العناية بالشعر

فوائد الترمس للشعر..أقوى وصفة لتنعيم وفرد الشعر

تعددت فوائد الترمس للشعر فإذا بحثتي في مكونات أغلب المنتجات الخاصة بالعناية سواء بالشعر أو البشرة ستجدين أن الترمس من العناصر الأساسية الموجودة بها، ويعتبر الترمس من البقوليات المعروفة في جميع أنحاء العالم.

ويحتوي الترمس على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور، وله العديد من الفوائد على صحة الإنسان، مثل فتح الشهية، وضبط نسبة السكر في الدم، وعلاج الكوليسترول وغيرها. ويمكن تناوله مطبوخ أو مغلي كما يمكن أن تدخل في تحضير العديد من الأقنعة التي تعالج مشاكل الشعر المتنوعة.

فوائد الترمس للشعر

إليكِ بعض فوائد الترمس للشعر وبعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك تطبيقها باستخدام الترمس للحصول على شعر لامع وقوي:

  • يساهم الترمس بشكل كبير في إطالة الشعر خلال فترة زمنية قصيرة، لذلك من يرغبون في إطالة شعرهم عليهم إستخدامه بشكل يومي.
  • يرطب ويغذي الشعر والأطراف، كما يقوي جذوره في غضون أيام قليلة، لاحتوائه على أهم المعادن والفيتامينات.
  • يخفف من مشكلة تساقط الشعر التي يعاني منها الكثير من الناس نتيجة لإستخدام مجففات الشعر الضارة يومياً، أو إستخدام الكريمات والمواد الصناعية، أو غسل الشعر باستمرار.
  • يمنح الشعر بريقاً ولمعاناً .
  • يحد من ظهور قشرة الرأس المزعجة ويخفف الحكة الشديدة المصاحبة لها.يخفف مشكلة التقصف التي تحدث
  • نتيجة لتقلبات الطقس المختلفة.

أقوى وصفة لتنعيم وفرد الشعر بالترمس

إليكي أفضل وصفات الترمس لعلاج مشاكل الشعر المختلفة:

قناع الترمس وزيت الريحان لتطويل الشعر

المكونات:

  • 3 ملاعق كبيرة من الترمس المطحون.
  • كوب ماء ساخن.
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت الريحان.

طريقة التحضير:

ضعي الترمس في وعاء عميق وصبي فوقه الماء الساخن واتركيه طوال الليل، قومي بتصفية الترمس جيداً للتخلص من الماء، واتركيه جانباً لمدة لا تقل عن دقيقتين، ثم اضيفي زيت الريحان واخلطيهم جيداً.

ثم ضعي الخليط الناتج على الشعر واستخدمي غطاء لتغطية كل الشعر خاصة مناطق الأطراف والجذور مع تدليك جيد بحركة دائرية بأطراف الأصابع.

ثم غطي الشعر بمنشفة رطبة واتركيه طوال اليوم ليجف تمامًا، في النهاية اشطفي الشعر بالماء الدافئ والشامبو جيداً، ويكرر هذا القناع مرة واحدة يومياً، للحصول على النتيجة المرجوة.

الترمس حلو لعلاج تساقط الشعر

المكونات:

  • كمية كافية من الترمس الحلو المطحون.
  • ماء دافئ.

طريقة التحضير:

ضعي الترمس في وعاء مملوء بالماء الدافئ، واتركيه لمدة لا تقل عن ثماني ساعات، ثم ضعي الترمس على الشعر، مع التدليك برفق، اتركيه طوال الليل حتى تجف تماما ثم اغسلي الشعر بالماء الفاتر والشامبو جيداً.

طريقة أخري:

انقعي الترمس في المياه لمدة ست ساعات، ثم ضعي ذلك الماء في بخاخ، رشي الماء على شعرك مرتين في اليوم ولا تقلقي فهو عديم الرائحة، ويمكن الاحتفاظ بذلك الماء لمدة ثلاثة أشهر.

قناع الترمس وزيت الزيتون لتنعيم الشعر

المكونات:

  • 5 ملاعق ترمس مطحون.
  • نصف كوب زيت زيتون.
  • نصف كوب زيت جرجير.

طريقة التحضير:

انقعي الترمس في ماء ساخن لمدة 10 ساعات ثم صفي الماء جيداً من الترمس واضيفي إليه الزيوت، ضعي من الخليط على شعركِ واتركيه لصباح اليوم التالي ثم اغسليه،ويفضل تكرار تلك العملية يومياً لتحصلي على نتائج مذهلة.

أسئلة وأجوبة حول فوائد الترمس للشعر

 

ما نوع الترمس المستخدم لتطويل الشعر؟

يستخدم الترمس المر في تطويل الشعر في أقصر مدة  ممكنة فقط قومي بنقعه لمدة 7 أيام، ثم قومي بتصفيته وضعي الماء الناتج في بخاخ و استخدميه مرتين أسبوعياً لنتائج مذهلة.

فوائد الترمس للبشرة الحساسة؟

نظراً لاحتواء الترمس علي مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من المؤثرات والعوامل الخارجية الضارة، أيضاً يحتوي الترمس على زيوت الطبيعية تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى