العناية بالبشرة

 علاج السيلوليت بالافخاذ بوصفات مفعولها مضمونة للصيف

البحث عن علاج السيلوليت بالافخاذ أصبح واحد من أكثر الموضوعات التي تشغل بال الكثيرين فإن العديد من النساء تعاني من السيلوليت وتراكم الدهون، ويرجع ذلك لوجود عدد من العوامل التي تلعب دوراً في إنتاج السيلوليت في الجسم.

هناك فكرة خاطئة مفادها أن النساء البدينات فقط يعانين من السيلوليت ولكن هذه المعلومات غير صحيحة حتى السيدات النحيفات يمتلكون السيلوليت في أجزاء معينة من الجسم مثل الفخذ والوركين والأرداف.

وصفات مفعولها مضمون لعلاج السيلوليت

قبل التعرف على الوصفات الطبيعية للتخلص من السيلوليت عليكِ معرفة السبب الرئيسي في ظهور السيلوليت وهي:
تراكم الدهون في الجسم.

  • عدم ممارسة الرياضة والتمارين اللازمة.
  • تغير الهرمونات.
  • التغذية السيئة.

يوجد العديد من الوصفات التي تساعد على القضاء على السيلوليت وتراكم الدهون في الجلد ومنها:

القهوة

البن أو القهوة تعمل كمقشر يساعد على إزالة الخلايا الميتة من الجلد وإنتاج خلايا جديدة، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية وشد الجلد المترهل الناجم عن السيلوليت.

الطريقة:

  • 1 كوب قهوة مطحونة.
  • 3 ملعقة سكر بني.
  • 2 ملعقة زيت جوز الهند المذاب (إذا لم يكن لديكِ زيت جوز الهند في المنزل استبدليه بزيت الزيتون البكر الممتاز).امزجي كل المقادير معاً حتى تتشكل عجينة، ضعي من هذا المعجون على المناطق المصابة، واتركيه حتى يجف ثم اغسليه.

استخدميه 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على النتائج المرجوة، قومي بتخزين الخليط في وعاء محكم الغلق لإستخدامة في وقت آخر.

خل التفاح للتخلص من السيلوليت

يستخدم خل التفاح في العديد من الوصفات نظراً لفوائدة المتعددة حيث يعمل على التخلص من السيلوليت وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم والمغنيسيوم والمعادن والكالسيوم، تلك المكونات الكيميائية تُذيب السيلوليت، وتزيل السموم، وتتحكم في الماء الزائد حول الفخذين والمعدة.

الطريقة:

  • 1 كوب من خل التفاح.
  • 2 كوب من الماء.
  • قطرات من العسل.
    اخلطي كل المكونات معاً وضعيها على المناطق المصابة لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليها بالماء الفاتر، افعلي ذلك مرتين في اليوم واستمري حتى تشعرين بالرضا عن النتيجة.

الفرشاة الجافة لعلاج السيلوليت بالافخاذ

يعتبر التقشير الجاف طريقة رائعة لتنشيط الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، وإزالة الجلد الميت، كما يساعد على نمو خلايا جديدة على بشرتكِ.

يعتبر التقشير الجاف من أرخص الخيارات وأسهلها وله دور كبير حيث يزيل التراكمات الموجودة في الجسم من السموم فيترك بشرتكِ خالية من السيلوليت ومتوهجة.

الطريقة:

استخدمي فرشاة ذات شعيرات طبيعية ودلكي في حركة دائرية عكس اتجاه عقارب الساعة وخاصة على معدتكِ.
افعلي ذلك لمدة خمس دقائق، مرتين في اليوم ، قبل الاستحمام أو قبل النوم، ولابد من أن تكون الفرشاة والجسم جاف أثناء التدليك.

زيت العرعر للتخلص من السيلوليت

زيت العرعر من الزيوت التي تعمل على تقليل امتصاص السوائل في الجسم، هذا ما يجعل دوره قوي في تقليل السيلوليت.

طريقة الإستخدام:

  • احضري 10 قطرات من زيت العرعر.
  • 1/4 كوب زيت زيتون
  • اخلطيهم جيداً ودلكي على مناطق السيلوليت لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم قومي بعمل ذلك مرتين يوميًا لمدة شهر حتى تصبح بشرتكِ ناعمة.

زيت اليوسفي

يتميز زيت اليوسفي بدوره الكبير فى تخليص الجسم من السموم فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتقليل الدهون فلا يتكون السيلوليت.

طريقة الإستخدام:

  • 5 قطرات من زيت اليوسفي.
  • 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون.
  • اخلطيهم جيداً ودلكي المناطق المصابة لمدة 10 دقائق، افعلي ذلك مرتين يومياً ولكن مع الحرص على تجنب أشعة الشمس بعد ساعة من الإستخدام.

جوز الهند

لابد من ترطيب الجسم بشكل يومي ودائم ويعتبر جوز الهند من الزيوت الطبيعية النقية التي يمكنها ترطيب الجسم فتخلصكِ من السيلوليت ويترك الجسم ناعماً.

يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الدهون المشبعة، وله خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا. يعمل تدليك هذا الزيت بعد الاستحمام على شد الجلد وإزالة السيلوليت إذا تم القيام به بشكل يومي.

طريقة الإستخدام:

ضعي بضع قطرات من زيت جوز الهند وافركيه على جسمك بالكامل بعد الاستحمام. سوف يحبس بلل الحمام رطوبة زيت جوز الهند في جسمك ويستفيد منه الجسم بشكل كبير.

أسئلة وأجوبة حول علاج السيلوليت بالافخاذ

هل يمكن إزالة السيلوليت؟

نعم يمكنكِ التخلص من السيلوليت بعدة طرق منها تطبيق بعض التمارين الرياضية لتقوية العضلات والتخلص من تراكمات الدهون، أيضاً ظهرت أنواع متعددة من الليزر مثل Cellulaze للتخلص من السيلوليت، وهناك أيضاً الوصفات الطبيعية التي تعد من أسهل وأرخص الطرق للتخلص من السيلوليت. 

أسباب ظهور السيلوليت؟

يرجع ظهور السيلوليت إلى سوء التغذية وتناول الأكلات غير الصحية المليئة بالدهون، أيضاً بسبب عدم ممارسة الرياضة وقلة النشاط البدني، تغير الهرمونات خاصة في حالة الحمل وانقطاع الطمث عند النساء، وأيضاً بسبب جفاف الجلد وعدم تناول كميات كافية من الماء.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى