العناية بالبشرة

فوائد الحليب للبشرة و 3 خلطات تساهم في توحيد لون بشرتك

تعددت فوائد الحليب للبشرة فقد اسُتخدم منذ القدم في علاجات التجميل للبشرة والجسم، فهو يعمل على تنظيف البشرة وتوحيد لونها كما يعمل على تقشيرها بلطف لتصبح ناعمة ومتوهجة، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات والبروتينات والأحماض المفيدة للبشرة. 

فوائد الحليب للبشرة

  • يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يعمل على التخلص من الخلايا الميتة وإعادة الحيوية للجلد وتجديده وهي أهم فوائد الحليب للبشرة.
  • يحتوي على البوتاسيوم الذي يعمل على تخليص البشرة من الجفاف ويعمل على ترطيبها.
  • كما يحتوي على عنصر الكالسيوم الذي يبني الطبقة الخارجية للجلد ويجددها.
  • يحتوي أيضاً على البروتينات التي تجعل البشرة قوية خالية من التجاعيد.

ماسكات الحليب لبشرة أكثر نضارة وحيوية

نظراً لتعدد فوائد الحليب، فقد أصبح من أهم المكونات التي تدخل في صناعة الماسكات المنزلية للعناية بالبشرة ومنها:

ماسك الحليب بالأفوكادو

يستخدم ذلك الماسك لكل أنواع البشرة وبالأخص البشرة الجافة حيث يعمل على ترطيبها وتنعيمها.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة حليب.
  • حبه افوكادو.

طريقة التحضير:

في وعاء اهرسي جيداً ربع ثمرة الافوكادو حتى تصبح ناعمة وخالية من التكتلات ثم اضيفي إليها ملعقة الحليب واخلطي جيداً حتى يتجانس الخليط.

قومي بوضع الخليط على وجهك وافركي جيداً لمدة عشر دقائق بحركة دائرية ثم اتركيه حتى يجف واغسليه بالماء الدافئ.

يعمل الافوكادو على تنظيف البشرة وترطيبها وجعلها نقية كما يخلص المسام من الشوائب، ويعالج الجلد من الالتهابات ويقضي على أعراض الشيخوخة ويجعل البشرة نقية ونضرة.

فوائد الحليب للبشرة

ماسك الشوفان والعسل والحليب

يعتبر ذلك الماسك مقشر طبيعي رائع لأنه يعمل على التخلص من الزوائد الجلدية والخلايا الميتة بسهولة ويترك البشرة ناعمة ومضيئة.

المكونات:

  • ملعقة من الحليب.
  • ملعقة صغيرة عسل.
  • ملعقة شوفان مطحون.

طريقة التحضير:

قومي بخلط جميع المكونات جيداً حتى تتجانس ثم ضعي الخليط على وجهك بأطراف أصابعك ودلكي بحركة دائرية واتركيه لمدة عشر دقائق ثم قومي بشطفه جيداً للتخلص من البقايا.

يعمل العسل على تخليص البشرة من الجراثيم لأنه يعمل كمضاد للالتهابات والفطريات كما يترك البشرة نضرة ورطبة ويعالج أعراض الشيخوخة المبكرة، وكذلك الشوفان يمتص الزوائد من الدهون لتبقى البشرة ناعمة خالية من الأوساخ.

فوائد الحليب للبشرة

ماسك الحليب والكركم

يدخل الكركم والليمون في صناعة ذلك الماسك الذي يعمل على القضاء على آثار حب الشباب والندوب الناتجة منها، إلى جانب الحليب الذي يعمل على إنتاج الكولاجين الذي يغذي البشرة ويمنع ظهور حب الشباب وهي ضمن فوائد الحليب للبشرة. 

المكونات:

  • معلقة كبيرة حليب.
  • نصف عصير ليمونة.
  • رشة كركم.

طريقة التحضير: 

في وعاء صغير قومي بخلط جميع المكونات ثم ضعيها على وجهك ودلكي برفق، اتركي الماسك لمدة 15 دقيقة حتى يجف تمامًا ثم قومي بإغلاق المسام باستخدام الماء البارد.

ملحوظه استخدمي عصير نصف ليمونة فقط حتى لا يتسبب في تهيج البشرة أو حدوث التهابات.

فوائد الحليب للبشرة

أسئلة وأجوبة حول فوائد الحليب للبشرة

فوائد مسح الوجه بالحليب قبل النوم؟

يحتوي الحليب على أحماض أمينية تعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس، كما يمد البشرة بالعديد من الفيتامينات التي تجعلها أكثر جاذبية ويخلصها من الجلد الميت لتعود نضرة ومتوهجة.

فوائد الحليب للبشرة الدهنية؟

يساعد الحليب البشرة الدهنية على التخلص من الدهون الزائدة وتنظيف المسام وجعلها خالية من الشوائب.

أضرار الحليب للوجه؟

على الرغم من فوائد الحليب إلا أنه قد يعطي ردت فعل مختلفة مع أصحاب البشرة الحساسة، فقد تظهر عليها بعد الحبوب لذلك لابد من تجربته في جزء صغير من البشرة قبل تطبيقه.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى