اكسسوارات

طريقة تنظيف الكوتشى الابيض

طريقة تنظيف الكوتشى الابيض من المشاكل التي تقابل الكثير من البنات وتبحث كثيرا عن حل لها، لذلك نجد الفتيات تتنقل من موقع إلى آخر، ومن مكان إلى مكان بحثا عن طريقة سهلة وميسرة وأيضا غير مكلفة حتى تتخلص من الأوساخ العالقة بالكوتشي.
اكتشفي عدة طرق تحافظين بها على الكوتشي من الأوساخ و كيفية تنظفيه بسهولة حتى ليغنيكي عن شراء حذاء آخر.

طريقة تنظيف الكوتشى الابيض

هناك عدة طرق لتنظيف الكوتشي الابيض، نذكر منها ما يلي:

معجون الاسنان

قومي بوضع معجون أسنان على الكوتشي وعلى نعل الكوتشي، ثم احضري فرشاة أسنان قديمة، وقومي بفرك هذا المعجون جيدا ثم احضري قطعة قماش وبلليها بالماء، وقومي بمسح المعجون وستحصلين على كوتشي أكثر من رائع.

الخل

احضري وعاء وضعي به القليل من الماء والقليل من الخل احضري فرشاة قديمة أو قطعة من القماش القطن، ثم قومي ببل القطعة أو الفرشاة من الخليط السابق، ثم قومي بمسح الحذاء بهذا الخليط واتركيه حتى تزول البقع الموجودة فيه.

الغسالة

إذا كنت تريدين غسل الكوتشي في الغسالة احضري غطاء وسادة وضعي به الكوتشي واغلقي هذا الغطاء جيدا، وقومي بوضع منشفتين حتى لا تتخبط الأحذية بالغسالة.

ثم قومي بوضع المنظفات المرغوب فيها واتركي الغسالة تعمل دون تشغيل نظام العصر وستبدئين في ملاحظة الفرق الشاسع بين قبل وبعد استخدام في الغسالة.

بودرة الأطفال

احضري كمية من الماء عليها نفس الكمية من بودرة الأطفال وقلبيهم جيدا وضعيها على الكوتشي، ثم اتركها فترة من الزمن واحضري منديل مبلل وازيلي هذا المعجون.

قومي بتجفيف الكوتشي جيدا وستلاحظين الفرق فور الجفاف ولكن هذه الطريقة لا تستخدم إلا مع الكوتشي المصنوع من القماش.

مبيض الملابس

يمكنك استخدام مبيض الملابس حتى تستطيعين تنظيف نعل الأحذية المطاطية وذلك عن طريق وضع قطرات قليلة من هذا المبيض على أعواد الأذن، ثم قومي بإزالة الأوساخ المتعلقة بالنعل.

البيكنج باودر

احضري كأسا وضعي به القليل من البيكنج باودر ومنظف الأطباق، قومي بتقليب الخليط جيدا احضري فرشاة مبللة بالماء، ثم قومي بتنظيف الحذاء باستخدام هذا الخليط واتركيه لمدة من الزمن ثم قومي بإزالته، وذلك عن طريق منديل جاف، وستجدين نتيجة مبهرة.

حيل لـ طريقة تنظيف الكوتشي الأبيض

احضري إناء وضعي به منظف الأطباق بكينج باودر واخلطيهم معا جيدا، احضري قطعة من القماش مبللة بالماء، وقومي بمسح الكوتشي بهذا الخليط وضعيه فترة من الزمن حتى تزول البقع، قومي بغسلها جيدا حتى ترين النتيجة.

قومي باستخدام صودا الخبز المخلوط بالخل في تنظيف الكوتشي وذلك بخلطهم معا وضعيها في الماء الساخن ووضع الكوتشي في هذا الماء وتركه حتى تزول البقع الموجودة.

الشامبو

يمكنك استخدم الشامبو في تنظيف الكوتشي الأبيض وذلك بوضع الشامبو في ماء دافئ، واحضري قطعة من القماش المبلل وقومي بمسح الكوتشي بهذا الخليط و كرري هذه العملية، حتى تزول البقع تماما ويستحسن أن نستخدم شامبو لطيف حتى لا يضر الكوتشي.

معجون الحلاقة

من المنظفات القوية جدا في نظافة الكوتشي الأبيض والأحذية البيضاء عموما وخصوصا الأحذية المصنوعة من القماش، وذلك لأن مفعوله قوي في إزالة الأوساخ والأتربة العالقة بالأحذية.

إذا كان الكوتشي به أربطة قومي بفك الأربطة واغسلها في الغسالة، ثم احضري وعاء وضعي به كمية من معجون الحلاقة ثم قومي بوضع هذا المعجون على الكوتشي في جميع الأنحاء حتى يصنع طبقة سميكة من هذا المعجون ولا تنسي لسان الكوتشي.

اتركيه فترة من الزمن لا تقل عن ساعة حتى يجف ثم قومي بفركه وذلك من خلال فرشة أسنان قديمة وجافة وقومي بالتركيز على المنطقة التي تتراكم فيها الأوساخ وبعد أن قمت بمسح المعجون، احضري قطعة من القماش المبلل وامسحيه مرة أخرى واتركيه حتى يجف ثم انظري على الفرق الشاسع بين قبل غسله وبعد الغسل.

اقرأ ايضا : طرق مختلفة لتنظيف الفضة في المنزل

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى