العناية بالبشرة

فوائد الثلج للبشرة ووصفات طبيعية لاستخدامه

فوائد الثلج للبشرة متنوعة، وقد لا يصدق أحد أن الثلج علاج فعال جداً لمعظم مشاكل البشرة بل ايضاً يعتبر بديل للعديد من منتجات التجميل، تكمن فاعلية الثلج في عمله على تقليل التهابات البشرة و الدورة الدموية وعملية الأيض، يجب الحذر أن استخدام الثلج لمدة كبيرة يمكن أن يصيبك بقضمة الصقيع.

فوائد الثلج للبشرة

يدخل الثلج في كثير من علاجات البشرة بسبب تعدد فوائده ومنها ما يلي :

  • يغلق الثلج مسام البشرة الكبيرة التي تساعد في ظهور حبوب الشباب، و يساعد في التخلص من آثار حبوب البشرة، حيث أنه يساعد على تهدئة البشرة ويجعلها تفرز الكولاجين، عند تمرير الثلج على الوجه.
  • يتخلص الثلج من احمرار الوجه الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة بكثرة، أو الاحمرار الذي يكون بسبب أمراض جلدية أو استخدام منتجات عناية بالبشرة غير مناسبة لنوع البشرة، يتم تدليك البشرة بالثلج.
  • يحافظ الثلج على نضارة البشرة ويحسن منها ويعمل على شد تجاعيد البشرة، عند الاستمرار على وضع مكعب من الثلج على الوجه وتدليكه به.
  • يخلص الثلج العين من الانتفاخات والهالات السوداء عند تمرير الثلج على منطقة حول العين.
  • يمكن استخدام الثلج كبديل لمثبت المكياج، حيث يمكن تمرير ثلجه على الوجه بعد الانتهاء من وضع المكياج.
  • يستخدم الثلج كبديل تونر البشرة عند تنظيف البشرة من آثار المكياج، يمكنك استخدام الثلج بعد استخدام غسول البشرة لغلق المسامات النظيفة.
  • يمكن استعمال الثلج لتهيئة البشرة قبل استعمال المكياج، حيث أنه يعطي المكياج مظهر رائع بسبب غلق المسام، تمرير ثلجه على البشرة  يعد كافي.

وصفات طبيعية لاستخدام الثلج

للحصول على فوائد الثلج للبشرة سوف نذكر بعض الوصفات الطبيعية للحصول على وجه رائع منها:

ثلج الشوفان

احتواء الشوفان على العديد من المعادن والفيتامينات التي تعطي الوجه إشراقة و نضارة جعله اختيار ممتاز لكن تريد بشرة نقية.

طريقة التحضير :

يتم سلق الشوفان في الماء ثم يترك ليبرد ويتم طحن الخليط جيداً، ثم يوضع في قوالب الثلج و يوضع في الفريزر، و يتم أخذه و تدليك البشرة به بلطف.

ثلج الخيار

يعتبر الخيار من الخضروات التي تساعد في علاج الهالات السوداء في البشرة و توحد ايضاً لون البشرة،

طريقة التحضير:

يتم هرس حبة من الخيار جيداً ثم توضع في قوالب الثلج و فوقها ماء و تترك في الفريزر، و يتم تدليك منطقة العين بالخصوص بهذا الثلج للحد من مشاكلها.

ثلج البطاطس

للحصول على بشرة موحدة اللون يمكنك استخدام هذه الوصفة، البطاطس تحتوي على معادن وفيرة و النشا الذي يلعب دور في التفتيح.

طريقة التحضير :

يتم إحضار حبة من البطاطس وتقشر ثم يتم بشر البطاطس بالمبشرة على الوجه الناعم ثم توضع البطاطس في قوالب الثلج و يوضع فوقها الماء المخلوط بملعقة عصير الليمون و تترك في الفريزر لمدة أسبوع واحد فقط.

ثلج الفحم و القهوة

يتمتع الفحم الطبي منه بخصائص تزيل الرؤوس السوداء والبيضاء من الوجه و عند إضافة القهوة له فإنها تزيد فعالية الفحم و تعطي الوجه مضادات الأكسدة التي تصلح آثار الحبوب وتقتل البكتيريا المسببة في ظهور حبوب جديدة.

المكونات :

يتم إحضار ربع كوب من  القهوة المغلية مسبقاً و شريط من الفحم الطبي و كمية من الماء.

طريقة التحضير:

يتم طحن حبوب الفحم طحن ناعم جداً و يتم خلطه بالقهوة والماء حتى يصبح مثل العجين، يتم وضعه في قوالب الثلج ويوضع في الفريزر، يمكن استخدام هذا الثلج كمقشر طبيعي ايضاً للوجه.

الحصول على نقاء الوجه تسعى له الكثير من النساء، و للحصول عليه بأقل التكاليف، اتبعي الخطوات السابقة مع الحفاظ على الاستمرار عليها وشاركينا برأيك في التعليقات.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى