العناية بالبشرة

علاج تجاعيد اليدين ..الاسباب وطرق الازالة

يكشف الجلد الموجود على أيدينا عن علامات الشيخوخة مثل جلد الوجه ومع ذلك، يمكن أن توفر علاجات تجديد اليدين مظهرًا شابًا لليدين باستخدام نفس إجراءات العناية بالبشرة المصممة لتعزيز الوجه، إن تقشير الجلد بالليزر يقلل من بقع الكبد في حين أن حقن الحقن تضيف حجمًا إلى منطقة العلاج، من التقشير الكيميائي إلى نقل الدهون لليدين هناك الكثير من الإجراءات علاج تجاعيد اليدين.

أسباب تجاعيد اليدين

أشعة الشمس

يؤدي التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية إلى تحلل ألياف الكولاجين والإيلاستين في الجلد، عندما تضيع هذه الألياف يكون الجيد لديه قليل من الدعم ويصبح أكثر عرضة للتجاعيد.

عادة تدخين طويلة الأمد

يسبب التعرض للدخان شيخوخة متسارعة في الجلد، خاصة حول الفم والرقبة واليدين عن طريق تقليل تدفق الدم.

بغض النظر عن أسباب التجاعيد، فإن أفضل شيء يمكن القيام به لمحاربته هو توفير الكثير من الرطوبة لبشرة.

علاج تجاعيد اليدين منزليا

عصير الليمون والسكر

مزيج من عصير الليمون والسكر يعمل ببراعة كمقشر عميق، يعمل الليمون على إزالة البقع الداكنة والبقع العمرية والأوساخ التي تظهر على يديك، يقشر السكر الخشن خلايا الجلد الميتة مما يجعل اليد أكثر نعومة.

الحليب

بعد استخدام مقشر مثل مقشر السكر سترغب في إعادة الرطوبة الأساسية إلى يديك، ولأن الحليب غني بالرطوبة ومليء بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية يساعد على التخلص من التجاعيد، انقعي يديك لمدة 15-20 دقيقة بعد استخدام مقشر طبيعي مثل مزيج الليمون / السكر.

 الموز

الموز غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن مما يجعله مثاليًا لمحاربة تجاعيد اليد، ضعي الموز المسحوق على يديك وانتظري حتى يجف ثم اشطفيه بالماء الدافئ، ويستخدم الموز كقناع مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 الأناناس

الأناناس يحتوي على بفيتامين سي تمامًا كما هو الحال مع الموز ضعي الأناناس على يديك لمدة 15-20 دقيقة واحتفظي به، ثم شطف مع الماء البارد، أو وضع الأناناس على يديه مرة كل يومين يجب أن يؤدي إلى بشرة أنعم.

زيت الزيتون

يمكن تدليك اليد بزيت الزيتون ثم ضع القفازات القطنية على اليدين واترك القفازات والزيت طوال الليل، ثم شطف في الصباح بالماء الدافئ.

عصير طماطم

عصير الطماطم رائع من داخل الجسم وخارجه، يعد نقع اليدين في عصير الطماطم مفيدًا جدًا لأن الطماطم غنية بالليكوبين (مضاد للأكسدة يحمي بشرتك).

علاج تجاعيد اليدين طبياً

الحشو

يمكن حقن الحشوات المؤقتة في أماكن أخرى غير الوجه والتي قد تكون قد تعرضت أيضًا لفقدان الحجم، بما في ذلك اليدين والرقبة والصدر. يمكن للعديد من الحشوات ذات الأنسجة الرخوة القابلة للحقن أن تعيد الحجم إلى مؤخرة اليدين بما في ذلك Juvéderm® و Radiesse® و Restylane®.

تحويلات الدهون

يمكن أن تمثل عملية ترقيع الدهون إجراء أكثر شبابًا لتجديد الأيدي عندما يتم نقل الدهون من أجزاء أخرى من الجسم إلى اليدين لإضافة خطوط أكمل إلى المنطقة، حتى الأصابع يمكن تجديدها بالحقن حتى منطقة المفصل لإضافة الحجم.

إعادة معالجة الجلد بالليزر

غالبًا ما تتضمن خيارات العلاج بالليزر الليزر التقشير الجزئي الاستئصال والضوء النبضي المكثف (IPL) لإزالة الطبقات الخارجية من الجلد التي تضررت من التعرض لأشعة الشمس أو التصوير المبكر من مصادر الأشعة فوق البنفسجية الأخرى.

يمكن تحسين البقع والتجاعيد البنية على اليدين عن طريق العلاج بالليزر، كما تحفز الحرارة المتولدة في الأنسجة العميقة من إعادة التسطيح بالليزر إنتاج الكولاجين والإيلاستين للبشرة الأكثر سمنة أيضًا.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى