العناية بالشعر

طرق العناية بالشعر المموج

يمتلك كثير من البنات الشعر المموج، والذي يسبب القلق لديهم من مظهر وشكل الشعر الغير مرغوب فيه، لأن طبيعة الشعر المموج تجعله يميل إلى الهيشان والتقصف مما يعطيه مظهر غير صحي على الإطلاق، ونحن نحرص دائماً على إطلالتك الرائعة لهذا سوف نقدم لكي طرق العناية بالشعر المموج بخطوات بسيطة وسهلة وغير مكلفة على الإطلاق.

طرق العناية بالشعر المموج

الشعر المموج من أكثر أنواع الشعر حساسية للعوامل الجوية، حيث أنه يتأثر بالرياح بشدة حتى لو كانت الرياح خفيفة، كما يتأثر بالماء بصورة واضحة، لهذا يجب للحصول على شعر مموج بطريقة مثالية أن تتبعي روتين يومي كما سوف نتعرف:

  • يجب عليكي استخدام منتجات لتنظيف الشعر خالية تماماً من السلفات والبارابين وأي مكونات كيميائية أخرى لأنها تساعد في تلف الشعر بصورة كبيرة جداً وتجعله يتشابك في بعضه مما يؤدي إلى تكسر الشعر وتقصفه.
  •  الشعر المموج يحتاج إلى ترطيب من نوع خاص بسبب تعرضه للتلف والجفاف بصورة كبيرة، لهذا يجب عليكي عمل حمام زيت مكون من زيت الزيتون وزيت الأركان وزيت جوز الهند وزيت البرتقال، يتم وضع ملعقة من كل نوع من الزيت على بعضهم ثم يخلطون جيداً ويتم وضعهم على الشعر لمدة ساعتين ووضع منشفة ساخنة على الشعر، ثم يغسل الشعر جيداً بمنتجات طبيعية، ويتم دهن الشعر ببعض قطرات زيت البرتقال حتى يمنحه الحماية من البكتيريا والجراثيم التي يمكن أن تتواجد بالشعر و يرطبه أيضاً.
  • عند الخروج من المنزل في وجود أشعة الشمس يجب عليك دهن الشعر بواقي الشمس المخصص له لأن تأثير الحرارة المنبعثة من الشمس سوف يجعل الشعر تالف ومصاب بالهيشان، كما تجعل أشعة الشمس لون الشعر يبهت.
  • يجب عليكي غسل الشعر بالماء البارد عند العودة من الخارج خصوصاً إذا كانت أشعة الشمس موجودة للحد من التلف المسبب بفعل الحرارة.
  • يجب عليكي استخدام مشط ذو أسنان واسعة و يكون مصنوع من الخشب المزود بالزيوت عند تسريح شعرك، و تجنبي تسريح الشعر بفرشاة لأنها سوف تعمل على جعل الشعر يهيش ويصبح شكله غير مرغوب به.
  • إذا كنتي محجبة وشعرك مموج يجب عليك الحرص على ارتداء الحجاب المصنوع من القطن حتى لا يصيب الشعر بأي أضرار، وأحرصي عند خروجك من المنزل أن يكون شعرك جاف تماماً حتى لا تصابي بالتهابات في فروة الرأس.

يمكنك عمل تسريحات للشعر المموج لا حصر لها إذا كان الشعر ذو شكل صحي، يجب عليكي اتباع الروتين الذي قدمناه لكي اليوم للحصول على أفضل نتيجة.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى