مكياج

طريقه وضع الروج لتكبير الشفاه

تهتم النساء دائماً بالظهور بإطلالة جذابة تبرز أنوثتهم، لذلك ابتكروا العديد من الطرق لإبراز جمال شفاههم وجعلها تبدوا أكبر من حجمها الطبيعي، يعتبر أحمر الشفاه أكثر الأدوات التي تساعد في حصول ذلك، نقدم إليكٍ طريقه وضع الروج لتكبير الشفاه.

تقشير وترطيب الشفاه

بداية لابد وأن تكون الشفاه ناعمة ومرطبة ليبدو مظهرها أفضل فالشفاه المرطبة تبدوا أكثر امتلاء من الشفاه الجافة، يمكن تحقيق ذلك بإستخدام مقشر أو صنع مقشر منزلي وهو عبارة عن وضع قليل من السكر على فرشاة مبللة ويفرك به الشفاه برفق حتى تزيل الجلد الميت تماما.

يستخدم مرطب أو زبدة للشفاه ويفضل أن تكون شفافة حتى لا تسبب حساسية للشفاه، يترك المرطب بضع دقائق حتى تمتصه الشفاه تماما.

إخفاء العيوب

نضع طبقة رقيقة من كريم الأساس على الشفاه لإخفاء أي عيوب، كما أنه سيجعل لون الروج أكثر ثباتاً ووضوحاً

الكونتور

يستخدم الكونتور للتلاعب بالأبعاد فيمكن وضع طبقة رقيقة فوق الجزء العلوي من الشفاه العلوية وأسفل الجزء السفلي من الشفاه السفلية ومزجه جيداً ليعطي ظلاً بسيطاّ يزيد من حجم الشفاه.

تحديد الشفاه

يفضل أن يكون قلم تحديد الشفاه أغمق قليلاً من لون أحمر الشفاه ، ثم يتم تحديد الشفاه من فوق الخط الطبيعي للشفاه.

وضع أحمر الشفاه

لابد من أختيار لون أحمر شفاه يتلائم مع لون البشرة، يتم وضع أحمر الشفاه بطريقة صحيحة و مزجه بلون قلم التحديد والتأكد من عدم خروجه عن الحدود التي تم رسمها، يمكن وضع القليل من الهايلايتر بإستخدام إصبعك أو فرشاة ناعمة في منتصف الشفاه السفلية لتبدوا أكبر حجماً.

تثبيت أحمر الشفاه

الخطوة الأخيرة وهي وضع منديل والضغط عليه بشفتيك لإزالة أحمر الشفاه الزائد وتثبيته فيظهر بشكل ناعم ومثالي.

بعض الطرق المنزلية لزياده حجم الشفاه:

  • معجون الأسنان: يمكن وضع طبقة كبيرة من معجون الأسنان على الشفاه لمدة عشر دقائق ليزيد من حجم الشفاه.
  • القرفة: تعمل القرفة على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم لذلك يمكن وضع القليل من زيت القرفة إلى ملمع الشفاه ثم إستخدامه.
قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى