لايف ستايل

5 طرق لتجنب رائحة الفم الكريهة في رمضان

رائحة الفم الكريهة في رمضان خطر اجتماعي، كثير من الناس قد جربوها إما بأنفسهم أو من الآخرين إنه يؤثر على الإنتاجية والثقة بالنفس ويؤثر أيضًا على الآخرين.

قد يشعر الصائم بالحرج أحياناً بسبب رائحة الفم الكريهة الناتجة عن طول الصيام ، وقلة الماء والطعام أثناء ساعات الصيام .

الخبر السار هو أن العناية بنظافة الفم على أفضل وجه يمكننا مساعدتك في التغلب على هذه المشكلة والاستمتاع بشهر رمضان الخالي من الرائحة.

اكتشفي النصائح التالية التي يمكن أن تساهم معًا في القضاء على رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام خلال هذا الشهر المقدس.

طرق لتجنب رائحة الفم الكريهة في رمضان

الابتعاد عن الحلويات

يعتبر السكر من أهم عناصر الغذاء التي تتغذي عليها البكتيريا الضارة التي تسكن داخل فم الانسان وتسبب له تسوس وكذلك رائحة كريهة.

تنظيف الاسنان باستمرار

يجب عليك تنظيف الاسنان وغسلها علي الأقل مرتين في اليوم عند الافطار والسحور لمنع تكون البكتيريا داخل الفم اثناء فترة الصيام، بجانب استخدام السواك ايضا والمعقمات الخالية من الكحول.

تناول معلقة من العسل في السحور

أشارت الدراسات أن العسل يحتوي علي قيم عالية تكافح البكتيريا الضارة التي تترسب في الفم، لذا يجب تناول ملعقة منه علي وجبة السحور.

الاكثار من شرب الماء أثناء فترة الافطار

لتجنب رائحة الفم الكريهة اثناء الصيام يجب عليك الاكثار من شرب المياه علي الاقل 2 من اللتر لتجنب حدوث جفاف في الفم، والابتعاد عن المشروبات الغازية التي تضر الانسان.

الابتعاد عن التدخين

هذا العنصر من اكثر المسببات لوجود رائحة كريهة اثناء الصيام وذلك لأنه يعمل علي ضرر الاجهزة التنفسية والاستنشاق مما يترك اثار للبكتيريا التي تبقي رائحة الفم كريهة.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى