موضة

فساتين باللون البنفسجي ..40 موديل موضة هذا العام

اختيار فساتين باللون البنفسجي أصبح أمراً شائعاً، فعلى الرغم من كونه لوناً جريئاً إلا أنه جذاب وأنيق.

اللون البنفسجي أو ما يطلق عليه البعض اللون الملكي لإرتباطة ارتباطاً وثيقاً بالملوك، ويرجع ذلك لأن الصبغه الفينيقية الأرجوانية كانت غالية ومن النادر الحصول عليها.

لذلك اعتبروا اللون البنفسجي رمز للثراء والملكية، أيضاً لأن صناعة أصباغ الأقمشة كان أمراً صعباً ومكلفاً خاصة اللون الأرجواني أو البنفسجي ذلك أعطاه قدر كبير من الأهمية.

كما أن للون البنفسجي ودرجاته معاني روحية فمثلا اللون البنفسجي الفاتح يعكس الرومانسية والحب بينما الدرجات الداكنة تعكس الحزن.

فساتين باللون البنفسجي

يعتبر اللون البنفسجي من أجمل الألوان التي تختارها العروس في خطبتها، لأن اللون يعكس بهجة ويعطي إطلالة جذابة كما أنه يليق مع كل درجات البشرة سواء السمراء أو الخمرية أو البيضاء، وتفضل الكثير من النساء الدرجات الداكنة منه خاصة إذا كانت ممتلئة الجسم فالألوان الداكنة تخفي عيوب الجسم وتظهركِ بإطلالة مميزة.

ومن أشهر تصميمات الفساتين التى اتخذتها ذلك اللون ذلك التصميم المصنوع من الشيفون مع أكمام منفوشة وحزام عريض يحدد الخصر من نفس قماشة الفستان.

أما عن الدرجات الفاتحة منه فهي تجعل الإطلالة أكثر بهجة وإشراق ومن أشهر التصاميم المتداولة، فستان من الشيفون المنقط بالأبيض مع أكمام منفوشة وحزام بسيط لتحديد الخصر.

ولقد ازدهر صيف هذا الموسم باللون البنفسجي حيث قدم طوني ورد في مجموعة عدة فساتين باللون البنفسجي ومنها :
فستان اوف شولدر بتنورة مزينة بالكشكش العصري، الفستان المرصع والمزود بشق امامي طويل يبرز أنوثة العروس، قدم أيضاً فساتين خطوبة قصيرة باللون البنفسجي والتي حققت إطلالة جذابة وملفتة.

أيضاً قدم المصمم اللبناني زهير مراد في مجموعته عدة فساتين باللون البنفسجي والتي زادت مجموعته فخامة وأناقة
ومنها فستان مزين بالفيونكة لتزيين الخصر وهناك فستان بكتف واحد مزين بطبعات ورود باللون البنفسجي، وهناك الفستان القصير.

فساتين باللون البنفسجي

فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي فساتين باللون البنفسجي

أسئلة وأجوبة حول فساتين باللون البنفسجي

ما هي الألوان التي تتناسب مع اللون البنفسجي في الملابس؟

تتناسب الألوان الحيادية مع اللون البنفسجي بدرجاته، حيث يتناسب اللون الموف مع الألوان الحيادية الغامقة مثل الأسود والبني والرمادي، أما إذا كانت الملابس باللون البنفسجي الغامق فالمناسب لها الألوان الحيادية الفاتحة مثل الأبيض والأوف وايت.

ما هو انسب لون مع البنفسجي؟

على الرغم من قوة ذلك اللون بمفرده إلا أن هناك العديد من الألوان التي تتماشى مع اللون البنفسجي في الملابس ومنها اللون البرتقالي يعطي الجمع بينهم إطلالة جذابة وجريئة، اللون الأخضر النعناعي مع البنفسجي تعتبر واحدة من أجمل الطلات، هناك ايضاً اللون المرجاني، واللون الأحمر، واللون الأبيض الذي يتماشى بشكل كبير مع البنفسجي.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى