر للحفاظ على لونه

بحسب خبرات وآراء كبار الأطباء زيت القرنفل يعمل على تعزيز اللون الطبيعي للشعر بل وأنه يؤخر ظهور الشعر الأبيض وإذا ما تم اندماجه مع الحناء فسوف تحصلين على شعر بلون براق، فقط كل ما عليكي تجربة هذا الماسك ولتحضيره يجب إتباع الخطوات الآتية:

المكونات

  • مقدار ملعقتين من زيت القرنفل
  • مقدار ثلاث ملاعق من الحناء الطبيعية.

طريقة التحضير والاستخدام

في وعاء صغير يتم خلط المكونين معاً لنحصل على ماسك لين يفرد على الشعر ويترك لمدة ثلاث ساعات بعدها يشطف بماء فاتر والشامبو، يعمل على هذا الماسك على تثبيت لون شعرك وتغذيته.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى