موضة

دليلك الكامل لأحدث فساتين الصيف للمحجبات موضة 2023.. اختاري ما يناسبك

تعد الفساتين من أهم القطع التي تحتاج المرأة إلى استخدامها باستمرار، وخاصًة في فصل الصيف نظرًا لأن الفستان يمنح المرأة الشعور بالراحة والانسيابية بالإضافة إلى أنه يشعرها بالانتعاش ووصول الهواء إلى جسدها، ولأن فساتين الصيف للمحجبات تعد من أهم أشكال الموضة التي تظهر في بداية كل عام، اخترنا لكل امرأة تبحث عن الأناقة مجموعة من أروع الفساتين التي استحوذت على موضة العام الجديد، فتابعينا واختاري ما يناسبك.

فساتين الصيف للمحجبات

فساتين الصيف للمحجبات

والآن نعرض أمامك جميلتي مجموعة مميزة من أجمل فساتين الصيف للمحجبات، والتي تتمثل في الأنواع التالية:

الفساتين المدرجة أو الماكسي

أصبحت اتجاهات الموضة منذ أكثر من عام مضى تتجه نحو اختيار الفساتين في فصل الصيف، وقد ظهرت في الآونة الأخيرة الفساتين المدرجة والتي تقبل عليها الكثير من الفتيات المحجبات لأنها تتناسب مع طريقة ارتدائهم للملابس مع الحجاب، وبالتالي أصبحت هذه الفساتين متواجدة بكثرة هذا العام، كما أن تصميمها متميز لأنها قد تحتوي على حزام يلتف حول الخصر وهناك منها ما لا يحتوي على الحزام ولكنه يزيد من مظهرك جاذبية وتألق كما أنه يظهر جمال الفستان وأناقته.

الفساتين المدرجة أو الماكسي الفساتين المدرجة أو الماكسي الفساتين المدرجة أو الماكسي الفساتين المدرجة أو الماكسي

هذا إلى جانب أنه قد أطلت علينا البلوجر أمنية حسين بفستان مدرج رائع الجمال، وقد اعتمدت فيه على أحدث صيحات الموضة، كما أنها حرصت على مشاركة الصورة مع جمهورها على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهرت في الصورة بفستان ذو خصر ضيق ولكن بأسلوب محتشم وتألقت في اللون الأبيض ذو النقوش والزهور البنفسجية مع الأكمام الواسعة وبعض الاكسسوارات البيضاء، بالإضافة إلى الحزام الأبيض من نفس نوع الفستان.

الفساتين المدرجة أو الماكسي

فساتين البولكا دوت

تعتبر  فساتين البولكا دوت من أهم فساتين الصيف للمحجبات التي لا غنى عنها للفتاة المحجبة أو غير المحجبة، فقط انطلقي واختاري منها ما يروق لكِ وبالتصميم الذي يناسبك على طريقة البلوجرز والفاشينيستا المعروفين.

فساتين البولكا دوت فساتين البولكا دوت فساتين البولكا دوت فساتين البولكا دوت فساتين البولكا دوت

فساتين الصيف للمحجبات بإطلالة مشرقة

أصبحت الكثير من السيدات يلجأن إلى اختيار الفساتين التي تبدو مشرقة وأنيقة، ففي كل موسم تطغى موضة جديدة وتصميمات جديدة ولكن الفساتين المنقوشة قد برزت هذا العام لأنها توحي بفصل الصيف وتضفي على المرأة جمالًا وجاذبية، فهي تعتبر من صيحات الموضة التي مهما مرت عليها السنوات تبدو حديثة كل عام، وذلك مثل هذا الفستان الذي نُقش بالورود الصغيرة الملونة باللون الأخضر والوردي، كما يمكن ارتداء الحجاب الذي يناسبك حتى تكتمل إطلالتك الساحرة.

فساتين الصيف للمحجبات بإطلالة مشرقة

فساتين الصيف للمحجبات بإطلالة مشرقة

فستان بلون الباستيل من إطلالات سمية نبيل

تطل علينا سمية نبيل البلوجر المصرية ومصممة الأزياء بإطلالة رقيقة تواكب بها فصل الصيف، وتطرح فستان من أجمل فساتين الصيف للمحجبات فهو باللون الباستيل الأخضر ومنقط باللون الأبيض، وقد اكتملت إطلالتها بالحجاب ذو اللون الأوف وايت مع بلوزة بسيطة أسفل الفستان باللون الأبيض بالإضافة إلى بعض الإكسسوارات الذهبية وحقيبة وحذاء لكي تكتمل أناقتها.

فستان بلون الباستيل من إطلالات سمية نبيل

 

فساتين الصيف الطويلة من وحي إطلالات روان أحمد

قدمت لنا اليوتيوبر المصرية روان أحمد تصميم فستان أنيق للغاية ومحتشم ومناسب لكل فتاة محجبة، فقد تزينت بفستان باستيل أخضر مميز ومزين بطيات قماشية في الصدر، مع بعض الاكسسوارات الزهرية والبيضاء لاستكمال الأناقة والحيوية.

فساتين الصيف الطويلة من وحي إطلالات روان أحمد

فساتين مشجرة أو منقوشة

تعتبر من أكثر أنواع الفساتين التي تظهر كل عام وتكتسح عالم الموضة والجمال والأناقة، فقد عادت بقوة لكي تشعرين معها بالاستجمام وسط أجواء الطبيعة الساحرة، وهي تواكب أيضًا الموجة الحارة التي تأتي مع فصل الصيف.

فساتين مشجرة أو منقوشة فساتين مشجرة أو منقوشة فساتين مشجرة أو منقوشة فساتين مشجرة أو منقوشة فساتين مشجرة أو منقوشة

الفستان القميص

من أبرز صيحات موضة فساتين الصيف للمحجبات التي لفتت أنظار الكثير من الفتيات هو الفستان القميص، والذي يظهر بتصميم طويل وله أزرار من أعلى إلى أسفل وتقوم الفتاة بارتداء بنطلون أسفل منه، ويبدو من أكثر الألبسة المريحة للفتاة المحجبة وقد لاقى رواجًا واسعًا واستحسانًا كبيرًا من قبل الكثير من السيدات لأنه يتناسب مع الحجاب.

الفستان القميص الفستان القميص

الفستان القميص

فساتين بأزرار أمامية

تعتبر هي أيضًا من أبرز صيحات الموضة التي انتشرت بكثرة، وهي الفساتين ذات الأزرار الأمامية التي تمتد بطول الفستان، وهناك من هذه الفساتين ما هو مشجر ومنها ما هو منقوش ببعض الورود البسيطة وهناك ما هو بدون أي نقوش ويتميز بلون واحد، كما أنها تتميز بكونها مضمومة على الخصر حتى تبرز جمال الفتاة، وهو مناسب مع المحجبات في فصل الصيف.

فساتين بأزرار أمامية فساتين بأزرار أمامية فساتين بأزرار أمامية

الفساتين الكاروهات

لم يعد التصميم الكاروهات يقتصر فقط على القمصان بل أصبحت الفساتين الكاروهات هي أيضًا من ضمن الموضة التي انتشرت في الآونة الأخيرة ولاقت رواجًا واسعًا.

الفساتين الكاروهات الفساتين الكاروهات الفساتين الكاروهات الفساتين الكاروهات الفساتين الكاروهات الفساتين الكاروهات

الفساتين القصيرة للمحجبات

انتشرت الفساتين القصيرة أو الميني دريس والتي أصبحت ملائمة بشكل كبير للفتيات المحجبات، وذلك لأن الكثير منها يحتاج إلى ارتداء بنطلون أسفل منه مع حذاء رياضي أنيق حتى تكتمل أنوثة الفتاة، كما يتميز تصميمها بالرقة والجمال وقد يبدو كاجوال مع حزام على الخصر أو بدون.

الفساتين القصيرة للمحجبات الفساتين القصيرة للمحجبات الفساتين القصيرة للمحجبات الفساتين القصيرة للمحجبات الفساتين القصيرة للمحجبات

 

بعد أن تناولنا معكم مجموعة من أجمل فساتين الصيف للمحجبات مع أروع صيحات الموضة والأزياء الحديثة، فإننا بذلك قد استطعنا أن نشارككم ما لدينا من تصميمات ذات مظهر أنيق للغاية ومحتشم ومناسب لكل امرأة ترتدي الحجاب، فاختاري ما يناسبك وما يناسب طريقة لبسك.

أسئلة وأجوبة متعلقة حول فساتين الصيف للمحجبات

ما هي أفضل موديلات صيف 2022؟

يتميز هذا الصيف بالموديلات الأنيقة من الفساتين التي تناسب المحجبات، مثل الفستان القميص الطويل، الفستان المدرج بأكمام واسعة، الفستان القصير مع بنطلون من الأسفل.

ما هو الفستان المناسب مع الجسم الممتلئ؟

يمكنك ارتداء فستان صيفي إذا كنتِ فتاة محجبة ممتلئة الجسم ذو التصميم الكاجوال، والذي يتضمن بعض الكشكشة أو الكسرات التي تخفي عيوب جسمك وتظهرك بشكل أفضل.
قد يعجبك أيضا

Aisha Saleh

كاتبة ومحررة محتوى منذ عام 2017، أهوى القراءة وشغوفة بالكتابة وخاصة المجال الأدبي، امتلك حصيلة لغوية ينبع عنها محتوى إبداعي حصري، أتطلع إلى إبراز قيمة المرأة ودورها في إثراء المحتوى العربي من خلال الكتابة الإبداعية في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى