مكياج

طرق تنظيف أدوات المكياج

ما هي طرق تنظيف أدوات المكياج ؟واحد من أهم الاسئلة اللي ممكن تجي علي بالك لو بتحبي المكياج لأن الفرش بتجمع جراثيم وبكتيريا علشان كده مهم أن تنظفيها بشكل دوري ومنتظم لتجنب نقل الجراثيم لبشرتك، اعرفي أفضل طرق تنظيف أدوات المكياج.

طرق تنظيف أدوات المكياج

هناك العديد من الطرق لتنظيف فرش المكياج بشكل صحيح منها:

تنظيف فرش المكياج بالخل

اشطفي فرش المكياج بالماء الدافىء ثم قومي بتحريك الفرشة داخل كف ايديك بطريقة دائرية تحت الماء الجاري، جهزي كوب نصفه ماء دافئ والنصف الاخر خل تفاح، انقعي الفرش داخل المزيج لمدة 60 دقيقة، ثم اشطفي الفرش بشكل جيد بالماء الدافئ ثم البارد، واتركي الفرش علي منشفة لتجف.

تنظيف فرش المكياج بزيت الزيتون

في البداية اشطفي فرش المكياج تحت الماء الدافئ، ضعي قليل من زيت الزيتون في ايديك، حركي الفرش فوق الزيت لعدة دقائق، ثم صبي الماء الدافئ فوقها، واتأكدى أن الزيت اختفي، في الخطوة الأخيرة اتركي الفرش فوق منشفة لتجف.

تنظيف فرش المكياج بشامبو الأطفال

الخطوة الأولي اشطفي الفرش تحت الماء الدافئ، ضعي القليل من شامبو الأطفال في ايديك، حركي الفرشاة فوق الشامبو، جهزي كوب من الماء مع إضافة نقاط من شامبو الأطفال وانقعي الفرش فيه لمدة تقل عن 30 دقيقة، اشطفي الفرش بالماء الدافئ ثم البارد واتركي الفرش لتجف فوق المنشفة.

اقرأ ايضا : طريقة تنظيف البيوتي بلندر

أسئلة وأجوبة حول طرق تنظيف أدوات المكياج

ما هي طريقة تنظيف اسفنجة المكياج؟

ضعي نقطتين من الغسول في وعاء به ماء دافئ، اتركي اسفنجة المكياج لمدة خمس دقائق في الوعاء، نظيفها بلطف ثم اشطفيها بالماء الدافئ، اعصري اسفنجة المكياج واتركيها لتجف فوق منشفة نظيفة.

ما هو افضل صابون لفرش المكياج؟

غسول الأطفال أو الزيوت الطبيعية أو استخدام الكحول مع الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند.

ما هي طريقة تنظيف فرش الشعر؟

لو فرشاة الشعر مصنوعة من البلاستيك، انقعي الفرشاة في وعاء من الماء والشامبو لمدة دقيقين، أما لو كانت فيها تجويف أو وسائد هوائية استخدمي فرشاة أسنان قديمة وضعي عليها الشامبو، وادعكي فرشاة الشعر بها.
قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى