مكياج

طرق وضع أحمر الخدود حسب شكل الوجه

أحمر الخدود أو البلاشر من أهم منتجات الميك اب لأنه بيظهر حيوية لبشرتك، وبيخلي بشرتك طبيعية ونضرة، طريقة وضعه بتختلف حسب شكل وجهك، النهاردة حقولك طريقة وضعه حسب شكلك، لأنه لو تم وضعه بشكل خاطئ بيفسد الشكل العام.

طرق وضع أحمر الخدود حسب شكل الوجه

  • الوجه الطويل: لو وجهك طويل حتكون محتاجة أن تخلي وجهك أعرض حتي لا تزيدي طوله، تقدري تضعي احمر الخدود بشكل أفقي عند تفاحتي الوجنتين بشكل نصف دائري، مما يقلل من طول الوجه.
  • الوجه المربع: طبقي البلاشر على منتصف الخدين بشكل دائري، للتقليل من عرض الوجه، تقدري تستخدمي البلاشر الكريمي ثم مرري البودرة السائلة ثم بلاشر بودر بنفس لون البلاشر الكريمي مرة أخري، النتيجة حيكون عندك ثبات للون من الصباح حتي المساء.
  • الوجه الدائري: ضعي احمر الخدود علي شكل مثلث مقلوب مع دمج اللون، لو كانت بشرتك جافة استخدمي بلاشر كريمي، ولو كانت بشرتك دهنية البلاشر البودر حيكون الأنسب لبشرتك.
  • الوجه المثلث أو الوجه القلب: ضعي أحمر الخدود بين عضمة الخد وعضمة الفك في المُنتصف بشكل أفقي ، ليعطي وجهك توزان.
  • الوجه البيضاوي: ضعي أحمر الخدود على تفاحتي الخدين، ادمجي بشكل دائري. مع التوزيع بشكل مستطيل وليس دائري.

أسئلة وأجوبة حول طرق وضع أحمر الخدود حسب شكل الوجه

ما أفضل ماركات أحمر الخدود؟

ماكس فاكتور، بنفت، جيرلان، كريولان، نارس،بوبي براون، ماك، كلارنس، ديور، لانكوم، لوريال، مايبيلين.

ما أفضل أحمر خدود للبشرة الفاتحة؟

الألوان الفاتحة مثل الأحمر الخفيف والبينك الفاتح والخوخي أودرجات البلاشر الترابية مثل البني.

ما أفضل أحمر خدود للبشرة الداكنة؟

درجات الألوان الغامقة مثل الخوخي والبينك الغامق.
قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى